متحف رحمي كوج Rahmi M. Koç Museum من اهم اماكن سياحية في اسطنبول ، وهو متحف صناعي مُكرّس لتاريخ تركيا في النقل والصناعة والاتصالات.

وقد تم تأسيس المتحف في عام 1991م، وبدأ استقبال زوّاره في عام 1994م، ويتضمن معروضات في اثنين من المباني التاريخية.

ويُقدم المتحف الذي يُعتبر ضمن أهم متاحف اسطنبول معارض دائمة، وبعض المعارض المؤقتة الفنية ضمن نفس نطاق الصناعة والنقل والاتصالات، وبعض المخطوطات والشروحات التاريخية والأثرية.

ويعتبر متحف رحمي كوج في اسطنبول من أهم الاماكن السياحية في تركيا ، لاسيما السياحة في اسطنبول ، ونظرًا لنجاحه، تم افتتاح متحف مشابه له في أنقرة.

 

متحف رحمي كوج اسطنبول

 

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك بدايةً زيارة قاعة تاريخ النقل البري الذي يتضمن سيارات السباق والسيارات الرياضية والكوبيه، إلى جانب المركبات التجارية والدراجات النارية.

 

سيارات السباق في متحف رحمي كوتش في إسطنبول

 

• كما يمكنك زيارة معرض السكك الحديدية الذي يضم قاطرات بخارية يعود تاريخها لبدايات القرن الماضي، والترام القديم والمحركات البخارية، وغيرها.

 

قطارات متحف رحمي كوج اسطنبول

 

• ويضم متحف رحمي كوج في اسطنبول بعض السفن القديمة، والزوارق الأثرية والمزخرفة، والغواصات وغيرها، والتي لابد لك من رؤيتها والتقاط العديد من الصور لها.

 

قوارب متحف رحمي كوج اسطنبول

 

• ويمكنك مشاهدة بعض الطائرات القديمة والمعاصرة في قاعة الطيران، التي تتضمن إلى جانب الطائرات المحركات، ونماذج لطائرات كبيرة وصغيرة الحجم.

 

طائرات متحف رحمي كوج في اسطنبول

 

• ولا تنسى المرور بالقاعات الخاصة بإبراز تاريخ الصناعة التركية التي تضم محركات البخار والوقود، وقطعًا من مصانع زيت الزيتون القديمة.

 

أدوات الصناعة القديمة في متحف رحمي كوج

 

• واستمتع بزيارة قاعة الاتصالات التي تضم الهاتف الدوار والفونوغراف، بالإضافة إلى الزويتروب الذي كان يُستخدم بديلًا للسينما في القرن 19م.

 

الزويتروب في متحف رحمي كوج اسطنبول

 

• وبالتأكيد يمكنك زيارة قاعة الآلات العلمية، التي تضم تحفًا مدهشة لبعض الآلات القديمة مثل آلة ويمشورست، وكرونوميتر البحرية، وساعة ستراسبورغ.

 

آلات قديمة في متحف رحمي كوج في اسطنبول

 

• وبعد جولتك المُمتعة داخل أجزاء المتحف بالكامل، يُمكنك الإنتقال إلى واحدة من أهم معالم المدينة وهو مركز هاليتش للمؤتمرات او قصر إينالي كاواك التاريخي الرائع والذي يُحاكي هو الآخر جزء من تاريخ اسطنبول، أو المرور على حديقة مينيا تورك الرائعة وقضاء وقت لا يُنسى خاصةً إذا كُنت مُصطحب أطفالك.

 

أسعار الدخول

للكبار 21 ليرة تركية

 

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، باستثناء يومي السبت والأحد حيث يتأخر موعد الإغلاق حتى 7 مساءً، ويوم الإثنين عطلة المتحف الأسبوعية.

 

فنادق قريبة من متحف رحمي كوج اسطنبول

فندق لازوني اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول على البحر ويبعد 1.8 كم  عن المتحف

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل على تقييمات رائعة في كل من الاطلالة، الراحة، القيمة مقابل المال، أداء طاقم العمل، واي فاي مجاني، النظافة، المرافق والموقع.

هناك الملاحظات من بعض على صغر مساحة الغرفة.

حجز فنادق

هيلتون جاردن ان اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول 4 نجوم  ويبعد عن المتحف مسافة 1.9 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حاز الفندق على تقييمات جيّدة من حيث طاقم العمل، والنظافة، كما نال الفندق تقييمات جيدة في كلٍ من الراحة، المرافق، والموقع.

موقع متحف رحمي كوج اسطنبول

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *