تزخر امارة الشارقة بالعديد من أماكن السياحة المتنوعة وذلك بفضل موقعها المتميز بين شاطئي الخليج العربي وخليج عمان، فنجد المتاحف، المتنزهات، الملاهي الترفيهية، الشواطئ، الأسواق وغيرها تنتشر في الإمارة النابضة بالحياة.

ولذلك فإن الشارقة تعد واحدة من أهم وجهات السياحة في الامارات من حيث كثافة السياح الزائرين لها، كما أنها تعد من المدن الثقافية بامتياز والدليل أنها حازت على جائزة عاصمة الثقافة العربية خلال عام 1998.

 

افضل فنادق الشارقة

من أجل الموقع الممتاز والمكانة السياحية للشارقة فإنها تضم عدد كبير من الفنادق والمنتجعات الرائعة والتي تقدم افضل الإطلالات على الشواطئ أو على معالم المدينة، كما أنها توفر افضل الخدمات من اجل إقامة ممتازة للنزلاء .. اقرأ المزيد

 

اسواق الشارقة

 

اسواق الشارقة

من معالم السياحة في الشارقة هي الأسواق ، وكما تضم الشارقة المولات الفاخرة فإنها تضم أيضاً الاسواق الرخيصة، الامر الذي يجعل التسوق في الشارقة تجربة متنوعة. فيما يلي سنستعرض لكم عدد من اسواق الشارقة الرخيصة الافضل في المدينة.

 

السوق المركزي

يعد السوق المركزي Central Souq واحد من اشهر اسواق الشارقة الرخيصة بل إنه واحد من معالم دولة الإمارات المعروفة، ويتميز السوق المركزي بطرازه الاسلامي الجميل وألوانه الزاهيه.

يضم السوق المركزي أكثر من 600 متجر لبيع الملابس، الأدوات المنزلية، الحُلي، الذهب والفضة، إلى جانب السجاد، الجداريات والتحف الفنية، المفروشات والمشغولات اليدوية.

ويقدم السوق منتجات من بلدان مختلفة منها باكستان، المغرب، سوريا، الهند وإيران، وتتميز جميعاً بالجودة العالية والأسعار المناسبة.

أوقات الزيارة

من السبت إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحاً حتى 10:30 مساءً.

الجمعة من الساعة 5:00 مساءاً حتى 10:30 مساءً.

 

السوق المركزي يعد من اشهر اسواق الشارقة الرخيصة

 

 

سوق الارسه

سوق العرصة Souk Al Arsah هو اقدم اسواق الشارقة ويعتبر من الاسواق الآثرية، حيث أنه مازال محتفظاً ببعضاً من الاسوار والمباني التي استخدمت في أسواق عصور سالفة.

ويضم السوق 70 محلاً تجارياً يستعرضون المنتجات المحلية الخاصة بأهل البلد منها المشغولات اليدوية، الحُلي، الأواني الفضية، الخناجر والتحف، هذا بالإضافة إلى العطور، البخور والملابس المصنوعة يدوياً.

ومن المنتجات المشهور بيعها في سوق العرصة أيضاً هي السلال المصنوعة من سعف النخيل والتي يشتهر بصنعها أهل الخليج، كما يوجد السجاد والأعشاب الطبية.

وإذا أردت تجربة بعضاً من طعام أهل الشارقة فيمكنك التوجه إلى محل الحلوى القاطن داخل السوق والذي يقدم الحلوى المحلية اللذيذة لأهل الشارقة، كما يمكنك الاستمتاع بفنجان من القهوة العربية أو الشاي السليماني في المقهى الشعبي الذي يقع في منتصف السوق.

أوقات الزيارة

من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً.

الجمعة من الساعة 4:00 مساءاً حتى 9:00 مساءً.

 

من اماكن التسوق في الشارقة هو سوق العرصة الشهير

 

 

السوق القديم

من اسواق الشارقة التراثية أيضاً هو السوق القديم Old Souq فهو يحمل بين طياته عبق التاريخ وتراث أهل الشارقة القدامى، حيث أنه مازال يحتفظ ببعضاً من أطلال الأسواق القديمة التي تعود إلى قرون فائته.

يتكون السوق القديم من عدد من الممرات الضيقه تحتوي كل منها على عدد كبير من المحلات التجارية الصغيرة. يمكنك شراء المنتجات المحلية التقليدية لأهل الشارقة من خلال السوق القديم مثل الملابس التقليدية، الأقشمة ذات الجودة العالية، العطور والبخور إلى جانب المجوهرات والحُلي.

 

السوق القديم من اسواق الشارقة العريقة

 

 

سوق الرولة

يعد سوق الرولة Al Rolla Souq واحد من ارخص اسواق الشارقة، وهو معروف بضمه لعدد كبير من التجار الهنود الذين يبتاعون منتجاتهم المميزة وخاصة الهواتف المحمولة، الأدوات الالكترونية إلى جانب الأدوات الكهربائية مثل التكييفات والساعات.

المميز في سوق الرولة أن المنتجات التي يعرضها ذات جودة عالية واسعارها مناسبة ما يجعل التسوق هناك مكسب حقيقي.

أوقات الزيارة

يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً.

 

سوق الرولة يعتبر واحد من اهم اسواق الشارقة الرخيصة

 

 

سوق الغوير

من اسواق الشارقة الشهيرة بأسعارها المنخفضة هو سوق الغوير Al Ghuwair Souq وهو من الاسواق المعروفة باحتوائها على افضل أدوات مدرسية ذات جودة عالية وأسعار مناسبة، كما أنه معروف أيضاً باحتوائه على افضل انواع الاقمشة والملابس.

كما يمكنك شراء افضل المفروشات، اروع انواع العطور والبخور، إلى جانب الاكسسوارات والحُلي الرائعة من خلال زيارتك له، ومن سوق الغوير يمكنك الحصول على المشغولات اليدوية والأواني أيضاً.

أوقات الزيارة

يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى 11:00 مساءً.

 

سوق الغوير من ارخص اسواق الشارقة

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الشارقة :

فنادق الشارقة : 4 مناطق نوصي بها للإقامة في الشارقة

افضل 5 من منتجعات الشارقة الموصى بها

10 من افضل فنادق الشارقة الموصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في الشارقة

افضل 4 شقق فندقية في الشارقة

افضل 5 من مطاعم الشارقة المجرّبة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *