الرباط هي عاصمة المغرب وإحدى أكبر وأهم مدن السياحة في المغرب ، تحتل المدينة موقعاً ساحراً على ساحل المُحيط الأطلسي ومن الجهة اليُسرى يحدها نهر أبي رقراق الشهير، لذلك فهي مكاناً مثالياً لممارسة عدد كبير من الأنشطة الشاطئية.

بالإضافة إلى البُعد الترفيهي فإن مدينة الرباط تتميز بكونها مدينة تاريخية وتراثية بالأساس، حيث تضم عدد كبير من الآثار الهامة التي يحرص كل الوافدين إلي المدينة على زيارتها مثل قصبة الوداية، صومعة حسان، دار السلطان، السور الموحدي، شالة وغيرها.

 

افضل فنادق الرباط

ونظراً لموقعها الرائع وتُراثها العريق كان من الطبيعي أن تُضم مدينة الرباط مجموعة من افضل الفنادق والمُنتجعات التي تُعتبر من افضل فنادق المغرب ،  تُقدم أماكن الإقامة هذه خدمات لا تُعد ولا تُحصى لنُزلائها، إليك ترشيحات بأفضل فنادق الرباط وفقاً لآراء الزوّار العرب .. اقرأ المزيد

 

مولات الرباط

 

افضل اسواق الرباط

تضم مدينة الرباط عدد كبير من مراكز التسوق التي تُناسب جميع فئات المُجتمع، وتمد الزوّار بشتى أنواع المنتجات التي قد يحتاجونها، فيما يلي سوف نتعرف على 6 من افضل اسواق الرباط التي تُعد من معالم الرباط السياحية

 

ميغا مول

ميغا مول هو واحد من أضخم المشروعات التجارية والتسوقية في العاصمة المغربية ومن أهم اسواق الرباط وواحدة من أجمل مولات الرباط على الإطلاق، يقع المول في شارع الإمام مالك الرئيسي بحي السويسي والذي يُعد واحد من أفخم الأحياء بالرباط.

يتكون المول من عدة طوابق تضم منافذ بيع ومجموعة من أشهر العلامات التجارية في جميع المنتجات، المول يخدم الطبقة المتوسطة، وهو مُناسب لقضاء يوم تسويقي وترفيهي متكامل برفقة الأسرة.

ساعات العمل

أيام الأحد، الاثنين الأربعاء والخميس من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 11.30 مساءً.

يوم السبت من الساعة 12 ظُهراً حتى 11 مساءً.

يوم الثلاثاء من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 11.30 مساءً.

 

التسوق في الرباط

 

 

شارع القناصل

يمكننا أن نُطلق عليه أهم مراكز التسوق في الرباط والشارع الرئيسي النابض بالحياة ليلاً ونهاراً، ويقع الشارع تحديداً في قلب المدينة القديمة. يُباع بطول شارع القناصل عدد كبير من المنتجات التي يأتي على رأسها الحرف اليدوية والسجاد الملون، بالإضافة إلى المصنوعات الجلدية اليدوية أيضاً مثل البابوش المغربي الذي تمت صناعته محلياً بالإضافة إلى الحقائب المُطرزة وغيرها.

كما يُباع في المتاجر الموجودة بالشارع الفخار الفاسي بأشكال وألوان متعددة وهي من اسواق الرباط الشهيرة ببيع هذه المنتجات.

 

اسواق الرباط

 

 

سوق مرجان التجاري بالرباط

هو عبارة عن سلسلة مراكز تسوق شهيرة موجودة داخل مُدن المغرب يصل عددها لأكثر من 22 مركزاً ويُعد سوق مرجان التجاري بالرباط من أشهر اسواق الرباط على الإطلاق، حيث يضم عدد كبير من منافذ البيع المُتخصصة في بيع الأجهزة الكهربائية، الالكترونيات، بالإضافة إلى أنه يُلبي احتياجات الزائرين من المواد الغذائية بجميع أنواعها، ويقع السوق في حي الرياض الشهير بالمدينة.

 

اسواق الرباط

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً عن السياحة في الرباط :

افضل 10 من فنادق الرباط المغرب الموصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في الرباط المغرب

افضل 4 مطاعم في الرباط المغرب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *