السياحة في املج

 

تقع مدينة أملج Umluj City على سواحل البحر الأحمر بين مدينتي الوجه وينبع، وتعتبر من وجهات السياحة في السعودية الهامة،وقد انتعش اقتصاد المدينة في الأيام الحالية وزاد نشاطها التجاري والاقتصادي بشكل واضح بعد أن تم افتتاح طريق بحري مع مصر.

ويتضمن ساحل المدينة عدد من الجزر، ثلاثة منها أمام المدينة مباشرة، وأشهرها سبعة جزر تمثل فيما بينها جزر الفوايدة الشهيرة.

وقد كانت مدينة املج في القدم ثاني أكبر المدن التجارية بعد مدينة مكة المكرمة، وكانت فيما مضى تحمل اسم مدينة الحوراء.

وتوجد آثار عديدة وبقايا لأطلال قديمة واضحة في شمال المدينة، كما يُعتقد بأن المدينة عاصرت العهد الروماني باسم المدينة البيضاء.

السياحة في املج السعودية

فنادق املج

السياحة في أملج تجربة رائعة ستترك أثراً جميلاً في ذاكرتك، وسيكتمل جمال هذا الأثر عند اختيار فندق في املج ملائم للسكن، لذا جمعنا لك في هذا التقرير عدد من الفنادق الحاصلة على تقييمات رائعة لكي تحظى برحلة لا تُنسى.. اقرأ المزيد

فنادق املج

اهم اماكن السياحة في أملج

شواطئ املج

تُعد شواطئ املج من الاماكن السياحية في املج الصديقة للعائلة، مع ما تُقدّمه من أنشطة تُمتّع بها الأطفال والكبار ومناظر تبُث في النفس الراحة والهدوء، ولذلك قمنا بإعداد قائمة باجمل الشواطئ في املج التي ستحرص على زيارتها بلا شك.. اقرأ المزيد

السياحة في املج
@google map

اسواق املج

إن زيارة أسواق املج هي الطريقة الأبرز للتعرّف على الثقافة المحلية واستكشاف بعضاً من ميزات هذه المدينة، ولهذا يعتبرها العديد من الأشخاص من أفضل الاماكن السياحية في املج . من خلال هذا الدليل، سوف نطّلع وإياك على أبرز الأسواق في املج التي يُوصى بزيارتها.. اقرأ المزيد

الاماكن السياحية في املج
@google map

جزر املج

عند البدء بالبحث عن أفضل وجهات السياحة في املج ، لابُد من إلقاء نظرة على اجمل جزر املج، فهي من المناطق التي تطبع لها صورة في مخيلة كل من قام بزيارتها، تابع القراءة لتتعرّف على هذه الجُزر الرائعة.. اقرأ المزيد

اماكن سياحية في املج
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في املج السعودية

• يمكنك الاستمتاع بجولة سيرًا على الأقدام في كورنيش الدقم الذي يعتبر من اهم معالم السياحة في أملج فهو من متنزهات المدينة التي تتمتع بمساحاته الخضراء، وجلساته المطلة على الساحل.

كورنيش الدقم في مدينة أملج

• كما يمكنك اصطحاب عائلتك لزيارة ميناء مدينة املج الذي يعد أكثر المواقع حيوية، وحيث يمكنكم التنزه على الشواطئ القريبة والقيام برحلات بحرية.

ميناء مدينة املج

• ويمكنكم الانطلاق برحلة بحرية ممتعة لزيارة جزر مدينة املج السعودية ، والتي يزيد عددها عن حوالي المئة جزيرة، وأشهرها جزر الفوايدة السبعة.

جزر مدينة أملج

• ولابد لك من زيارة موقع الغبايا حيث توجد الآثار وأطلال مدينة الحوراء القديمة التي ورد ذكرها في رحلات الحج القديمة.

آثار مدينة أملج

• ولا تنسى أنت وعائلتك زيارة شاطئ رأس الشبعان الذي يقع جنوب مدينة املج ، ويعتبر الأنسب للأطفال لتدرج عمق المياه في سواحله.

شاطئ رأس الشبعان في مدينة أملج

• كما يمكنكم زيارة قصر الإمارة القديم الذي يعود بناؤه إلى عام 1954م، والذي استمر استخدامه كمقر لحاكم المنطقة حتى عام 1975م.

القصر القديم في مدينة أملج

• ثم يمكنك التجول في بلدة املج القديمة، وأبرز معالمها السوق القديم الذي يقدم السلع التقليدية، وحيث يمكنك شراء القطع التذكارية.

السوق القديمة في مدينة املج

مطاعم املج

لمنحك تجربة طعام مميزة وتحويل أكلة لذيذة عادية تتناولها خلال رحلة السياحة في املج إلى حدث لا يُمكن نسيانه، سوف يصحبُك تقريرنا هذا لاكتشاف أشهر مطاعم املج المُجرّبة والتي نوصي بزيارتها.. اقرأ المزيد

السياحة في املج
@google map

مقالات قد تهمك ايضاً في املج:

افضل 5 من فنادق املج الموصى بها

اهم الاماكن السياحية في املج السعودية