تُعتبر روما من أهم مدن السياحة في ايطاليا وإحدى أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث تمتلك روما، العاصمة الإيطالية، مجموعة من المعالم السياحية الرائعة بين المتاحف، المباني التاريخية الأثرية الأجمل في العالم وأماكن الطبيعة الجميلة، هذا إلى جانب حدائق روما التي تتميّز بطبيعتها الخلّابة وجذبها للعديد من زوّار المدينة.

 

افضل فنادق روما

نُقدّم لكم في التقرير التالي نبذة عن افضل فنادق ايطاليا في روما وأهم الخدمات التي تُقّدمها، وأفضل ما تتميّز به وذلك من خلال تقييمات الزوّار العرب للفنادق .. اقرأ المزيد

 

حدائق روما بإيطاليا

 

افضل حدائق روما

أثناء زيارتك إلى روما لا بُد أن تقوم بزيارة حدائق روما المُبهجة التي تُعتبر من أهم معالم السياحة في روما ، والتي تُمكّنك من القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية، ولكي تتعرف على أجمل حدائق روما وأفضلها تابع قراءة هذا المقال.

 

حدائق فيلا دوريا بامفيلي

تُعتبر من أجمل حدائق روما التي يرجع تاريخها إلى عام 1971 م حيث تتميّز بمساحتها الواسعة لذلك فهي مُناسبة لمُحبي ممارسة الرياضة، المشي لمسافات لطويلة والركض، كما يوجد بها مجموعة من المباني بداخلها التي تتزيّن برسومات على جُدرانها، وهي أكبر حديقة عامة في عاصمة.

ساعات العمل

تعمل طوال أيام الأُسبوع من الساعة 7:00 صباحاً إلى الساعة 7:00 مساءً.

 

 

 

حدائق فيلا بورغيزي

تُعتبر ثاني أكبر وأجمل حديقة في العاصمة الإيطالية روما، والتي تم تصميمها على يد الفنان والمهندس فان زاتس في القرن السابع عشر، كما تضم الحديقة بُحيرة واسعة والتي تُعتبر من المُقوّمات التي تجذب إليها العديد من سُكّان المدينة والزوّار حيث الاستمتاع بالتنزة في هذه البحيرة ورؤية معظم معالم الحديقة من خلال مجموعة من القوارب الصغيرة المُتوّفرة عند البحيرة.

كما تضم الحديقة مجموعة من المتاحف والمباني الأثرية والتي بدوّرها تضم مجموعة من التماثيل وبعض اللوحات الفنية الرائعة من تصميم مجموعة من الفنانين الإيطاليين، فضلاً عن الأشجار والمساحات الخضراء التي تتمتّع بها الحديقة.

ساعات العمل

تعمل طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة.

 

حدائق روما إيطاليا

 

 

حديقة فيللا أدا

تُعتبر من أهم حدائق روما العامة التي تحتوي على العديد من الطيور المُختلفة، كما تضم مجموعة من الأشجار والزهور ذات الطبيعة الرائعة والخلّابة، ويوجد بها مجموعة من الحيوانات الأليفة التي تزيد الحديقة جمالاً مثل الخلد، القنفذ، والسنجاب، وعادةً ما يذهب إليها الزوّار للاستمتاع بالمناظر الخلّابة والاسترخاء بين أحضان الطبيعة، إلى جانب القيام بالعديد من الأنشطة حيث تُقيم الحديقة المعارض والحفلات.

ساعات العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 7:00 صباحاً إلى الساعة 8:00 مساءً.

 

حدائق في روما

 

 

حدائق تيفولي

تُعتبر حديقة تيفولي من أروع حدائق روما التي تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلّابة والأنوار التي تُزيّنها في الليل والتي ترسمها كلوحة فنية بالألوان الطبيعية، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المتاحف والمباني الرائعة بها، وأشهرهم متحف تطوّر الطيران التاريخي، كما تضم الحديقة بُحيرة فسيحة بها قوارب للتنّزة، وتضم أيضاً مجموعة من النوافير المائية ذات شكل هندسي رائع تزيد من جمالها، إلى جانب المدرجات الخضراء ووجود الأشجار التي تُزيّنها.

 

حدائق روما

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في روما :

افضل 10 فنادق موصى بها في روما ايطاليا

افضل 4 شقق مجرّبة للايجار في روما

افضل 6 اماكن موصى بها للتسوق في روما

افضل 4 مطاعم موصى بها في روما ايطاليا

افضل 10 اماكن سياحية في روما

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *