السياحة في السنغال

دولة السنغال واحدة من أجمل دول القارة السمراء التي تتمتع بطبيعة خلّابة ينتشر بين أرجائها الأشجار الاستوائية المُمتدة بين السهول، الجبال، والسواحل بطول المحيطء الأطلسي، ويزيد من جمالها وروعتها عندما تُزيّن الطيور المهاجرة سماءها، إضافةً إلى المحميات الطبيعية، الحدائق الوطنية والشواطئ المُذهلة، فقد اجتمعت كل هذه اللوحات الحيّة من سحر الطبيعة ليُقدم واحدة من أهم وجهات السياحة في إفريقيا.

ولقد قمنا بجمع بعض التساؤلات التي تجول بخاطرك عند ترتيبك لزيارة جمهورية السنغال، ولعل أهمها، ما هي عاصمة السنغال ؟ هي مدينة داكار، وماذا عن لغة السنغال ؟ فإن اللغة الفرنسية هي الأكثر انتشارًا بالإضافة إلى عدد من اللغات الأخرى من بينها اللغة العربية، ما هي عملة السنغال ؟ هي الفرنك الإفريقي، وبهذا نكون قد أجبنا على أهم ما يشغلك.

أفضل مواسم السياحة في السنغال

يُعد المناخ في جمهورية السنغال مناخ جاف شبه استوائي، فهي تمتلك تنوع كبير في سطحها ما بين المنخفضات الواسعة، التلال، مما يزيد من تنوع المناخ بها على مدار العام ففي الفصل الواحد تحدث العديد من التغيرات في المناخ، لذلك فننصح بزيارة السنغال ما بين شهري نوفمبر إلى شهر مارس حتى تتمكن من الاستمتاع برحلتك بعيدًا عن موسم الأمطار.

ففي الفترة ما بين شهر ديسمبر حتى شهر مايو حيث يتسم باعتدال نسبي في درجات الحرارة فتتيح لك زيارة الشواطئ وركوب الأمواج، وتستمتع بمشاهدة أسراب الطيور المهاجرة التي تستوطن هذه البلد لتنعم بدفئها.

وما بين شهري مايو إلى شهر نوفمير فيكون الموسم الرطب، وهطول الأمطار في البلاد فيسود مناخ حار ممطر.

المدة التي تستطيع البقاء بها في السنغال

إذا نويت زيارة دولة السنغال بغرض السياحة فعليك الحصول على التأشيرة التي تُمكنّك من البقاء داخل البلاد لمدة 3 أشهر.

السياحة في داكار السنغال

واحدة من أهم مدن السياحة في السنغال وهي عاصمة السنغال الرائعة التي تُعد من أكثر مدن جنوب افريقيا والسنغال ازدحامًا بالسُكان، وهي ميناء مُميز على شاطئ المحيط الأطلسي، وتزخر بالعديد من المعالم الجذب السياحي، كما تتمتع بمناخ مُعتدل على مدار العام، وطبيعة رائعة.

وتشمل العاصمة داكار على الأسواق الرئيسية، مسجد داكار الكبير، وكاتدرائية داكار، إضافةً إلى جزيرة جورية، متحف إيفان، ومتحف الثقافة الإفريقية، وكذلك نصب النهضة الإفريقية، وغيرهم العديد من المواقع التي تستحق الزيارة .. اقرأ المزيد

السياحة في السنغال

السياحة في ثايس السنغال

هي ثالث أكبر مدن السنغال التي تقع على بُعد 70 كم شرق العاصمة على مفترق طرق الممالك القديمة، وهي عاصمة مقاطعة ثايس التي تتمتع بأجواء أكثر هدوءًا من داكار، كما تمتلك طبيعة فريدة بين أشجارها الاستوائية وارفة الظلال.

فيُمكنك الاستمتاع بطبيعتها الساحرة عند جلوسك على أحد المقاهي المُنتشرة في أرجائها، كما تشتهر هذه المدينة بأشهر مصانع الأكسية الجدارية المُزخرفة في العالم والتي يقوم بتصميمها أشهر الفنانين السنغاليين، ويسمح للزائرين بمشاهدة كيفية نسج هذه الأكسية وكذلك دخول قاعات العرض.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة ثايس هي يوم واحد.

السنغال سياحه

السياحة في سانت لويس السنغال

تلك المدينة القديمة الساحرة التي تقع في جزيرة ندار بقلب نهر السنغال ، والتي تُعد من أجمل مدن السنغال حيث يأتي إليها السائحين من مُختلف بلدان العالم لتستمتعوا بجمال طبيعتها وإطلالالتها المُذهلة، بينما ترتبط هذه الجزيرة بالبر الرئيسي عن طريق جسر شهير يسمى فيدهيربي والذي يُعتبر أحد معالم المدينة المُميزة.

تشتهر سانت لويس بالهندسة المعمارية الاستعمارية تتمثل في عدد من المباني الرائعة، مثل قصر الحاكم، الكاتدرائية الكلاسيكية الجديدة، ومتحف جان ميرموز، كما تضم العديد من المواقع الطبيعية الفريدة، ومن بينها حديقة دجودج الوطنية للطيور، ومحمية لونج باباي الوطنية.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة سانت لويس هي يومان.

عاصمة السنغال

السياحة في كاب سكيرينج السنغال

كاب سكيرينج تُعتبر من أفضل مدن السياحة في السنغال ، فهي مدينة رائعة تقع على ساحل المحيط الأطلسي، وتمتلك السنغال سياحه شاطئية مُذهلة بين أروع شواطئ في غرب إفريقيا تمتاز بالهدوء، حيث يُمكنك قضاء أيام عطلتك على الشاطئ مع استكشاف قرى ديولا التقليدية إلى الشرق، أو القيام بالعديد من الأنشطة المُتوفرة مثل التجديف بالكاياك، ركوب الدراجات في الجبال.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة كاب سكيرينج هي يومان.

ما هي عاصمة السنغال

السياحة في مدينة سالي بورتودال السنغال

سالي بورتودال واحدة من أروع مدن السياحة في السنغال ، وتُعد وجهة خلّابة للسياحة حيث تقع على طول الساحل المحاط بأشجار النخيل وملاعب الجولف دي سالي، وسوقًا للحرف اليدوية، وكانت قديمًا عبارة عن موقع للتجارة البرتغالية.

إذا كُنت ترغب في قضاء عطلة شاطئية فإن سالي هي أفضل وجهة لمُحبي الطبيعة فتُوفر لك بيئة هادئة للاسترخاء التام في شواطئ رملية نظيفة بمياه زرقاء عميقة تعج بأنواع فريدة من الأسماك، كما يُمكنك زيارة المحميات الطبيعية، المواقع التاريخية، وأماكن الترفيه والمغامرة وغيرهم العديد.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة سالي بورتودال هي يومان.

لغة السنغال

افضل فنادق السنغال

تمتلك السنغال نخبة راقية من الفنادق التي تُوفر أجمل الإطلالات على المناظر الطبيعية الخلّابة، كما تضم أماكن الإقامة المُجهزة بأحدث المرافق مع تقديم أفضل الخدمات لنُزلائه، وفيما يلي سنعرض قائمة منتقاة بعناية من افضل فنادق السنغال وذلك حسب تقييمات وآراء الزوّار العرب .. اقرأ المزيد

دولة السنغال