السياحة في املج

تقع مدينة أملج Umluj City على سواحل البحر الأحمر بين مدينتي الوجه وينبع، وتعتبر من وجهات السياحة في السعودية الهامة،وقد انتعش اقتصاد المدينة في الأيام الحالية وزاد نشاطها التجاري والاقتصادي بشكل واضح بعد أن تم افتتاح طريق بحري مع مصر.

ويتضمن ساحل المدينة عدد من الجزر، ثلاثة منها أمام المدينة مباشرة، وأشهرها سبعة جزر تمثل فيما بينها جزر الفوايدة الشهيرة.

وقد كانت مدينة أملج في القدم ثاني أكبر المدن التجارية بعد مدينة مكة المكرمة، وكانت فيما مضى تحمل اسم مدينة الحوراء.

وتوجد آثار عديدة وبقايا لأطلال قديمة واضحة في شمال المدينة، كما يُعتقد بأن المدينة عاصرت العهد الروماني باسم المدينة البيضاء.

 

السياحة في املج السعودية

 

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك الاستمتاع بجولة سيرًا على الأقدام في كورنيش الدقم الذي يعتبر من اهم معالم السياحة في املج فهو من متنزهات المدينة التي تتمتع بمساحاته الخضراء، وجلساته المطلة على الساحل.

 

كورنيش الدقم في مدينة أملج

 

• كما يمكنك اصطحاب عائلتك لزيارة ميناء مدينة املج الذي يعد أكثر المواقع حيوية، وحيث يمكنكم التنزه على الشواطئ القريبة والقيام برحلات بحرية.

 

ميناء مدينة املج

 

• ويمكنكم الانطلاق برحلة بحرية ممتعة لزيارة جزر مدينة املج السعودية ، والتي يزيد عددها عن حوالي المئة جزيرة، وأشهرها جزر الفوايدة السبعة.

 

جزر مدينة أملج

 

• ولابد لك من زيارة موقع الغبايا حيث توجد الآثار وأطلال مدينة الحوراء القديمة التي ورد ذكرها في رحلات الحج القديمة.

 

آثار مدينة أملج

 

• ولا تنسى أنت وعائلتك زيارة شاطئ رأس الشبعان الذي يقع جنوب مدينة املج ، ويعتبر الأنسب للأطفال لتدرج عمق المياه في سواحله.

 

شاطئ رأس الشبعان في مدينة أملج

 

• كما يمكنكم زيارة قصر الإمارة القديم الذي يعود بناؤه إلى عام 1954م، والذي استمر استخدامه كمقر لحاكم المنطقة حتى عام 1975م.

 

القصر القديم في مدينة أملج

 

• ثم يمكنك التجول في بلدة املج القديمة، وأبرز معالمها السوق القديم الذي يقدم السلع التقليدية، وحيث يمكنك شراء القطع التذكارية.

 

السوق القديمة في مدينة املج

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في املج:

افضل 10 من فنادق املج الموصى بها