تُعتبر مدينة صلالة العاصمة الثانية لمحافظة ظفار والتي تشتهر بالعديد من المعالم السياحية الرائعة، والتي تفوقها طبيعتها الساحرة ومناظرها الخلّابة، كما أنها تُعتبر مدينة تاريخية تضم مجموعة من المعالم التاريخية والأثرية القديمة التي تشهدها جدرانها والمساجد والعديد من المباني والحصن الشهير.

ويقصد السياحة في صلالة بشكل عام مُحبي الطبيعة والسياحة الطبيعية لما تتضمنه المدينة الساحرة من أماكن طبيعة رائعة كالشلالات، الشواطئ والجبال الشاهقة.

 

افضل فنادق صلالة

تضم مدينة صلالة مجموعة من أفخم الفنادق والتي توجد بالقرب من معالمها السياحية المشهورة حيث الطبيعة الخلّابة والمناظر الساحرة، كما أن صلالة تُوفر لزوّارها العديد من أماكن الإقامة ذات المرافق العالية والخدمات والجودة المُناسبة .. اقرأ المزيد

 

اسواق صلالة

 

أفضل اسواق صلالة

تشتهر مدينة صلالة بالعديد من الأسواق التي تُعتبر من أهم معالم عمان السياحية حيث تُقدم العديد من المنتجات بأفضل جودة وأحسن سعر كما أنها تُساعد زوّارها في الحصول على جميع احتياجاتهم من المنتجات والسلع.

 

سوق الحافة

يُعتبر من اهم الاسواق الشعبية في مدينة صلالة كما أنه من أقدم الأسواق أيضاً والتي تشتهر ببيع أجود أنواع البخور واللبان في مملكة عمان بشكل عام والتي يغلب على معروضاتها الطابع التراثي مثل الزي العماني، المصوغات، الفضيات والمنسوجات المُتنوعة والعديد من المصنوعات التقليدية .. اقرأ المزيد

 

اسواق صلالة

 

سوق الحصن الشعبي

يُعتبر من اسواق صلالة الشعبية والتقليدية المشهورة والتي يذهب إليها العديد من الزوّار، ويشتهر السوق ببيع المباخر، الفضيات والمكاحل بالإضافة إلى المصنوعات العمانية، التقليدية والمصنوعات اليدوية بالإضافة إلى شهرته الخاصة بالعطور العربية الأصيلة.

 

اسواق في صلالة

 

 

 لولو هايبر ماركت

يُعتبر من أهم اسواق صلالة التي تُساعد الأشخاص في توفير احتياجات المنزل من منتجات البقالة حيث إنه لا يقتصر على ذلك فقط بل يُقدم أجود أنواع المنتجات البحرية وغيرها من المواد الغذائية مثل الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى أنواع اللحوم المُتعددة مثل اللحم النيوذلاندي، فيُعتبر لولو هايبر ماركت من أشهر متاجر التجزئة الموجودة في مدينة صلالة.

مواعيد العمل

مُتاح طوال أيام الإسبوع من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 12:00 مساءً.

 

اهم الاسواق الشعبية بمدينة صلالة

 

 

سنتر بوينت التجاري

يُعتبر مركز سنتر بوينت التجاري من أفخم وجهات التسوق في مدينة صلالة بشكل عام حيث يُوفر وسائل الترفية أثناء التسوق نظراً لأنه يُوفر للزائر مجموعة من المتاجر العالمية التي تختص بالإكسسوارات، والأزياء بالإضافة إلى متاجر الديكورات المنزلية الراقية.

هذا بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم التي يُوفرها المول والتي تتنوع لتُرضي جميع الأذواق، وأيضاً الأماكن المُخصصة لألعاب الأطفال.

مواعيد العمل

يعمل على مدار الإسبوع من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 11:00 مساءً.

 

اهم الاسواق الشعبية في مدينة صلالة

 

 

السوق السمك

سوق السمك يُعتبر من أشهر اسواق صلالة الشعبية والتقليدية الموجودة في صلالة والمُتخصصة فى بيع مُختلف أنواع الأسماك والمأكولات البحرية المُتنوعة، يُمكنك العثور على جميع  أنواع السمك بجوده عالية و أسعار مُناسبة من خلال هذا السوق لذلك يُعد من اسواق صلالة التي يتردد عليها العديد من الزوّار بشكل يومي.

مواعيد العمل

مُتاح جميع أيام الإسبوع من الساعة 7:00 صباحاً إلى الساعة 8:00 مساءً.

 

اهم الاسواق الشعبية في مدينة صلالة

 

 

السوق المركزي

يُعتبر السوق المركزي من اهم الاسواق الشعبية في مدينة صلالة حيث يحتوي على مجموعة مُتنوعة من المتاجر التي لا تقتصر على بيع نوع مُحدد من السلع بل تتخص في بيع جميع المنتجات التي يحتاجها المنزل من الخضروات، الفواكه، اللحوم، الأسماك، وغيرها.

مواعيد العمل

مُتاح طول الإسبوع من الساعة 7:00 صباحاً إلى الساعة 9:00 مساءً.

 

اهم الاسواق الشعبية في صلالة

 

 

سوق الذهب

يتحدث هذا السوق عن نفسه من خلال العنوان حيث يُعتبر سوق الذهب أحد اشهر اسواق صلالة فهو يُوفر العديد من متاجر المصوغات الذهبية و الفضيات المحلية والمستوردة كما يوجد مجموعة راقية من المتاجر التي تُناسب جميع الأذواق، ويقع هذا السوق في شارع السلام في وسط مدينة صلالة.

مواعيد العمل

طوال الإسبوع من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 11:00 مساءً.

 

اهم الاسواق الشعبية في مدينة صلالة

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في صلالة:

افضل 8 فنادق في صلالة موصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في صلالة عمان

افضل 3 مطاعم في صلالة عمان الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *