السياحة في الجبيل

   

مدينة الجبيل تقع في الجانب الشرقي من المملكة العربية السعودية وتقع أيضًا على ساحل الخليج العربي، وتتعدد مظاهر السياحة في الجبيل وتنقسم المدينة إلى ثلاثة أقسام: “الجبيل الصناعية، والجبيل البلد، والجبيل التحلية”.

وتتميز مدينة الجبيل السعودية بوفرة عدد الشواطئ مثل: شاطئ النخيل وشاطئ الفناتير كما أنها تعتبر مدينة صناعية كبيرة تحتوي على العديد من الموانئ والمصانع المختلفة.

افضل فنادق الجبيل

تشمل مدينة الجبيل السعودية على العديد من الفنادق المتميزة، جمعنا لكم في المقال افضل فنادق الجبيل التي حصلت على تقييمات رائعة من الزوار العرب.

فنادق الجبيل السعودية

السياحة في الجبيل

سنتعرف في مقالنا على افضل الاماكن السياحية في الجبيل :

شاطئ النخيل

يتميز شاطئ النخيل بأنه واحد من أكبر وأجمل شواطئ مدينة الجبيل حيث يضم مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء المنتشرة على الشاطئ بأكمله مما يعطي مظهرًا جذابًا له، ويُقام به بعض المهرجانات السنوية كمهرجان الزهور حيث يتحول الشاطئ كأنة لوحة مرسومة بالزهور الملونة.

مدينة الجبيل من اجمل مدن السعودية السياحية

شاطئ الفناتير

يعتبر شاطئ الفناتير من الشواطئ الحديثة في مدينة الجبيل فتم تطويره لزيادة نسبة السياحة في الجبيل حيث يتوفر به العديد من المرافق والخدمات الحيوية، كما يوجد به أفضل أنواع السياحة في مدينة الجبيل سياحة الألعاب الترفيهية التي تنتشر على الشاطئ.

اجمل الاماكن السياحية في الجبيل

منتزه الدفي

يعد منتزه الدفي من أجمل وأرقى اماكن سياحية في الجبيل حيث تنتشر الأشجار الكثيفة به مما يعطي انطباعًا عنها كأنها غابة كبيرة تتميز بالعديد من المساحات الخضراء المنتشرة على ساحل البحر، وتم تصميم الديكورات الخاصة بالمنتزه على الطراز الريفي المتميز.

اماكن سياحية في الجبيل

منتزه القناة المائية

تمهيدًا لتنشيط السياحة في الجبيل تم بناء منتزه القناة المائية الذي يتميز بكافة التجهيزات والتصميمات الحديثة، حيث توجد بوسط المنتزه القناة المائية الرئيسية التي تستخدم في تصريف مياه السيول الزائدة، ويحتوي المنتزه على الكثير من الأشجار ويعتبر مقصد رئيسي للطيور المُهاجرة في فصل الشتاء وفصل الربيع.

السياحة في الجبيل

محمية الجبيل

تم بناء محمية الجبيل بعد انتهاء حرب الكويت وذلك للكشف عن نسبة التلوث النفطي على ساحل الخليج العربي وللحفاظ على الأحياء البحرية الموجودة بهذه المنطقة الهامة، فعند ذهابك إلى السياحة في الجبيل يمكنك زيارة محمية الجبيل التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأحياء الفطرية والقوارض والطيور والحيوانات اللافقارية.

الجبيل سياحة

كورنيش الجبيل

يمتد كورنيش الجبيل على ساحل البحر حيث يتميز بوجود بعض أشجار النجيل التي تعطيه مظهرًا سياحيًا فريدًا، كما يحتوي على مجموعة من الشاليهات الفاخرة، وتنتشر المرافق على الكورنيش التي تقدم خدمات متميزة للسياح وللمقيمين بالمدينة.

الاماكن السياحية في الجبيل

كورنيش محلة طيبة الجبيل

يعتبر كورنيش محلة طيبة من أجمل أماكن السياحة في الجبيل فهو يعتبر أجدد كورنيش تم تشييده في مدينة الجبيل السعودية حيث يتميز بنظافته الشديدة وكبر حجمه ووجود مواقف متعددة لركن السيارات، كما يتميز بوجود المرافق المنتشرة على ساحل البحر كالمظلات الكبيرة للحماية من أشعة الشمس الحارقة.

مدينة الجبيل السعودية