تُعتبر أماكن السياحة في صلالة من افضل الاماكن السياحية في عمان بشكل عام حيث تُميّزها الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية والأثريه المُميزة وهي تُعد العاصمة الثانية لعُمان نظراً لإقبال السُيّاح للاستمتاع بم تضم من سحر خاص، ومن أهم معالمها السياحية شلالات صلالة المُتنوعة، جامع السلطان قابوس، كهف المرنيف، شاطىء المغسيل، عين رزات وغيرها من الأماكن التي تستحق الزيارة.

 

افضل فنادق صلالة

تُعد فنادق صلالة ومُنتجعاتها من افضل فنادق عمان من حيث الخدمات المُقدمة، المرافق، والأنشطة الترفيهية المُتنوعة إلى جانب الإقامة المُريحة والإطلالا الجذّابة .. اقرا المزيد

 

افضل فنادق صلالة

 

افضل شلالات صلالة

تُمثل شلالات صلالة عامل أساسي في تشجيع السياحة في ولاية صلالة حيث تشتهر المدينة بشلالاتها الرائعة التي تحمل في طياتها الطبيعة الساحرة فتزيد من مُقومات السياحية الطبيعية وهي مكان مُخصص للباحثين عن الهدوء والاسترخاء ومُقابلة الطبيعة وجهاً لوجه.

 

شلالات ريسوت

شلالات ريسوت من افضل شلالات صلالة وهي عبارة عن لوحة فنية ساحرة تجمع بين المناظر الطبيعية الخلّابة، يُمكنك الاستمتاع بمنظر شلالات المياه الرائعة بينما تندفع من وراء الجبال، ويفضل الوصول إليه من خلال السيارات الرباعية، إذا كُنت تريد الهروب من ضوضاء المدينة والبحث عن مكان للترويح عن النفس فيُمكنك زيارة شلالات ريسوت في فصل الخريف خاصةً والاستمتاع بالسباحة والاستجمام وسط المناظر الطبيعية الخلّابة.

 

شلالات ريسوت

 

 

شلالات عين اثوم

تُعد شلالات عين اثوم من افضل شلالات صلالة ، حينما تلتقي الطبيعية مع الخيال في مكاناً واحداً حيث تندفع مياه الشلالات من قلب الجبال فتتكون وتقع في أعلى وادي خشيم وتُشكّل مياة الشلالات عيون مياه طبيعية، تندفع بكثرة في فصل الخريف بشكل خاص نظراً لإرتفاع منسوب المياه فتتدفق المياه لإرتفاع حوالي 20 متر.

 

شلالات عين اثوم

 

 

شلال عين كور

شلال عين كور من افضل شلالات صلالة تقع غرب الولاية وهي منطقة طبيعية ساحرة وسط الجبال والخضرة والطبيعة تتدفق المياه من أعلى الجبال خاصةً في فصل الخريف حيث الأمطار التي تزيد من اندفاع المياه، يُمكنك الهروب من ازدحام الحياة والذهاب إلى شلال عين كور حيث الاستجمام في عالم الخيال، كما يُمكنك السباحة في بركة المياة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان الرائع، يُفضل أيضاً الذهاب بسيارات الدفع الرباعي.

 

شلال عين كور

 

 

وادي دربات

من افضل شلالات صلالة يقع في محافظة ظفار جنوب الولاية وهو عبارة عن منظر طبيعي متكامل يجمع بين الجبال، الكهوف، شلالات المياه والبحيرات فتتكون أجمل لوحة فنية يمكنك مشاهدتها لأول مرة في حياتك عند زيارتك لوادي دربات، حيث يضل ارتفاع الشلالات إلى 100 متراً ويزيد مع زيادة الأمطار وهو من أجمل شلالات صلالة على الإطلاق .. اقرأ المزيد

 

وادي دربات

 

مقالات قد تهمك ايضاً في صلالة:

افضل 8 فنادق في صلالة موصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في صلالة عمان

افضل 3 مطاعم في صلالة عمان الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *