السياحة في عنيزة

   

مدينة عنيزة المدينة الرائدة في مجال السياحة حيث تُقدم العديد من المعالم السياحية المشهورة أمام الزائرين، وقد تم افتتاح الكثير من المنتزهات الترفيهية في ظل الآونة الأخيرة حتي تعمل على رفع مستوى السياحة في السعودية بصورة كبيرة.

وكانت مدينة عنيزة مأهولة بالسكان على مر العصور حيث تتميز بطبيعتها الخلّابة وجمالها الآخاذ، كما أنها من أهم المدن الحضارية التي تحكي في طيّاتها زمن التراث القديم، وتجتمع بها اليوم بحور الثقافة والإبداع الفني.

افضل فنادق عنيزة

مدينة عنيزة هي مدينة الماضي والحاضر والمستقبل فهي تضم الكثير من المزارات السياحية الجاذبة للزوّار العرب، لذلك تنتشر بها العديد من الفنادق الفاخرة والشقق المُتميزة القريبة من أشهر اماكن سياحية في عنيزة السعودية والتي تُعد من فنادق السعودية المُميزة، تعرف على افضل فنادق عنيزة من خلال التقرير التالي .. اقرأ المزيد

فنادق عنيزة

أهم اماكن سياحية في عنيزة

تمتلك مدينة عنيزة مجموعة رائعة من المعالم السياحية التي تجعل الزائرين يستمتعون بجميع أوقاتهم بصورة مُبهجة، كما تجعلهم يتعرفون على أماكن جديدة ورائعة، ولتتعرفوا على افضل اماكن سياحية في عنيزة تابعوا معنا هذا المقال الشامل.

ميدان الساعة

يُعد من أجمل اماكن سياحية في عنيزة السعودية حيث يُعتبر وجهة حضارية رائعة للمدينة، وقد أصبح من أهم الميادين النشطة في مدينة عنيزة حيث تُقام به العديد من الفعاليات والحفلات التي تجذب الكثير من السُيّاح، كما يتجمع به المقيمين بالمدينة في الأعياد الدينية، ويُعتبر من أروع المشاريع المتطورة التي تم بنائها في الآونة الأخيرة بمدينة عنيزة.

اماكن سياحية في عنيزة

مسجد الجوز

من أقدم المساجد التاريخية في مدينة عنيزة السعودية ويتميز بالتصميمات والزخارف القديمة، فهو شاهد على قرنين من الزمان، ويوجد حوله العديد من البساتين المزروعة بالأشجار المُتعددة والورورد المُزهرة، ويضم المسجد خلوة خاصة تتميز ببرودة حرارتها في فصل الصيف ودفئها في فصل الشتاء، وتتميز بهدوئها بعيدًا عن ضجيج المدينة بالخارج.

عنيزة السعودية

بحيرة العوشزية

تُعتبر من أهم المقاصد السياحية على مستوى المملكة بل وستصبح في المستقبل من أهم المقاصد السياحية على مستوى الخليج العربي، فهي تجتمع بها جميع المقومات الترفيهية الرائعة حيث أنها عبارة عن بحيرة ضخمة تبلغ مساحتها حوالي 50 كم مربع، وتجتمع بها المياه عن طريق ثلاثة أودية رئيسية، وتتميز بهوائها العليل ومياهها اللامعة لذلك تُعتبر من أشهر اماكن سياحية في عنيزة بالسعودية.

اماكن سياحية في عنيزة السعودية

قرية الغضا التراثية

هي قرية مُتكاملة الخدمات السياحية والحضارية والترفيهية، فقد تم بنائها حتى تعمل على جذب أكبر عدد من السُيّاح، وحتى يتم بها مهرجان الغضا السنوي، فتُقدر مساحتها بحوالي 400 كم مربع، وتحتوي على بعض المسارح، المحلات التجارية، الأسواق، والمناطق الترفيهية الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى المُخيمات العائلية، فهي تعمل على تلبية رغبات جميع الفئات العمرية.

اروع اماكن سياحية في عنيزة

قصر العين

يقع في الجهة الشرقية من مدينة عنيزة حيث يُعتبر من أهم العلامات الحضارية في إمارة العوشزية، ولكن قامت عوامل التعرية بتغيير ملامحه قليلاً على مر العصور، يُمكنكم الاستمتاع بالتجول حوله بين الأشجار والنباتات المزروعة التي تعمل على تجديد الهواء وإضافة صورة جمالية لهذا القصر الحضاري.

اقدم اماكن سياحية في عنيزة

منتزة اوس لاند

يُعتبر من أجمل اماكن سياحية في عنيزة الذي يعمل على جذب عائلات كثيرة من الزائرين، فهو يضم بحيرة ضخمة تتراوح مساحتها حوالي 110 متر التي تُتيح للزوّار الاستمتاع بركوب القوارب بها، كما تحتوي على بعض المنزلقات المائية التي تجعل الأطفال في غاية السعادة، كما يضم مجموعة من الشاليهات الفخمة التي تحتوي على كافة المرافق الحياتية، وتوجد به بعض الجلسات التي تنتشر حولها مساحات خضراء شاسعة، كما يضم العديد من المحلات التجارية.

مدينة عنيزة

مقالات قد تهمك ايضاً في عنيزة :

افضل 3 من فنادق عنيزة الموصى بها

افضل 5 من شاليهات عنيزة الموصى بها

افضل 6 اماكن سياحية في عنيزة

افضل 5 شقق فندقية في عنيزة

اين تقع عنيزة وما هي اهم المدن القريبة منها