تعتبر مدينة الرياض من المدن الرائدة ودائمة التطور في شتى القطاعات، لاسيما القطاع السياحي، وذلك لكونها من أهم مدن السعودية الواعدة.

وعلى اختلاف المواقع السياحية وتنوعها، فإنه يمكن القول بأن أفضل اماكن سياحية في الرياض للعائلات متنوعة وتتمتع ببعض الخواص التي تتميز بها عن غيرها في المدن الأخرى.

وباستثناء الأسواق والمطاعم والمقاهي التي تفضلها العائلات التي لديها أطفال، فإن الرياض تتضمن أيضًا العديد من الحدائق ومدن الملاهي المتنوعة.

 

اماكن سياحية في الرياض للعائلات

سوف نصحبكم في سطورنا القليلة القادمة إلى رحلة استكشافية حول مجموعة اماكن سياحية في الرياض للعائلات خصيصًا، والتي يحبها الكبار والصغار.

 

حديقة حيوانات الرياض

تقع حديقة حيوانات الرياض في حي الملز المعروف وسط مدينة الرياض، وتحتل مساحة 161 ألف متر مربع، وتتميز بأشجارها وزهورها الجميلة.

وتعتبر الحديقة من أهم حدائق الحيوان في الوطن العربي لأنها تحتضن 164 نوعًا من الطيور والحيوانات، بعضها من الحيوانات المهددة بالانقراض.

وتحتل الحديقة مكانة مرموفة ضمن قائمة اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل لأتها تناسب كافة الأعمار، وتوفر العديد من وسائل التسلية والترفيه لهم ..اقرأ المزيد

 

حديقة حيوانات الرياض من اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل

 

وادي حنيفة

يقع وادي حنيفة في منطقة العارض بمدينة الرياض، وتمتد مساحته الشاسعة إلى ما يزيد عن 80 كيلومترًا مربعًا تقريبًا.

ويحتوي الوادي على قناة مائية يبلغ طولها قرابة 57 كيلومترًا، ويعتبر من أكثر المواقع السياحية زيارةً في المدينة وفي البلاد أيضًا.

ويتضمن وادي حنيفة العديد من وسائل الاستجمام والترفيه، بدءًا من الجلسات التي تتمتع بإطلالات خلابة، إلى العديد من ممرات المشاة ..اقرأ المزيد

 

وادي جنيفة من افضل اماكن الرياض السياحية

 

حديقة ووتر سبلاش بارك المائية

تعتبر حديقة ووتر سبلاش بارك المائية من أجمل أماكن الترفيه في مدينة الرياض، وهي تقع في منطقة الدائري الشرقي من المدينة.

وتتضمن الحديقة العديد من الزحاليق والألعاب المائية المميزة، وبرك سباحة متنوعة الأحجام لتناسب كافة الأعمار، إلى جانب البحيرات الاصطناعية والشلالات.

كما تتميز بمساحاتها الخضراء، وجلساتها المتنوعة والمظللة، وتتضمن بعض من الألعاب الترفيهية الأخرى مثل السيارات، إلى جانب المطاعم والمقاهي المختلفة.

وتحتل حديقة ووتر سبلاش بارك المائية مركزًا هامة ضمن قائمة اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل لكونها تناسب أفراد العائلة من كافة الأعمار ..اقرأ المزيد

 

ووتر سبلاش من افضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل

 

ملاهي سفوري لاند

تقع ملاهي سفوري لاند داخل العثيم مول الذي يقع ضمن حي الربوة في مدينة الرياض، وتعتبر من أهم أماكن المدينة الترفيهية.

وتضم الملاهي العديد من وسائل الترفيه والألعاب الكهربائية وغيرها، والتي تم تصميمها بعناية فائقة لتناسب الكبار والصغار على حد سواء.

كما تقدم إدارة الملاهي بعض العروض الخاصة التي تقام بين الحين والآخر للمهرجين والبهلوانيين، إلى جانب عروض سلاحف النينجا الممتعة ..اقرأ المزيد

 

سفوري لاند من اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل

 

مدينة الثلج

تعتبر مدينة الثلج من أكثر مواقع السياحة العائلية زيارةً في مدينة الرياض، وتتضمن العديد من الألعاب والأنشطة المناسبة لكافة الأعمار.

وتقع مدينة الثلج في العثيم مول في منطقة الربوة التي تشتهر بما تتضمنه من مطاعم ومقاهي وفنادق، وأماكن التسلية والترفيه.

وتتضمن مدينة الثلج حوالي 12 لعبة ونشاط ممتع، وتصل درجة الحرارة فيها إلى 3 درجات تحت الصفر على مدار السنة.

واحتلت مدينة الثلج مكانة خاصة ضمن قائمة اماكن سياحية في الرياض للعائلات لأنها تتضمن أنشطةً تناسب الصغار والكبار ..اقرأ المزيد

 

مدينة الثلج من افضل اماكن سياحية في الرياض للعائلات

 

ملاهي الحكير لاند

تقع ملاهي الحكير لاند في منطقة الدائري الشرقي من مدينة الرياض، وتعتبر من أشهر معالم المدينة السياحية والترفيهية على مستوى البلاد.

وتتضمن الملاهي العديد من الألعاب الكهربائية الترفيهية، والمساحات الخضراء المناسبة للنزهات، إلى جانب ما تحتوية من مطاعم ومقاهي ومرافق.

وتتميز ملاهي الحكير لاند بجمال تصميمها الداخلي والخارجي، وتتضمن العديد من المجسمات والمنحوتات المستوحاة من أشهر المعالم والرموز العالمية السياحية ..اقرأ المزيد

 

ملاهي الهكير لاند من افضل اماكن سياحية في الرياض للعائلات

 

مقالات قد تهمك أيضاً في الرياض:

فنادق الرياض : 5 مناطق نوصي بها للسكن في الرياض

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في الرياض

10 من افضل فنادق الرياض الموصى بها

افضل 40 اماكن سياحية في الرياض

افضل 10 من مولات الرياض الموصى بزيارتها

افضل 7 من مطاعم الرياض المجربة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *