مع اشتمالها على عدد مختلف من الحيوانات يبلغ 1500 حيوان، وفصائل مختلفة من الحيوانات تصل إلى 196 نوع، لا غرابة في أن تكون حديقة حيوانات الرياض من وجهات السياحة في الرياض التي يُقبل الناس على زيارتها مرةً تلو الأُخرى وذلك منذ أن بدأت في استقبال الجمهور عام 1957.

هذه الحديقة الممتدة على مساحة 222000 م 2 تُقدّم تنوّعاً مبهراً في الأنشطة وعناصر الجذب المتوفرة فيها، ما يجعل زيارتها مناسبة لكافة أفراد الأسرة، إذ تم تصنيفها من أهم عدة اماكن سياحية في الرياض للعائلات وكذلك من أنسب الاماكن للباحثين عن اماكن سياحية في الرياض للاطفال

وهذا المقال سوف يُوضّح لك الأسباب التي تقف وراء شهرة هذه الحديقة ونقاط الجذب التي توجد بداخلها لتكون بذلك أحد أشهر حدائق الرياض .

حديقة حيوانات الرياض
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات الرياض

• في بداية نهارك الذي ستُمضيه في هذه الحديقة، ننصحك بالتجوّل في أرجاء الحديقة لاستكشاف ما تحويه من أنواع الحيوانات المختلفة والاستمتاع بمنظر الأشجار الجميلة التي تنتشر هنا وهناك وأيضاً التأمّل بالمنظر الخلّاب لتلك المساحات الخضراء الرحبة في الحديقة.

حديقة حيوانات الرياض
@google map

• توفّر لك زيارة حديقة الحيوان الرياض فُرصة التعرّف على ملامح من الحياة لعدد من الحيوانات البرية ومشاهدتها عن قُرب مثل، الزرافة و الحمار الوحشي و الدب و الفيل بالإضافة إلى الغزال.

• تحتضن الحديقة عدد من الحيوانات المفترسة قد تُشعرك مشاهدتها ببعض الحذر والمهابة، ولكن بوسعك أن تُطمئن نفسك فالحيوانات موجودة في منطقة آمنة تُمكّنك من رؤيتها عن كثب، فلتستمتع إذاُ برؤية الأسد وكذلك النمر.

حديقة حيوانات الرياض
@google map

• تضُم حديقة حيوانات الرياض أيضاً مجموعة مختلفة من الطيور، سوف تبتهج عند رؤيتها والتعرّف أكثر على البيئة التي تعيش فيها مثل هذه المخلوقات، ومن أمثلة الطيور الموجودة في الحديقة، تستطيع مشاهدة، الفلامنغو و النعامة بالإضافة إلى الطوقان.

• ولتمنح صغارك وقتاً كافياً كي يستمتعوا بزيارة مزرعة الأطفال الموجودة في الحديقة، حيث سيلتقون ببعض الحيوانات الأليفة التي سينجذبون لرؤيتها مثل، الماعز و الدجاج و الحمار و البط بالإضافة إلى الخرفان.

حديقة حيوانات الرياض
@google map

• ومن المؤكد أنك ستكون مُتهمّاً بشدّة برؤية الحيوانات النادرة التي حرصت الحديقة على إيوائها والاهتمام بها مثل، النمر الاسود و دب الشمس بالإضافة إلى الاسد الابيض.

الخدمات والمطاعم

• تمّ تجهيز الحديقة بمجموعة متنوّعة من المرافق العامة تلبيةً لاحتياجات الزوّار، حيث يوجد موقف للسيّارات و مطعم بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

الإثنين : مفتوح 09:00 – 17:45
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 17:45
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 17:45
الخميس : مفتوح 09:00 – 17:45
الجمعة : مفتوح 13:00 – 17:45
السبت : مفتوح 09:00 – 17:45
الأحد : مغلق

أسعار الدخول إلى حديقة الحيوان الرياض

أسعار الدخول للأطفال 6 SAR
أسعار دخول البالغين 12 SAR

أماكن سياحية قريبة من حديقة حيوانات الرياض

قد تسُرّك فكرة المرور بأحد الاماكن السياحية في الرياض التي تُجاور حديقة الحيوانات، حيث هنالك أماكن نوصي بزيارتها مثل منتزه الملك عبدالله الرياض على بُعد 2.60 كم وحديقة السلام الرياض على مسافة 9.46 كم.

فنادق قريبة من حديقة حيوانات الرياض

فندق ماريوت الرياض من افضل فنادق الرياض 4 نجوم، تفصله مسافة 5.15 كم عن الحديقة.

حجز فنادق

من الفنادق القريبة من الحديقة، هناك فندق راديسون بلو الرياض الذي يُصنّف من افضل فنادق الرياض 5 نجوم، حيث يقع على بُعد 3.16 كم من الحديقة.

حجز فنادق

موقع حديقة الحيوان الرياض على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في الرياض:

فنادق الرياض : 5 مناطق نوصي بها للسكن في الرياض

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في الرياض

10 من افضل فنادق الرياض الموصى بها

افضل 40 اماكن سياحية في الرياض

افضل 10 من مولات الرياض الموصى بزيارتها

افضل 7 من مطاعم الرياض المجربة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.