تعتبر حديقة حيوانات الشارقة أحد أشهر المعالم الجاذبة للزوّار في المدينة، والتي تم تصميمها على أحدث طراز مع المجموعة الكاملة  الوحيدة من الحياة البرية العربية في العالم، حيث يتمتع الحيوانات في هذا المنتزة المميز بحرية كاملة داخل بيئتهم الطبيعية دون قيود، لذلك فهي من أهم أماكن السياحة في الشارقة .

تضم حديقة الحيوانات في الشارقة أكثر من 100 نوع من الحيوانات من الثدييات من أصغر فأر وصولًا إلى النمر العربي، ومجموعة كبيرة من الزواحف، البرمائيات، والسلاحف التي تعيش في شبه الجزيرة العربية، ومن بينها مجموعة من الحيوانات المهددة بالانقراض، مما جعلها اهم واجمل معالم السياحة في الامارات .

 

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات الشارقة

• استمتع بجولة مميزة بين أرجاء حديقة حيوانات الشارقة ولكن بعد مشاهدة الفيديو في المدخل الرئيسي للحديقة الذي يسرد لك العديد من المعلومات الهامة قبل بداية رحلتك.

 

حديقة حيوانات الشارقة

• ابدأ جولتك بالقاعة المخصصة للزواحف والبرمائيات بأنواعها المتعددة، حيث يضم الأحواض الزجاجية التي تحتوي على العديد من أنواع الثعابين بما في ذلك الأفاعي السامة، العناكب والعقارب، إضافة إلى أحواض الأسماك والسلاحف.

 

حديقة حيوانات الشارقة

• لا تنس التقاط بعض الصور التذكارية بجوار الحيوانات الأليفة وإطعامهم برفقة صغارك ليستمتعوا بتجربة رائعة تترك في النفس أثر طيب.

 

حديقة حيوانات الشارقة

 

• يمكنك زيارة المنزل الليلي الذي يضم مجموعة مدهشة من الثدييات مثل الثعلب، القنفذ، والنمس، إضافةً إلى إثنى عشر نوعًا من القوارض في بيئتهم الطبيعية.

 

حديقة حيوانات الشارقة

 

• وفي جناح آخر يحمل الكثير من الإبداع والتميز حيث يمثل بيئة الجزيرة العربية فجمع الأشجار الرائعة، الطيور النادرة بأنواعها، وهي تطير وتتحرك بمنتهى الحرية بين الغصون.

 

• أما الحيوانات المفترسة فتسعى في أرجاء المكان في بيئتها البرية بين الصخور والخنادق الجافة كما تُحاط بسياج لا تظهر للحيوانات حتى لا يشعروا بضيق، ستشاهد كل هذا من وراء زجاج آمن في حين وجودك داخل قاعة مريحة.

 

حديقة حيوانات في امارة الشارقة

• ومن بين الفعاليات الممتعة التي تُتيحها حديقة حيوانات الشارقة مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الأعمال اليدوية، الرسم، والتلوين، وغيرهم العديد من الألعاب التي تُنمّي مهاراتهم وقدراتهم.

 

حديقة الحيوانات في الشارقة

• بعد الانتهاء من جولتك يمكنك أخذ قسط من الراحة والاسترخاء في الكافيتريا المجهزة وأنت تستمتع بإطلالة خلابة على البحيرات المفتوحة المملوءة بطيور الفلامنجو بين الأشجار المنتشرة بالمكان.

 

حديقة حيوانات في الشارقة

 

أسعار الدخول

سعر التذكرة 15 درهم.

 

مواعيد الزيارة

الأيام من الأحد إلى الخميس باستثناء الثلاثاء من الساعة 09:00 صباحًا إلى الساعة 17:30 مساءً.

أما يوم الجمعة فمن الساعة 14:00 مساءً حتى الساعة 17:30 مساءً.

ويوم السبت من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 17:30 مساءً.

كما أنه مغلق يوم الثلاثاء.

 

فنادق قريبة من حديقة حيوانات الشارقة

فندق سنترو الشارقة من أفضل فنادق الشارقة 3 نجوم، ويبعد من حديقة الحيوانات الموجودة مسافة 21.6 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل فندق سنترو الشارقة على تقييمات رائعة من حيث النظافة، طاقم العمل، والراحة، كما نال تقييمات جيدة جدًا في كل من الموقع، والمرافق.

فندق راديسون بلو عجمان من أفضل فنادق الامارات في الشارقة 5 نجوم، يبعد حوالي 38.2 كم عن حديقة حيوانات الشارقة .

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

نال فندق راديسون بلو عجمان على تقييمات ممتازة من حيث النظافة، الراحة، وطاقم العمل، كما حاز على تقييمات رائعة في كل من المرافق، والموقع.

موقع حديقة حيوانات الشارقة

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الشارقة :

فنادق الشارقة : 4 مناطق نوصي بها للإقامة في الشارقة

افضل 5 من منتجعات الشارقة الموصى بها

10 من افضل فنادق الشارقة الموصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في الشارقة

افضل 4 شقق فندقية في الشارقة

افضل 5 من مطاعم الشارقة المجرّبة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *