هل مللت من البحث عن مكان مُميز تقضي به عطلتك مع أصدقائك؟ وما هي نوعية الأماكن التي تريد التنزه بها هل هي أماكن طبيعية أم أثرية؟

نحن ننصحك بالتوجه إلى السياحة في ريزا التي تتمتع بطبيعة ساحرة خاصةً شلالات ريزا التي تعطي جوًا من الراحة والاسترخاء والهدوء النفسي، ويوجد بها العديد من الأماكن الأثرية كالقلاع، الحصون، والمتاحف التي تضم المقتنيات الناردة، مما جعل من ريزا واحدة من أهم مدن السياحة في تركيا .

 

افضل فنادق ريزا

تحتوي ريزا على أجمل الوديان، الشواطئ، حمامات المياه الساخنة، والقرى السياحية، كما تتميز برُقي الخدمات التي تقدمها الفنادق والمنتجعات، تعرف على افضل فنادق ريزا الموصى بها .. اقرأ المزيد

 

شلالات ريزا

تمتلك مدينة ريزا مجموعة من الشلالات الرائعة التي توضح الطبيعة الخلّابة حيث تعمل على ازدهار السياحة في تركيا بشكل كبير، وسنعرض فيما يلي 4 من شلالات ريزا التي يقصدها ملايين الزوّار سنويًا.

 

شلالات بولوت

يُعد شلال بولوت Bulut Falls من أطول شلالات ريزا بل وأطول شلالات تركيا ككل حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 250 متر، ويقع في قرية الينابيع الساخنة، وتنتج المياه الساقطة عليه من جبال كاكار ومجموعة من الجبال المجاورة له فتتجمع المياه الناتجة منه عن طريق ذوبان الجليد من أعلى قمم هذه الجبال بالإضافة إلى مياه الأمطار.

وتتميز شلالات بولوت بأن مياهها تتدفق من خلال أربعة مراحل متتالية وسط النباتات العشبية الخضراء في مشهد بديع فسبحان الخالق عز وجل، وتبعد شلالات بولوت عن مركز مدينة ريزا حوالي 22 كم.

 

شلالات ريزا الساحرة

 

شلالات بالوفيت

شلالات بالوفنت Palovit Falls أحد أروع شلالات ريزا الذي يوجد وسط مجموعة من الأشجار الكثيفة، وينحدر من أعلى جبال كاكار حيث يبلغ طوله حوالي 15 متر، ويمكن مشاهدة شلالات بالوفيت من أعلى الجهة المقابلة له حيث يوجد أمامه مرتفعات صخرية ضخمة يستغلها السياح في الاستمتاع بمناظر الشلالات الساحرة.

كما يمكنكم مشاهدة شلالات بالوفيت من الجهة السفلية لها حيث ينزل السياح بالقرب منه ليلتقطوا أجمل الصور التذكارية، وتبعد شلالات بالوفيت عن مركز مدينة ريزا حوالي 10 كم.

 

شلالات ريزا الرائعة

 

شلالات جالين تولو

تمتزج في شلالات جالين تولو Gallen Tullo Falls جميع مظاهر الطبيعة الغنّاء فينحدر من أعلى جبال كاكار التي تقع في مدينة ريزا الزاهية وسط النباتات الخضراء، فيشبهه البعض كفستان العروس في يوم زفافها فهو ينحدر من أعلى المرتفعات الصخرية بلونه الناصع البياض وسط النباتات والأشجار الخضراء.

وينتشر الضباب فوق الشلال ليصبح شكله كالدخان في منظر ساحر، ويبلغ طول شلالات جالين تولو حوالي 15 متر، وينتهي مصبه في نهر كافرون، وتبعد عن مركز مدينة ريزا حوالي 30 كم.

 

شلالات ريزا تركيا

 

شلالات أغاران

شلالات أغاران Agaran Falls يعتبر من أطول وأبهى شلالات في ريزا حيث يقع في بلدة جاي إلي ويستمد مياهه من مياه الأمطار والمياه الناتجة من ذوبان الثلوج أعلى الجبال، ويتشكل في مدرجات صخرية، ويمكن للسياح التقاط الصور التذكارية مع الطبيعة الخلّابة.

وتنثر النباتات والأزهار الروائح العطرة في المكان، كما يمكنكم الاستمتاع بأصوات الطيور النادرة التي تشقشق بأصواتها الرائعة، وتبعد عن مركز مدينة ريزا حوالي 70 كم.

 

شلالات ريزا الرائعة

 

مقالات قد تهمك ايضاً في ريزا :

افضل 3 من فنادق ريزا الموصّى بها

افضل 8 اماكن سياحية في ريزا تركيا

 

One thought on “افضل 4 من شلالات ريزا في تركيا ننصح بزيارتها

  1. Mohammed says:

    شلال بولفت روووعه
    من طريق آيدر بعد مفرق مرتفعات آيدر بحوالي 15 كم
    منظر من علو الشلال وذوجد درج لمن اراد القرب من مصب الشلال ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *