مدينة شرم الشيخ من أرقى المدن المصرية التي تتميز بتنوع أنشطتها السياحية ورياضاتها الترفيهية، فهي تقع عند تقابل خليج السويس بخليج العقبه حيث ساعدها ذلك على تميُزها بموقع استراتيجي لافت وبتضاريس طبيعية من حيث المياه الفيروزية، الصحراء الذهبية، والأجواء النقية.

وتم بناء مدينة شرم الشيخ على أيدي مُهندسين مُحترفين في فنون العمارة لتعمل على رفع مستوي السياحة في شرم الشيخ بشكل كبير، كما تمتلك تنوعًا فريدًا في المطاعم والمقاهي مع وجود العديد من مراكز التسوق التي تُتيح للزائرين كافة احتياجاتهم.

 

افضل فنادق شرم الشيخ

تعج مدينة شرم الشيخ بالأماكن السياحية الشهيرة، لذلك كان لابد من وجود مجموعة فاخرة من الفنادق والمُنتجعات الشاطئية لسد فجوة السياحة في شرم الشيخ ولكي يشعر الزائر بالراحة المُطلقة بين الخدمات الفندقية الرفيعة وأجود أنواع المرافق بمُختلف أنواعها، تعرف على افضل فنادق شرم الشيخ من خلال التبويب التالي .. اقرأ المزيد

 

افضل فنادق شرم الشيخ

 

افضل مناطق سياحية في شرم الشيخ

تشترك مناطق شرم الشيخ لتُكوّن مزيجًا شيقًا لكل من يرغب في السفر إليها، فعند اتخاذ القرار الصائب لقضاء عطلاتكم في شرم الشيخ ستتحسن حالتكم النفسية والمزاجية إلى الأفضل، لذلك سنقوم بعرض عدد من أهم اسماء مناطق شرم الشيخ فهيا بنا لنتعرف على أروع مناطق سياحية في شرم الشيخ التي تقدم للوافدين أسمى معاني الرفاهية.

 

خليج نعمة شرم الشيخ

أحد أجمل مناطق سياحية في شرم الشيخ التي تتضمن مجموعة ساحرة من المناظر الطبيعية حيث الشواطئ الفيروزية، وأشجار النخيل التي تُزينه من جميع النواحي، كما توجد بها الكثير من الأنشطة السياحية التي نالت على إعجاب الكثيرون لما تتميز به من بث روح النشاط والانتعاش بين الزاريت حتى يشعروا بالسعادة والانطلاق .. اقرأ المزيد

 

مناطق شرم الشيخ

 

الهضبة شرم الشيخ

تُعتبر من أرقى مناطق شرم الشيخ وأقدمها من حيث التاريخ، حيث شهدت منطقة هضبة أم السيد في الآونة الأخيرة تطورًا سياحيًا ملحوظًا نظرًا لما تمتلكه من معالم سياحية جعلتها تستقطب العديد من السُياح خاصةً عاشقي الحياة الهادئة بعيدًا عن الازدحام، كما تضم أكبر مراكز التسوق على مستوى مدينة شرم الشيخ الذي يُطلق عليه دهب سنتر حيث يضم جميع أنواع المحلات التُجارية خاصةً محلات بيع المُقتنيات الذهبية.

 

اجمل مناطق شرم الشيخ

 

سوهو سكوير

عند المجيء إلى شرم الشيخ لابد من زيارة ميدان سوهو الذي يُعد من اجمل مناطق في شرم الشيخ حيث يضم باقة رائعة من الأماكن السياحية كالنافورة الراقصة التي تتراقص ليلًا على أنغام الموسيقى مع الأضواء المُنيرة، المسرح المكشوف الذي يستقبل أشهر المُطربين العرب والأجانب، بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة المُمتعة كالتزحلق على الجليد، والاستمتاع برياضتي البولينج والبلياردو.

 

مناطق سياحية في شرم الشيخ

 

خليج نبق

يُعتبر من اجمل مناطق شرم الشيخ التي تتميز بالهدوء والنقاء، ويتمتع بوجوده في منطقة بعيدة عن الازدحام، ويتميز بمياهه الكرستالية التي تلمع من ألوان الشعب المُرجانية فهي منطقة جذب سياحي مُبهرة لمُشاهدة أندر أنواع الكائنات البحرية المُذهلة، كما يُمكنكم زيارة محمية نبق الطبيعية التي تتميز بوجود العديد من النياتات والحيوانات المُهددة بالانقراض.

 

اسماء مناطق شرم الشيخ

 

خليج القرش

حقًا خليج القرش من اجمل مناطق في شرم الشيخ والعالم بأكمله حيث يتميز بطبيعته الخلّابة التي تأثر القلوب قبل العيون، فهو يُعتبر مقصد من أهم المقاصد السياحية على المستوى العالمي، فهذا المكان يضم جميع المرافق الترفيهية من المقاهي، المطاعم والفنادق الفخمة، بالإضافة إلى وجود جميع أنواع الرياضات المائية المُمتعة، ورحلات الغوص التي تسحر الزائرين.

 

مناطق سياحية في شرم الشيخ

 

 

منطقة الغرقانة شرم الشيخ

أحد أروع مناطق سياحية في شرم الشيخ التي تشهد إقبالًا تاريخيًا من السُياح العرب والأجانب للاستمتاع بُمشاهدة السفينة الغارقة في هذه المنطقة والإبحار أسفلها لمشاهدة الشعب المُرجانية التي تخترقها والأسماك البحرية التي تسكُنها، بالإضافة إلى الأدوات البحرية التي مازالت عالقة بالسفينة، فهي منطقة شاملة لجميع مقومات الجذب السياحي الطبيعية والصناعية، كما يوجد بها عدد كبير من الفنادق والمزارات السياحية.

 

اجمل مناطق في شرم الشيخ

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

قائمة 10 من افضل فنادق شرم الشيخ الموصى بها

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *