اسكتلندا هي دولة شبه مُستقلة انضمت لتكون واحدة من المُقاطعات البريطانية الأربع الرئيسية منذ منتصف العام 1707 بعد اتفاق الوحدة لتُصبح الآن واحدة من أهم وأشهر المواقع البريطانية السياحية وليس الجغرافية فحسب بخليطها الثقافي والطبيعي الذي تندمج فيه البساطة والجمال الريفي مع الوجاهة والفخامة الحضرية.

وحينما تتأمل صور الريف الاسكتلندي تُصيبك طبيعته الخلّابة الساحرة بالشغف للسفر إلى هناك، وتُصبح السياحة في اسكتلندا بمثابة الهاجس لك حتى تُحققه.

خلال السطور القادمة نتجول في معاً للتعرف على أهم معالم السياحة في ريف اسكتلندا لعلها وجهتك القادمة.

 

الريف الاسكتلندي

 

افضل فنادق اسكتلندا

تضم دولة استكلندا عدد كبير من الفنادق والمُنتجعات الراقية ذات الإطلالات الطبيعية الخلّابة والموقع المُتميّز، أما إن كنت تبحث عن خيارات إقامة غير تقليدية فيُقدّم لك الريف الاسكتلندي هذا الأمر من خلال البيوت والأكواخ الريفية البسيطة وسط أجمل المناظر الطبيعية.

 

اماكن سياحية في الريف الاسكتلندي

 

أفضل الأماكن السياحية في ريف اسكتلندا

يضم الريف الاسكتلندي مجموعة من أجمل المعالم السياحية والطبيعية في شمال المملكة المُتحدة، والتي تجذب أنظار آلاف من السُيّاح الباحثين عن رحلة يسودها الهدوء والاستجمام والراحة النفسية، ومن أجمل معالم السياحة في ريف اسكتلندا :

 

بحيرة لوخ نيس

من أجمل معالم الريف الاسكتلندي وأكثرها جذباً لأنظار السُيّاح الوافدين إلى بريطانيا بهدف السياحة في اسكتلندا ، فالبحيرة العذبة تتمتع باتساع وعمق مهيبين نظراً لكونها مصباً لجميع البحيرات البريطانية ما يجعلها موقعاً مثالياً للغوص بين أشكال الحياة المائية المُختلفة والتي تعيش على عمق 230 متر تقريباً تحت سطح الماء.

 

افضل الاماكن في الريف الاسكتلندي

 

 

حديقة لوخ لوموند

من أفضل الأماكن الترفيهية المُفعمة بالنشاط والحيوية في الريف الاسكتلندي حيث الاسترخاء بين مساحات ومناطق الخُضرة الشاسعة والأكواخ الخشبية التقليدية، والاستمتاع برياضات الجولف والصيد وركوب الدراجات، إلى جانب مُغامرات التخييم وتسلق الشلالات السبع التي تشتهر بها الحديقة وتُعد أحد أكثر معالمها جذباً لأنظار السُيّاح والزائرين.

 

الريف الاسكتلندي

 

 

منطقة جلينكو

تُقدّم منطقة جلينكو وجبة سياحية مُتنوعة تُرضي مُختلف الأذواق مما جعلها وجهة مُميّزة للسُيّاح الوافدين إلى بريطانيا وخاصةً هؤلاء المُحبين لأجواء المُغامرة والإثارة، حيث تُوفر المنطقة فرص رائعة لتسلق الجبال والتزلج على الجليد شتاءً.

كما تُوفر جلينكو للباحثين عن أجواء هادئة باعثة على الاستجمام مناظر طبيعية خلّابة وتآلف بيئي بين هضابها، وديانها، جبالها وتلالها المكسوّة بالخُضرة بإتقان وتناسق شديد.

ولهواة الجولات التاريخية فعليهم زيارة النصب التذكاري لمذبحة عام 1692 بالمدينة.

 

معالم السياحة في ريف اسكتلندا

 

 

بلدة سانت أندروز

أحد أجمل معالم الريف الاسكتلندي ذات البُعد الحضري والحضاري، حيث تقع البلدة جهة الشمال الشرقي من العاصمة إدنبرة وتتميّز بضمّها لأقدم جامعات العالم مع أكبر ملاعب الجولف التي تفتح ذراعيها دوماً لاستقبال البطولات الدولية، إضافة للشواطئ والمُنتجعات الساحرة والمساحات الخضراء الشاسعة والمباني الأثرية المُطلة على أجمل المناظر الطبيعية.

 

صور الريف الاسكتلندي

 

 

مدينة إينفيرنيس

هي مدينة تقع شمال بحيرة لوخ نيس وتطل على نهر نيس الشهير حيث يُمكنك الاستمتاع بجولة نيلية تقودك إلى جزر نيس الساحرة، أو تسلق مُرتفعات إينفيرنيس الشاهقة والاستمتاع بجمالها.

ولعل أهم ما تشتهر به المدينة المباني، الكنائس والقلعة الأثرية الواقعة على ضفاف النهر، البلدة القديمة وسوقها التقليدي المُتخصص في بيع المشغولات اليدوية.

 

ريف اسكتلندا

 

 

جزيرة سكاي

وهي أكبر جزر أرخبيل هبريدس قُبالة ساحل اسكتلندا الغربي في مُنتصف الطريق بين العاصمة إدنبرة وجلاسكو أكبر المدن الاسكتلندية.

وتتمتع الجزيرة ذات الطابع الريفي بطبيعة خلّابة حيث الشلالات والبحيرات الصافية الفريدة من نوعها، التكوينات الصخرية، التلال والهضاب المكسوّة بالخُضرة ومسارات السفاري والتجوال، الشواطئ والقرى الساحرة، سلسلة من القلاع التاريخية والمُنتزهات.

 

اجمل اماكن الريف الاسكتلندي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *