السياحة في الخرج

   

مدينة الخرج من أهم محافظات المملكة العربية السعودية، التي تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة الرياض، وتعتبر من مدن السعودية السياحية الصغيرة.

وتمتلك شهرة واسعة لانتشار المزارات السياحية بها، حيث تضم العديد من المتاحف الأثرية والمنتزهات الساحرة في كل مكان.

وتتميز بأرضها الخصبة التي تنتشر بها الأودية العذبة، كما توجد بها العديد من العيون المائية التي تستقطب أعداد كبيرة من الأشخاص المقيمين داخل السعودية وخارجها.

افضل شقق الخرج

تتميز مدينة الخرج بوجود العديد من الشقق الفندقية التي تقدم جميع وسائل الرفاهية للزائرين، تعرف على افضل شقق للايجار في الخرج .. اقرأ المزيد

شقق الخرج

اهم الوجهات السياحية في الخرج

تضم مدينة الخرج السعودية أجمل الأماكن السياحية التي تتميز بطبيعتها الساحرة وتراثها القديم، تعرف على افضل 7 اماكن في الخرج تصلح للتنزه والسياحة بها.

غار الإمام تركي بن عبد الله

يعتبر من أروع المغامرات التي ستعيشها في مدينة الخرج حيث يقع على أعلى هضبة في جبل اليمامة، ويتميز بوجود الكثير من الوديان، الأشجار الكثيفة والأرض الخصبة بسبب وجود المياه العذبة به بصورة دائمة.

وسُمي بهذا الاسم نسبةً إلى الإمام تركي بن عبد الله الذي قام بتأسيس دولة السعودية الثانية، وقد كان مختبئًا بهذا الغار وكان يخرج منه مُتنكرًا في زي فلاح لذلك أُطلق على الغار هذا الاسم.

مدينة الخرج السعودية

متحف صالح بن إبراهيم الموسى

يقع المتحف في بلدة السلمية بمحافظة الخرج، ويوجد به الكثير من القاعات التي تصل عددها إلى (6 قاعات)، كل قاعة تحتوي على بعض المُقتنيات الأثرية القديمة، فالقاعة الأولى تحتوي على بعض الجلديات والأواني المعدنية، والقاعة الثانية تحتوي على بعض الأجهزة القديمة كالراديو.

والقاعة الثالثة تضم معرض كبير يحتوي على صور بعض الأنواع القديمة من السيارات، والقاعة الرابعة عبارة عن صالة واسعة تضم جهاز بروجوكتر لعرض المشروعات، والقاعة الخامسة تحتوي على الكثير من الأغراض والمقتنيات التابعة للتراث القديم، والقاعة السادسة تضم بعض المعروضات على الجدران والأرفف.

اماكن سياحية في الخرج

قصر أبو جفان التاريخي

يعتبر من اقدم مزارات مدينة الخرج السعودية حيث يقع في شرق مدينة الخرج وسُمي بهذا الاسم نسبةً إلى ماء أبو جفان القريبة منه، وقد تم بنائها في منطقة غنية بالموارد من الأشجار، المياه، الطين والأخشاب.

وكان يتم استخدام هذا القصر للمراقبة ودعم جيوش التوحيد القديمة، وقد عمل هذا القصر على التحسين من حالة الخرج الاجتماعية، كما عمل على تطوير الأحوال الأمنية، الاقتصادية، العمرانية والسياسية.

اماكن في الخرج السعودية

متحف الدلم عبق التاريخ

يعتبر من أشهر اماكن سياحية في الخرج السعودية حيث يتكون من طابق واحد فقط ويحتوي على الكثير من قطع التراث السعودي القديم، وتم تقسيمه إلى 5 أجنحة مختلفة وكل جناح يعرض بعض الأدوات القديمة.

فيضم المتحف جناح خاص بالعملات السعودية القديمة، وآخر خاص بالأدوات والمجسمات الخاصة بالقهوة، جناح خاص بالكتب والمجلات القديمة، جناح خاص بالأدوات الحديدية والخشبية، جناح خاص بمستلزمات الحياة الزوجية، وغيرها من الأجنحة.

اماكن سياحية في الخرج السعودية

قصر الملك عبد العزيز

يقع في مدينة السيح عاصمة محافظة الخرج، ويعتبر من أشهر اماكن سياحية في الخرج حيث قرر الملك عبد العزيز بناء القصر في مدينة الخرج لشدة إعجابه وتعلقه بها، وقد تم تشييده ليكون مكانًا مُخصصًا لإقامته ولاستقبال الضيوف الوافدين، بالإضافة إلى بناء العديد من الغرف التي كانت تُستخدم لانتظار الضيوف.

مدينة الخرج بالسعودية

برج الخرج

يعد من أهم المعالم السياحية في مدينة الخرج حيث يقع على مشارف مدينة الخرج فجميع الوافدين إلى المدينة سوف يمرون عليه أولًا، ويتم إضاءته ليلًا في منظر مُبهج، ويحتوي من الداخل على عدد من المطاعم، ويتم به عمل الكثير من الاحتفالات والمهرجانات .. اقرأ المزيد

اماكن في الخرج

منتزه البعيجان

يقع المنتزه بشارع الملك فهد مواجهًا لجامعة اليمامة، ويحتوي على الكثير من الألعاب الفردية والجماعية، ويمكن قضاء عطلتك الإسبوعية مع عائلتك في هذا المنتزه الرائع، حيث يوجد الكثير من المطاعم والكافيهات، كما يمكنك الاستجمام أمام المسابح، كما يتم به عمل الكثير من الفعاليات الرائعة .

اماكن في الخرج بالسعودية

مقالات قد تهمك ايضاً في الخرج :

افضل 5 شقق للايجار في الخرج موصى بها

افضل 7 اماكن سياحية في الخرج موصى بزيارتها

افضل 5 مطاعم في الخرج مجرّبة

افضل 6 من مولات الخرج