السياحة في الاحساء

   

مدينة الاحساء السعودية هي واحة صحراوية تُحيطها أشجار النخيل من كل مكان في تمازج طبيعي وفريد من نوعه، وتتميّز الاحساء بمبانيها الأثرية العريقة، مُتنزهاتها الخضراء، أسواقها التقليدية، ومعالمها الطبيعية الخلابة من جبال وبُحيرات وأراضٍ صحراوية شاسعة مثالية لجولات السفاري والتخييم وغيرها من الأنشطة التي تجعل من السياحة في الاحساء وجبة تثقيفية ترفيهية مُمتعة لا تُفوّت.

خلال المقال نأخذكُم في جولة بين أهم وأجمل اماكن سياحية في الاحساء هي الأولى بالزيارة خلال السياحة في السعودية .

افضل اماكن السياحة في الاحساء

افضل فنادق الاحساء

تحضن واحة الاحساء الخلابة سلسلة من أماكن الإقامة هي الأفضل بين فنادق السعودية ومنتجعاتها من حيث جمال إطلالاتها وجودة خدماتها، ولصعوبة الاختيار فيما بين فنادق الاحساء قد جمعنا لكم افضلها تسهيلًا عليكم الحجز من خلالنا .. اقرأ المزيد

السياحة في الاحساء

افضل الاماكن السياحية في الاحساء

تضم الإحساء عددًا من المعالم السياحية والطبيعية التي تلفت إليها أنظار السياح الوافدين من كل مكان بالعالم من أجل السياحة في أشهر المدن السعودية السياحية ، ومن أهم معالم الاحساء السياحية ما يلي:

بحيرة الاصفر

من أجمل معالم السياحة في الاحساء لكل باحث عن الاستجمام والهدوء والاسترخاء بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة حيث المياه الزرقاء الصافية التي تُحيطها أشجار النخيل من كل مكان في منظر بديع، إضافة إلى الكثبان الرملية الناعمة ..اقرأ المزيد

اماكن سياحية في الاحساء

جبل القارة

ثاني أجمل المعالم الطبيعية التي يُوصى بزيارتها أثناء السياحة في الاحساء السعودية خاصةً لهواة التسلق وحب المُغامرات حيث يُمكنك الاستمتاع بنظرة بانوراميه رائعة على واحة بديعة من النخيل من أعلى الجبل، مع زيارة كهوفه العميقة التي تتمتع بالدفء شتاءً والنسمات الباردة اللطيفة صيفًا ..اقرأ المزيد

معالم الاحساء

منتزه الاحساء الوطني

لمن يبحث عن اجمل الاماكن السياحية في الاحساء ، حيث توفر له قدر كبير من الهدوء والاستجمام وسط عدد من المناظر الطبيعية الخلابة فإليه هذا المنتزه، حيث الجلسات العائلية ومناطق الألعاب الترفيهية للأطفال والمسابح المفتوحة والمُسطحات الخضراء ..اقرأ المزيد

اماكن سياحية في الاحساء

المدرسة الأميرية

هي من أعرق معالم الإحساء السياحية وأقدمها حيث يرجع تاريخها لستينات القرن 14، ببوابتها ذات الطابقين وشرفاتها ذات التصميم المعماري الرائع.

وتتكون أقدم مدرسة في مدينة الاحساء من جناحين يضمان عددًا من الغرف الكبيرة الواسعة وفناء جميل وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في الاحساء .

مدينة الاحساء

قصر إبراهيم الأثري

أحد أهم اماكن السياحة في الاحساء ، وهو عبارة عن قلعة ضخمة بناها العثمانيون على مساحة 16500 م لحماية وتحصين المدينة ضد الهجمات أثناء سيطرتهم على عدد من الأراضي السعودية حتى نجح الملك عبد العزيز آل سعود عام 1913 في اقتحام الحصن والسيطرة عليه ليتحول فيما بعد إلى مزار سياحي من أهم معالم الاحساء السعودية .

ويضم المكان قصرًا ومسجدًا ذات طراز ديني يتميّز بالأقواس والقباب مُسوّر بأبراج ضخمة تعكس الطراز العسكري في البناء.

الاحساء السعودية

بيت الملا

من أهم الاماكن السياحية في الاحساء التي يعود تاريخها لبناء المملكة السعودية في بدايات القرن العشرين، حيث يُمثّل هذا البيت مقر إقامة ومُبايعة الملك عبد العزيز آل سعود لذا يحمل أيضًا اسم البيعة.

يقع البيت في حي الكوت في مدينة الاحساء السعودية ويتميّز ببنائه على الطراز العربي الكلاسيكي مع فنائه الكبير الذي يضم عددًا من معالم الاحساء الأثرية والتاريخية الفريدة.

الاماكن السياحية في الاحساء

عيون الجوهرية

من أجمل الأماكن والأنشطة التي يُمكنك القيام بها خلال رحلة السياحة في الاحساء حيث يُمكنك التغلب على حرارة الصيف التي تتسم بها المملكة أثناء زيارتك لمدينة الاحساء السعودية بالسباحة في عين المياه الباردة ذات الشهرة العالمية والتي تتخذ هيئة حوض مياه بيضاوي الشكل تصب فيه عينان من المياه.

مناطق الاحساء

شاطئ وميناء العقير

يُعد ميناء العقير من أهم مناطق الاحساء التراثية بفضل تاريخه الطويل ودوره في حركة التجارة العالمية التي كانت تتم قديمًا عبر المدينة، كما يُصنّف الشاطئ أيضًا كأحد أجمل وأنظف الشواطئ المُطلة على الخليج العربي.

السياحة في الاحساء

متحف وقرية الإحساء للتراث

يُعد المتحف التراثي في الاحساء السعودية من أهم مناطق الاحساء الأثرية والتاريخية الأولى بالزيارة لكل من يبحث ويرغب في معرفة الكثير عن تاريخ ونشأة المنطقة والمملكة ككُل، مع التعرف على تاريخ الأرض ونشأتها ونشأة قاراتها.

أما قرية التراث فقد كانت رقعة زراعية تقليدية قبل أن تتحول إلى شبه منتجع سياحي ريفي ذي بيوت مبنية بأدوات وأحجار تقليدية قديمة يحضرها من الوقت للآخر شعراء وفنانين يُقدّمون عروضًا كلاسيكية من تراث المنطقة.

اماكن السياحة في الاحساء

مسجد جواسا

أحد أشهر وأهم المعالم الدينية والتراثية التي يُوصى بزيارتها عند السياحة في الاحساء لكونه المسجد الثاني في العالم الذي شهد صلاة الجمعة بعد مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد تم بنائه على يد بني عبد قيس بعد إسلامهم.

مدينة الاحساء سياحة

منتزه الملك عبد الله

من أكثر معالم الاحساء مثالية للنزهات العائلية بصُحبة الأطفال، حيث يُقدّم المنتزه لزائريه مساحة واسعة من الخُضرة مع منطقة ألعاب ترفيهية ونوافير راقصة.

افضل الاماكن السياحية في الاحساء

مقالات قد تهمك ايضاً في الاحساء :

افضل 10 اماكن سياحية في الاحساء

افضل 5 من فنادق الاحساء الموصى بها

افضل 4 من منتجعات الاحساء

افضل 5 شقق فندقية في الاحساء موصى بها

افضل 4 من مولات الاحساء ننصح بزيارتها

افضل 4 من منتزهات الاحساء الموصى بزيارتها