بفضل التراث الثقافي وتنوّع المعالم السياحية، تشهد السياحة في برمنجهام نمواً كبيراً حيث تضُم كل ما يُبهج الضيف، على سبيل المثال اكواريوم برمنجهام هو أحد أفضل الاماكن الترفيهية في برمنجهام ومحور اهتمام لدى الكثيرين من محبي التعرّف على الحيوانات البحرية بمختلف أنواعها إذ يضُم حيوانات عديدة يبلغ عددها 2000 حيوان.

حصل هذا الاكواريوم على شهرة واسعة منذ افتتاحه عام 1996 بفضل ما يُقدّمه للضيوف من تنوّع غني للمخلوقات البحرية بجانب إتاحته لفعاليات وأنشطة مختلفة، ولذلك يُعد من أنسب الاماكن السياحية في برمنجهام للعائلات ، وكل تفاصيل المكان سوف نسردها في هذا التقرير.

اكواريوم برمنجهام
@google map

أفضل الأنشطة في اكواريوم برمنجهام

• إذا كان أطفالك من المُتيمين بالأحياء البحرية، فإن هذا الاكواريوم ملائم جداً لهم فهو من أبرز الاماكن السياحية في برمنجهام للاطفال ، حيث سيستمتعون وتستمتع أنت كذلك بمشاهدة أسماك من بحار ومحيطات متنوّعة مثل أسماك من المحيط الهادي وأسماك من المحيط الأطلسي وأحياء مائية من البحر الأسود وأسماك من البحر المتوسط بالإضافة إلى أسماك من المنطقة المعتدلة.

اكواريوم برمنجهام
@google map

• وفي الجولة هذه التي ستأخذك لتكتشف أسرار البحار، سوف يُقدّم لك الاكواريوم فرصة يُريدها الكثيرون وهي رؤية أنواع مختلفة من أسماك القرش ومراقبة أشكالها الغريبة.

اكواريوم برمنجهام
@google map

• وسوف تشعر بأن نُزهتك في هذا الاكواريوم قد عرّفتك على مخلوقات مائية فريدة، حينما ترى السلاحف البحرية فهي من الكائنات المهددة بالانقراض ومن المُحال تفويت تأمُّلها عن قُرب.

اكواريوم برمنجهام
@google map

• وخير شاهد على التنوّع البيولوجي الكبير الذي يُتيحه اكواريوم برمنجهام للزوّار أنه يحتضن مخلوقات بحرية يندُر العثور عليها سوف تتمتع بمشاهدتها وهي الثديات المائية.

• وإحدى الأنشطة الرائعة في هذا الاكواريوم، أن باستطاعتك رؤية البطاريق وهي من الطيور المائية الأكثر لطافة وسوف تُذهل عند تأمُّل حركاتها.

اكواريوم برمنجهام
@google map

• وتتجلى الحياة البحرية هنا في أتم صورة، فهُناك أحواض زجاجية تحتضن بداخلها نباتات وأحياء بحرية متنوّعة وستحظى بمشاهدة الشعاب المرجانية ذات الألوان والأشكال الغريبة بالإضافة إلى النباتات البحرية المختلفة والأحياء البحرية المميزة مثل نجم البحر بالإضافة إلى سرطان البحر

اكواريوم برمنجهام
@google map

• وسوف تتعرّف أيضاً على حيوانات برمائية بمقدورها العيش في البر والبحر في وقتٍ واحد ويوجد قسم مخصص لها، فلا تنسى زيارة هذا القسم.

• ومن أنواع الحياة البحرية التي سوف تراها في هذا الاكواريوم، كن متهيأً للموعد الذي ينتظرك مع بعض المخلوقات المائية النادرة وهي الأخطبوط وثعبان البحر وقنديل البحر بالإضافة إلى فرس البحر.

اكواريوم برمنجهام
@google map

• كما أنك ستُلمّ ببعض التفاصيل المرتبطة بعالم الأسماك عند زيارتك إلى هذا المكان ، إذ ستتمكن من مشاهدة الوسيلة التي يتخذها المشرفون عند إطعام الأسماك وستكون مهتماً برؤية ذلك.

• ولا تزال البحار والمحيطات تُشكّل ذلك العالم الغامض الذي كُلّما دخلنا في أعماقه كلما اكتشفنا المزيد من الأسرار، وهذا هو الحال بالنسبة لهذا الاكواريوم، فكلّما تنقّلت بداخله كلّما شاهدت المزيد من الكائنات المائية مثل سرطان البحر وقرش الحمار الوحشي وسمكة المهرج والسلطعون حدوة حصان بالإضافة إلى القندس.

اكواريوم برمنجهام
@google map

• كما ندعوك أيضاً لاستكشاف المتحف البحري المتوفر ضمن الأكواريوم حيث ستقضي وقتاً مسلياً في استكشاف المزيد من الخفايا حول الحياة البحرية الغامضة وترى بعض الآثار البحرية والسفن البحرية الخشبية القديمة.

• وكيف لنُزهة كهذه في الأكواريوم أن تمضي دون أن توثّق ببعض الصور التذكارية؟ فمرورك في أجزاء المكان ووسط الأحياء البحرية المختلفة سيُرغمك على ذلك، ولن تفوّت الاستفادة من خدمة التصوير الفوتوغرافي التي يُتيحها المكان.

الخدمات والمطاعم

• يُمكن لزائري المكان العثور على مطعم ومقهى وقضاء بعض الوقت هناك، إذ يتم توفير خيارات طعام وشراب مُختلفة

• حرص المشرفون على الأكواريوم على تحضير المكان بحيث يضُم الخدمات والمرافق المهمة مثل، مواقف للسيارات .

أوقات العمل

السبت : مفتوح 9:30 – 18:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 17:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 16:00
الثلاثاء : مفتوح 10:00 – 16:00
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 16:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 16:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 16:00

أسعار الدخول إلى اكواريوم برمنجهام

اسعار التذاكر للكبار 22.9 GBP
أسعار التذاكر للاطفال 22.9 GBP
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : Wed Sep 07 2022 00:00:00 GMT+0300 (التوقيت العربي الرسمي)
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

الفنادق القريبة من الاكواريوم

فندق حياة ريجنسي برمنجهام من الفنادق التي تبعُد مسافة 2.8 كم من الأكواريوم والتي تُعتبر من افضل فنادق برمنجهام4 نجوم التي نوصي بالإقامة فيها.

يقع هامبتون هيلتون برمنجهام على بُعد 405 م من الأكواريوم وهو من افضل فنادق برمنجهام 3 نجوم.

موقع اكواريوم برمنجهام على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في برمنجهام :

افضل 8 من فنادق برمنجهام الموصّى بها

افضل 4 شقق مجرّبة في برمنجهام الموصّى بها

افضل 8 اماكن سياحية في برمنجهام انجلترا

 
اين يقع اكواريوم برمنجهام ؟

لمعرفة عنوان الاكواريوم والمعالم القريبة منه تابع قراءة هذا التقرير.

ماهي أوقات عمل الاكواريوم ؟

من المعلومات التي يعرضها هذا المقال، مواعيد العمل بالتفصيل.

ما هي اسعار دخول الاكواريوم ؟

في مقالنا هذا معلومات عن اكواريوم برمنجهام تتضمن اسعار الدخول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *