متحف الشارقة للفنون الواقع في امارة الشارقة بالامارات العربية المتحدة، واحد من أهم متاحف الشارقة ، تلك البقعة الثرية بالجمال، الفن، والإبداع، بين مساحات رحبة تقدم لمتذوقي الفنون تشكيلة واسعة من المقتنيات الفنية الفريدة، كما يمكن لروّاد المتحف المشاركة في الفعاليات المتعددة والبرامج التي يُقيمها على مدار العام.

يُعد هذا المتحف من أكبر قاعات العروض الفنية في منطقة الخليج، والذي يحتوي على أعمال فنية بيد فنانين تركوا بصمة واضحة في عالم الفن العربي والمحلي، يمتد متحف الشارقة على ثلاثة طوابق تضم الأروقة المخصصة لعرض الإبداعات الفنية، ومعروضات يزيد عددها عن 500 عمل فني تأسر النفوس، مما جعله احدى اهم معالم السياحة في الشارقة .

 

افضل الانشطة التي يمكنكم القيام بها في متحف الشارقة للفنون

• في جولة مُمتعة بين أروقة متحف الشارقة المُفعم بسحر الفنون، بين التشكيلات الدائمة التي تتألف من عدة مجموعات فنية متنوعة بمختلف أشكال الفنون، فيمكنك مشاهدة أجمل اللوحات، المنحوتات، وغيرهم العديد من المعروضات.

 

متحف الشارقة للفنون

• شاهد مجموعة رائعة تتكون من 19 عملًا فنيًا، بين اللوحات ذات الألوان المائية، اللوحات الزيتية، والمنحوتات، التي تُنسب لأهم فناني الوطن العربي، ومن ضمنهم عبدالقادر الريس، لؤي كيالي، وفي نخبة مكونة من 12 لوحة مائية ملونة من تصميم الفنان على درويش يصور الشارقة التاريخية بما في ذلك من أبراج، حصون، وقلاع.

 

متحف بالشارقة للفنون

• شاهد أعمال الطباعة الحجرية التي تمثل صورة بانورامية للحياة بالمدن العربية في القرن الثامن عشر، والتي أنشأها المستشرق الشهير ديفيد روبرت الذي زار منطقة الشرق الأوسط، وكان مفتون بطبيعتها وهندستها المعمارية، إضافةً إلى 13 طبعة حجرية تصور المقاومة القاسمية لقوات الاحتلال البريطاني والتي تُعد بمثابة وثائق ذات قيمة تاريخية كبيرة.

 

متحف في الشارقة للفنون

• تذوق الفن الفريد من خلال لوحات بألوان الإكريليك التي تصور بناء القوارب، الصيادين، ومرافئ الصيد، إضافةً إلى الساحات والقلاع الأثرية، لعدد من الفنانين المتميزين.

 

متحف بإمارة الشارقة للفنون

• يضم المتحف ايضاً مكتبة للفنون التشكيلية والتي تحتوي على أكثر من 4 الآف كتابة باللغة العربية وبعض اللغات الأخرى، بجانب المعارض المحلية، والدولية التي يستضيفها متحف الشارقة للفنون، وكذلك الأنشطة الثقافية، وورش العمل الفنية والتربوية.

 

متحف إمارة الشارقة للفنون

• ومن بين المقتنيات الأثرية والتاريخية لمتحف الفنون، مجموعات نادرة من العصور القديمة، التي تستحق الاستكشاف، حيث تحمل في طياتها الكثير من تاريخ البلاد.

 

متحف بمدينة الشارقة للفنون

 

مواعيد الزيارة

طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 20:00 مساءً.

أما أيام الجمعة من الساعة 16:00 مساءً حتى الساعة 20:00 مساءً.

 

أسعار الدخول

دخول متحف الشارقة للفنون مجاني بالكامل

 

افضل فنادق الشارقة القريبة من متحف الشارقة للفنون

منتجع رادسون بلو الشارقة تصنيف 5 نجوم ، مع تقييم جيد ضمن افضل فنادق الشارقه حيث يبعد عن متحف الشارقة للفنون بمسافة 2.5 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة في كل من الموقع، طاقم العمل، النظافة، الراحة، والمرافق.

حجز فنادق

فندق سويس بلهوتل الشارقة تصنيف 4 نجوم ، ضمن افضل فنادق الامارات في الشارقة حيث يبعد عن متحف الشارقة للفنون مسافة 2.8 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حاز الفندق على تقييمات جيدة جداً في كل من طاقم العمل، والراحة، كمال نال تقييمات جيدة من حيث الموقع، النظافة، والراحة.

حجز فنادق

موقع متحف الشارقة للفنون على الخريطة

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الشارقة :

فنادق الشارقة : 4 مناطق نوصي بها للإقامة في الشارقة

افضل 5 من منتجعات الشارقة الموصى بها

10 من افضل فنادق الشارقة الموصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في الشارقة

افضل 4 شقق فندقية في الشارقة

افضل 5 من مطاعم الشارقة المجرّبة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *