تقع محمية صباح الأحمد الطبيعية في شمال شرق دولة الكويت تحديدًا على طريق الصبية، وتم تأسيسها في ثمانينيات القرن الماضي وتعد من أشهر المحميات الطبيعية في منطقة الخليج العربي.

كان الهدف الأساسي من إنشاء محمية صباح الاحمد هو حماية الحيوانات المُهددة بالانقراض وتشجيعها على التكاثر والعيش في بيئتها الطبيعية بسلام، مما جعلها الآن من افضل الاماكن السياحية في الكويت .

 

محمية صباح الاحمد

 

وإلى جوار وجود عدد كبير من الحيوانات، الطيور والزواحف المُدهشة داخل المحمية، فالمحمية تضم أيضًا تنوع بيولوجي وتضاريسي هام للغاية حيث تضم التلال المرتفعة، السهول الخضراء، المنخفضات والمسطحات الطينية الطبيعية. كما أنها تساعد على توطين عدد كبير من النباتات المُعمرة والمساحات الخضراء التي هي بيت للكثير من الحيوانات البرية. تبلغ المساحة الكلية للمحمية 320 كيلو متر مربع، وتعد من أهم أسباب السياحة في الكويت

في السطور القليلة القادمة سوف نقوم بعرض افضل الأنشطة التي من المؤكد أنك ستستمتع بممارستها عند زيارتك محمية صباح الاحمد

 

أنشطة يمكنك القيام بها في محمية صباح الأحمد الطبيعية

• عند وصولك إلى المحمية احرص على زيارة منطقة تلال جال الزور والتي هي من أهم البيئات الطبيعية التي تم توفيرها داخل المحمية. تعد هذه التلال ملاذ لعدد كبير من الحيوانات البرية المهددة مثل الثعلب الأحمر والقط الرملي، كما يوجد بهذه المنطقة عدد من النباتات النادرة مثل النباتات الحولية شجيرات القرضي والأرطي والثن.

 

محمية صباح الأحمد الطبيعية

 

• احرص أيضًا على زيارة منطقة طلحة وهي من أشهر المناطق داخل المحمية حيث تحتوي على شجرة تحمل الاسم ذاته، ويبلغ عمرها أكثر من 70 عام، وتعد هذه الشجرة أيضًا ملاذ لعدد كبير من الطيور خلال فصلي الربيع والخريف مثل الأشول والرماني والقفصي وحمام البر.

 

محمية صباح الأحمد الطبيعية الكويت

 

• منخفض وادي ام الرمم الواقع داخل المحمية هو من أهم وأشهر المنخفضات بالكويت ومن أهم المناطق التي عليك زيارتها بالداخل. يتكون من عدد من الأودية تملؤها الأمطار بمجرد هطولها، مما يتسبب في نمو عدد كبير من النباتات الحولية والأشجار وشجيرات القرضي والعوسج النادرة، كما أن المنخفض مركزًا لتجمع حيوانات أخرى مثل الثعلب الأحمر، الضربان والطيور مثل الهدهد والصرد الرمادي الكبير، البومة وغيرها.

 

محمية صباح الأحمد الطبيعية بالكويت

 

• المنحدر الخلفي ومنطقه العوجه منطقة أخرى داخل المحمية تستحق الزيارة، حيث يعد من أكبر المناطق داخل المحمية ويضم عدد كبير من النباتات مثل شجيرات الرمث، شجيرات القتات والنباتات الحوليه مثل النوير والربله والكحيل. بالإضافة إلى الحشرات الصغيرة مثل الفراش، العناكب والخنافس.

 

محمية صباح الأحمد الطبيعية في الكويت

 

• احرص على التقاط صورًا تذكارية في أهم مناطق المحمية من أجل احتفاظ بذكرى زيارتك إلى هذا المكان الساحر للأبد.

 

أوقات الزيارة

طوال أيام الأسبوع من الساعة 6:00 صباحاً حتى 18:00 مساءً.

 

فنادق قريبة من محمية صباح الأحمد الطبيعية

فندق لاكشري كوليكشِن، شيراتون الكويت من افضل فنادق الكويت 5 نجوم يبعد عن محمية صباح الأحمد الطبيعية في الكويت مسافة 57.9 كم.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حصل الفندق على تقييم رائع في كلًا من الموقع، النظافة، الراحة، المرافق، طاقم العمل، القيمة مقابل المال، الإفطار وخدمة الواي فاي.

فندق جي دبليو ماريوت الكويت من افضل فنادق الكويت 5 نجوم يبعد عن محمية صباح الأحمد الطبيعية في الكويت مسافة 58.2 كم.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد في كلًا من الموقع، النظافة، الراحة، المرافق، طاقم العمل، الإفطار وخدمة الواي فاي.

موقع محمية صباح الأحمد الطبيعية

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الكويت:

افضل 10 من فنادق الكويت الموصى بها

افضل 16 من الاماكن السياحية في الكويت

افضل 5 مطاعم في الكويت

افضل 5 مولات في الكويت

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في الكويت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *