السياحة في عرعر

   

تعمل مدينة عرعر السياحية على رفع مستوى السياحة في السعودية بشكل كبير، حيث تمتلك مظاهر طبيعية زاهية تؤدي إلى استقطاب الكثيرون من داخل حدود المملكة وخارجها.

فهي من أهم مقاصد مُحبي صيد الصقور حيث تعد المنبع الرئيسي لها، كما تضم الكثير من المنتزهات، الحدائق، والوديان، وتشتهر بكونها دُرة خضراء تمتلك العديد من الأراضي العُشبية الشاسعة.

افضل فنادق عرعر

تبعًا لما تقوم به المملكة من استثمار السياحة في عرعر قد شهدت الفترة الأخيرة تطورًا كبيرًا في فنادق مدينة عرعر حيث تُقدم جميع وسائل الراحة والرفاهية للنزلاء، كما تتميز بموقعها القريب من الأماكن السياحية المشهورة، تعرف على افضل فنادق السعودية الواقعة في مدينة عرعر وفقًا لما حصلت عليه من تقييمات العرب .. اقرأ المزيد

فنادق عرعر

أهم اماكن سياحية في عرعر

تشتهر مدينة عرعر السعودية بانتشار المراعي النباتية لذلك عند التجول بأراضيها ستجد رائحة العطر تفوح من جميع الجهات، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية التي ينبغي على كل زائر الذهاب إليها للاستمتاع بها، وفيما يلي سنتعرف على أفضل اماكن سياحية في عرعر بالسعودية.

مسجد الامير عبد الله بن عبد العزيز

واحد من أجمل التحف المعمارية في مدينة عرعر بالسعودية، وهو علامة مُميزة في التاريخ السعودي، فقد تم بناءه بأحدث التجهيزات، وقد تم تصنيع الزخارف والنقوش الخاصة به في مصر ثم تم تركيبها في هذا المسجد العريق، ويتميز بموفعه الجغرافي في وسط العديد من الحدائق المُزهرة الجاذبة للكثير من العائلات خلال العطلات المدرسية، حتى يستمتعوا بالهواء العليل والمناظر الطبيعية الزاهية.

مدينة عرعر السعودية

منتزه عرعر الوطني

يعتبر من أشهر المنتزهات في مدينة عرعر حيث يعد مُتنفسًا رائعًا للعائلات وسط الطبيعة الخضراء من النباتات وأشجار النخيل، ويعد من أجمل اماكن سياحية في عرعر حيث يأتي إليه الزوّار من جميع الأماكن بالسعودية، كما يعمل على رفع الروح المعنوية للأطفال وتعديل الحالة المزاجية إليهم، فهم يمرحون ويسعدون بالألعاب الموجودة بالمنتزه وسط المناظر الفتّانة.

السياحة في عرعر

وادي عرعر

من أهم الوديان التي تقصدها السياحة في عرعر حيث يعتبر من أقدم الوديان بالمملكة السعودية، وأُطلق عليه هذا الاسم نسبةً لانتشار أشجار العرعر على ضفتيه كما تنتشر بالمنطقة المُحيطة به بصورة غزيرة، وعندما تقوم بزيارته ستجد بعض السلالم التي تجعلك تلمس مياهه الجارفة، كما يمكنك الاستمتاع بالمشي بجوار الوادي في هدوء تام.

عرعر السعودية

وادي بدنة

يقع وادي بدنة في الجهة الغربية من مدينة عرعر، ويُقال أنه تكوّن نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة على مدينة عرعر، ويوجد بالقرب منه بعض الدوائر الحجرية الصغيرة والتي تقع على هضبة تطل على الوادي والتي جعلت الوادي من أهم اماكن سياحية في عرعر حيث يأتي إليه السياح لمشاهدة هذه الأبنية الصغيرة الشكل والحجم، كما توجد حوله بعض النقوش والزخارف الثمودية على الأحجار التي يرجع تاريخها إلى العصر الحجري.

عرعر بالسعودية

منطقة وادي معيلة

من أجمل اماكن سياحية في عرعر حيث تُشع المنطقة المُحيطة بوادي معيلة بالنباتات الخضراء والزهور ذات الألوان المُبهجة، وتُصبح في فصل الربيع كالدرة المتلألاة الألوان حيث تُزهر الورود وتنبُت الأشجار في هذا الفصل، وتعتبر من أهم المقاصد السياحية لمُحبي مظاهر الطبيعة الخلّابة.

اماكن سياحية في عرعر السعودية

حديقة النخيل

تتميز الحديقة بوجود العديد من الأشجار الكثيفة بجميع أنواعها خاصةً أشجار النخيل الطويلة، فهي تضم بعض الأشجار الطبيعية التي نبتت من تلقاء نفسها بالإضافة إلى الأشجار التي تمت زراعتها بواسطة الدولة السعودية حتى تظهر الحديقة بهذا الشكل الراقي، كما تحتوي على مضمار كبير للمشي والتجول وسط المظاهر الطبيعية الساحرة، بالإضافة إلى وجود بعض الألعاب المُمتعة الخاصة بالأطفال.

مدينة عرعر

مقالات قد تهمك ايضاً في عرعر :

افضل 6 اماكن سياحية في عرعر

افضل 5 فنادق في عرعر موصى بها

افضل 5 شقق للايجار في عرعر موصى بها

افضل 5 من اماكن التسوق في عرعر

افضل 5 من منتزهات عرعر الموصى بزيارتها