تتميّز مدينة شرم الشيخ بكونها أفضل وجهات السياحة في مصر لهواة الرياضات المائية وعلى رأسها الغطس والغوص لتأمل سحر شواطئها الخلاب وما تضمه أعماق بحارها من كهوف صخرية وشعاب مرجانية فائقة الجمال ومخلوقات مائية وأسماك نادرة مُتألقة الألوان.

هذا بالإضافة إلى ثروة نباتية وحيوانية برية فريدة من نوعها عالمياً ومُنحدرات جبلية هي الأفضل لهواة مُغامرات السفاري والتسلق والتخييم.

كل هذا وأكثر تستطيع محميات شرم الشيخ الطبيعية أن تُبرز جماله لك في هدوء وتأنق خلال جولات مُطوّلة بمساحاتها الشاسعة التي لن تمل أبداً عن قطعها ربما مراراً وتكراراً للاستمتاع بجمالها الأخاذ.

وخلال المقال نُطلعكم على أشهر 3 من محميات شرم الشيخ المُوصى بزيارتها والأكثر شعبية بين السياح.

 

افضل فنادق شرم الشيخ

تقع بالقرب من محميات شرم الشيخ عدد كبير من الفنادق والمنتجعات السياحية التي تُقدّم مستوى راقٍ من الخدمات والمرافق وأشكال مُمتعة ومُثيرة من الترفيه، مع موقع مثالي ومُستويات فندقية وخيارات إقامة مُتنوعة تُلائم المِيزانيات المُختلفة.

ويُقدّم الرابط التالي دليل شامل بأفضل فنادق مصر في شرم الشيخ القريبة من محمياتها الطبيعية حسب تقييمات زوّارها عبر موقع بوكينج الشهير … اقرأ المزيد

 

محميات شرم الشيخ

 

اجمل محميات شرم الشيخ وأكثرها شعبية سياحية

تضم مدينة شرم الشيخ اثنين من أكثر المحميات الطبيعية شهرة في مصر والعالم وهما:

 

محمية نبق

تقع محمية نبق على خليج العقبة بين مدينتي دهب وشرم السيخ ووادي أم عدوي على بُعد 35 كم إلى الشمال من مدينة شرم الشيخ بمساحة إجمالية 600 كيلومتر مربع ما يجعلها أكبر محميات شرم الشيخ ، وتنقسم مساحتها إلى جزأين:

يابسة وهي المساحة الأكبر من المحمية بمساحة 440 كيلومتر مربع من النباتات المُتنوعة (134 فصيلة) والنادرة المُهدّدة بالانقراض (86 فصيلة)، الحيوانات والطيور البرية، المُرتفعات الجبلية الصخرية، وهي مساحة مثالية لرحلات سفاري التجوال.

مسطح مائي يستمد مياهه الصافية من البحر الأحمر بمساحة 130 كيلومتر مربع، ويضم غابات المانجروف النادرة تستلقي على سطح الماء مع مواقع مثالية للغطس والغوص لمُشاهدة أسراب الأسماك والشعاب المرجانية والمخلوقات المائية النادرة … اقرأ المزيد

 

محميات شرم الشيخ

 

محمية راس محمد

وهي ربما أصغر قليلاً لكنها على نفس المستوى من الشهرة وربما أكثر بين محميات شرم الشيخ الأخرى.

تقع محمية راس محمد بين خليجي العقبة شرقاً والسويس غرباً على بُعد 12 كم من وسط مدينة شرم الشيخ بمساحة إجمالية 400 كيلومتر مربع.

وتتمتع راس محمد بطبيعة بكر خلابة حيث الجبال الصخرية ذات الشقوق والتجويفات والكهوف العميقة التي تصل إلى 14 متر داخل الجبل، الشاطئ المرجاني الذي يضم مواقع رائعة للغطس والغوص بين عشرات الفصائل من الأسماك والسلاحف النادرة والشعاب المرجانية المُلوّنة بينما تطفو غابات المانجروف على سطح الماء.

هذا بالإضافة إلى الثروة البرية التي تتمتع بها المحمية والجزيرة المسحورة التي تظهر وتختفي تبعاً لحركة المد والجذر … اقرأ المزيد

 

محميات شرم الشيخ

 

محمية أبو جالوم

أكبر محميات شرم الشيخ على الإطلاق بمساحة إجمالية 650 كيلومتر مربع تنقسم إلى 500 كيلومتر مربع يابسة و150 كيلومتر مربع من المُسطحات المائية.

وتقع أبو جالوم في منطقة وادي الرساسة بين شرم الشيخ وطابا مُطّلة على خليج العقبة.

وتتميّز أبو جالوم عن محميات شرم الشيخ الأخرى بكهوف غير مُستقرة على عمق 100 متر تحت سطح البحر مع عشرات الفصائل المُميّزة من الأسماك والمخلوقات المائية والشعاب المرجانية، ما يجعلها إحدى مواقع الغوص المثالية في شرم الشيخ.

إضافة إلى ثروة برية هائلة من الحيوانات والطيور بأوديتها وبين مُنعطفات جبالها الصحراوي، وأخيراً 165 فصيلة نباتية برية منها 44 فصيلة غير مُتوفّرة في مكان آخر.

 

محميات شرم الشيخ

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

قائمة 10 من افضل فنادق شرم الشيخ الموصى بها

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *