السياحة في حفر الباطن

   

مدينة حفر الباطن هي واحدة من مدن السياحة في السعودية المعروفة والتي تقع في شمال شرق المملكة وهي تتبع محافظات المنطقة الشرقية، يُقال أن المدينة سُميت بهذا الاسم نسبةً إلى كون هذه المدينة غنية بآبار المياه.

تتميز مدينة حفر الباطن باحتوائها على العديد من المعالم الطبيعية حيث أنها تقع في نقطة التقاء وادي الباطن مع وادي الفليج، لذلك فإنها تستقطب العديد من السُيّاح للاستمتاع بمشاهدة الاماكن السياحيه في حفر الباطن

افضل فنادق حفر الباطن

وتضم مدينة حفر الباطن إلى جانب معالمها السياحية مجموعة من أماكن الإقامة المُميزة من بينها الفنادق القريبة من أهم أماكن السياحة في حفر الباطن السعودية ، في هذا التقرير جمعنا لكم عدد من فنادق حفر الباطن التي صُنفت ضمن افضل فنادق السعودية وتتميز بتقديمها لأفضل الخدمات والمرافق .. اقرأ المزيد

اماكن سياحية في حفر الباطن

افضل الاماكن السياحيه في حفر الباطن

تتمتع مدينة حفر الباطن بضمها للعديد من أماكن السياحة في حفر الباطن السعودية والتي تتنوع ما بين الأماكن الطبيعية الرائعة والمعالم السياحية الجذّابة، إليكم مجموعة من أجمل اماكن سياحية في حفر الباطن مع أهم المعلومات عن كل منها.

حديقة بودل الترفيهية

مدينة بودل الترفيهية من أهم الاماكن السياحيه في حفر الباطن السعودية حيث أنها تُعتبر مُتنفس للعائلة بالكامل كونها تضم العديد من المرافق التي تُوفر قضاء وقتاً مُمتعاً بالنسبة لهم بين الألعاب الترفيهية والمسطحات الخضراء، كما أن الحديقة تُقيم العديد من الاحتفالات والمسابقات المُميزة.

الاماكن السياحيه في حفر الباطن

حديقة و منتزه أبو موسى الأشعري

حديقة أبو موسى الأشعري من أهم أماكن سياحية في حفر الباطن حيث تتميز بموقعها المُميز وسط مدينة حفر الباطن على طريق عبد الرحمن بن عبد العزيز، وهي معروفة بمساحتها الشاسعة التي تضم مسطحات خضراء، وملاعب للأطفال ولذلك فهي مُتنفس للعائلة بالكامل.

مدينة حفر الباطن

حديقة الملك فيصل

تُعتبر من أشهر حدائق حفر الباطن وواحدة من أهم معالم السياحة في حفر الباطن السعودية لما تضمه من مسطحات خضراء شاسعة وأشجار مُنتشرة تضمن للزوّار قضاء وقت هادئ من الاسترخاء والمتعة، هذا إلى جانب ألعاب الأطفال المُنتشرة في الحديقة والتي تضمن للأطفال قضاء وقت مرح ومُمتع، وتقع الحديقة في موقع ممتاز حيث تقاطع طريقي الملك عبد العزيز و الأمير فيصل بن عبد العزيز.

السياحة في حفر الباطن

حديقة الأمير سلطان

هي أكبر حدائق حفر الباطن وواحدة من أهم اماكن سياحية في حفر الباطن لما تتميز به من مساحات خضراء مُمتدة، مع وجود مسارات للمشي، ألعاب للأطفال، أكشاك لبيع الوجبات السريعة والمشروبات، إلى جانب المظلات، المقاعد والنوافير المُنتشرة. ويعتبر أهالي حفر الباطن الحديقة مُتنفس لها خاصةً باحتوائها على مرافق تعمل على إرضاء الكبار والصغار.

حفر الباطن السعودية

ممشى الكلية التقنية

من أماكن السياحة في حفر الباطن التي عادةً ما يرتادها مُحبي رياضة السير أو الركض حيث تتميز بمساراتها للمُشاه التي تتوسط المساحات الخضراء الرائعة، وهي تُعد مُتنفس لأهل المدينة وزوّارها خاصةً وأن مساحتها كبيرة كما أنه يتخللها الكثير من الأشجار والورود الرائعة التي تجذّب الأنظار.

مدينة حفر الباطن السعودية

المكان مول

وهو من أهم معالم السياحة في حفر الباطن المُميزة حيث يضم العديد من المحال التجارية التي يحمل معظمها أسماء أشهر الماركات العالمية، إلى جانب احتوائها على أشهر المطاعم والمقاهي العالمية، كما يضم المول ساحة ألعاب الأطفال سباركيز الشهيرة، ويتميز أيضاً بموقعه على طريق الملك عبد العزيز الشهير.

الاماكن السياحيه في حفر الباطن السعودية

اكسترا مول

مول اكسترا هو مول مُتخصص في بيع الأجهزة الالكترونية المُتنوعة والأجهزة المنزلية ذات الجودة العالية، ويُعد المول من المعالم التي عملت على تنشيط السياحة في حفر الباطن كونه مُتخصص في البيع بالتجزئة، يتبع اكسترا مول مجموعة شركات الفوزان ويُعتبر من أشهر أماكن الاستثمار التجاري في مدينة حفر الباطن

مدينة حفر الباطن السعودية

الراجحي مول

من مولات حفر الباطن الشهيرة التي تضم عدد كبير من المحال التجارية التي يحمل بعضها أسماء الماركات العالمية المعروفة، إلى جانب بعض المحال التجارية المُتخصصة في بيع المنتجات السعودية المحلية، كما تضم بعض المرافق الترفيهية الأخرى مثل المطاعم والمقاهي المُميزة، ولذلك فإنها أكثر من الاماكن السياحيه في حفر الباطن جذباً للزوّار.

السياحة في حفر الباطن السعودية

سارة مول

من أبزر الاماكن السياحيه في حفر الباطن و أحد أشهر المولات بالمدينة حيث أنه يضم عدد كبير من المحلات التجارية المُتنوعة التي تُلبي احتياجات مُرتاديه من ملابس، اكسسوارات، أدوات منزلية وغيرها، ويقع المول في حي الخالدية الشهير.

حفر الباطن في السعودية

سوق حفر الباطن الشعبي

من أماكن السياحة في حفر الباطن الشهيرة حيث يتميز بطرازه الذي يحمل ملامح تراث مدينة حفر الباطن حيث يرجع تاريخ هذا السوق إلى ما قبل 50 عاماً ،إلى جانب ضمه لعدد كبير من الأكشاك المُتخصصة في بيع المنتجات الشعبية التقليدية مثل الملابس، الأغراض المنزلية والأغذية ولا سيما المنتجات المصنوعة يدوياً من قِبل سيدات حفر الباطن.

السياحة في مدينة حفر الباطن

متحف السعيرة

من الاماكن السياحيه في حفر الباطن التي من شأنها أن تُعرّفك على حضارة حفر الباطن وتراثها، يتكون المتحف من ثلاث قاعات يضم كل منها قطع أثرية تروي جزءاً من حضارة المدينة منها الأدوات المنزلية القديمة، المنسوجات، السيوف إلى جانب سيارات قديمة خاصة بصاحب متحف السعيرة هايف بن سعود.

اماكن سياحية في مدينة حفر الباطن

مقالات قد تهمك ايضاً في حفر الباطن :

افضل 10 اماكن سياحية في حفر الباطن

افضل 6 من فنادق حفر الباطن الموصى بها

افضل 4 شقق للايجار في حفر الباطن

افضل 3 شاليهات في حفر الباطن

افضل 4 من مولات حفر الباطن

اجمل 4 منتزهات في حفر الباطن