إذا قررت زيارة شارع شيشلي Shishli Street فأنت بذلك تزور واحد من أرقى وأفخم شوارع اسطنبول فهو أكثر من مجرد شارع، لأنه بات من أشهر وجهات السياحة في تركيا حيث يضُم العديد من الفنادق الفخمة ومراكز التسوق عالية المستوى، علاوةً على الاستمتاع بتذوق الثقافة التركية من خلال مشاهدة المساجد والكنائس العتيقة والمتاحف في كل أرجاء المنطقة.

السياحة في اسطنبول دون تجربة الذهاب إلى شيشلي اسطنبول ينقصها روح المغامرة فهي تجربة حقًا رائعة؛ لأنها ستُريك حقيقة الحياة التركية المعاصرة الراقية، هيا ابدأ مغامرتك الآن.

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في شارع شيشلي

• يمكنك بدء جولتك السياحية في شارع شيشلي بزيارة مول جواهر اسطنبول الرائع أحد أشهر مولات اسطنبول والذي لا يقتصر على أنه مركز تجاري فقط ولكنه ترفيهي بمعنى الكلمة، فيمكنك قضاء يوم كامل هُناك دون الشعور بأي ملل، حيث يضم تشكيلة من المحلات التجارية، دور السينما، مطاعم، كافيهات.

 

 

• بعد جولتك المُثيرة في المول جاء الوقت لتتذوق التاريخ العثماني في قصر اهلامور القصر العثماني السابق الذي تُحيط به أشجار Linden وهو أصبح الآن متحف عام يتميز بتصميمات معمارية تركية فريدة، بمجرد دخولك القصر ستشعر أنك عدت إلى الماضي أيام فترة السلطان عبد المجيد الأول.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بالجلوس بين الخضرة والشعور بالاسترخاء في مقهى الحديقة والتي ستكون تجربة أكثر من رائعة لك.

 

شارع شيشلي

 

• بعد ذلك بإمكانك زيارة حديقة ماسكا بارك لتقوم بتجربة التلفريك الجوي الذي يربط بين شيشلي وتقسيم، وهو لا يعد وسيلة نقل فقط ولكنه أداة رائعة لمشاهدة المناظر الطبيعية المُثيرة والاستمتاع بهذه الحديقة الخضراء الخلابة ذهابا وإيابا.

 

شارع شيشلي

 

• ثم توجه إلى زيارة متحف اتاتورك أحد أهم اماكن سياحية في اسطنبول الذي كان منزل مُكون من ثلاثة طوابق مُلون من الخارج باللون الوردي، وقد عاش فيه مصطفى كمال أتاتورك أول رئيس للجمهورية التركية مع والدته وشقيقته وهو يحوي ممتلكات أتاتورك الخاصة مثل الصور، الملابس، الوثائق التاريخية وما إلى ذلك، دخول هذا المتحف فرصة رائعة لاكتشاف حياة أتاتورك.

 

شارع شيشلي في اسطنبول

 

• لا تنسى زيارة مسجد تيسفيكى الذي يُعد من أبرز المعالم التُراثية في شارع شيشلي اسطنبول بُني في عهد السلطان عبدو لميت الأول، يتميز بتصاميمه المعمارية الأوروبية، ستندهش عندما ترى في مدخل المسجد أعمدة حجرية بيضاء وواجهة المسجد منقوش عليها زخارف تُشير إلى العائلة الإمبراطورية التي كانت تعيش في المنطقة.

 

شارع شيشلي اسطنبول

 

• اختتم جولتك السياحية في شارع شيشلي بحضور عروض الهواء الطلق بالمساء في مول كانيون التجاري والذي ستجد فيه كل ماتبحث عنه بعد يوم حافل ومُرهِق جدًا من مطاعم تُقدم وجبات شهية، مقاهي صغيرة، الاستمتاع بالجلوس في التراس والحدائق الخاصة به.

 

شيشلي اسطنبول

 

• وبعد انتهائك من التجوّل في الشارع يُمكنكم استكمال جولاتكم السياحية في المزيد من شوارع اسطنبول الرائعة مثل شارع نيشانتاشي الشهير و شارع عثمان بيه اسطنبول

 

فنادق قريبة من شارع شيشلي اسطنبول

فندق لو ميراج اسطنبول من افضل فنادق شيشلي ، يبعد عن شارع شيشلي مسافة 100 متر فقط.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات مرضية من حيث الموقع، القيمة مقابل المال، الراحة، والقرب من الخدمات.

بينما اشتكى بعض الزوّار من سوء الخدمات، مشاكل بالنظافة وعدم تنوع الفطور.

حجز فنادق

فندق لاساغرادا اسطنبول من افضل فنادق وسط اسطنبول ، يبعد عن شارع شيشلي مسافة 125 متر فقط.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حصل فندق لاساغرادا شيشلي على تقييمات جيدة من ناحية الصيانة، الإضاءة، المرافق الملحقة والموقع.

موقع شارع شيشلي في اسطنبول

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *