قطر هي دولة خليجية تتشارك حدودها مع السعودية والبحرين، أما باقي الحدود فهي مُطلة على مياه الخليج العربي، تمتلك قطر مجموعة من أفضل الشواطئ، الجُزر، مراكز الترفيه والمولات في منطقة الخليج، كما تتميز بوجود بُعد تاريخي بها يتمثل في المعالم الأثرية الباقية من فترة الحكم الإسلامي والعثماني للدولة، وينتشر بها عدد كبير من الأسواق، الحدائق والمنتزهات العامة، المساجد الأثرية مما يجعل السياحة في قطر أمرًا مُمتعًا.

 

افضل فنادق قطر

تمتلك قطر مجموعة كبير من الفنادق والمنتجعات التي تُوفر إقامة فاخرة لنُزلائها، تستطيع الإطلاع على مجموعة من افضل فنادق قطر وفقًا لآراء الزوار العرب .. اقرأ المزيد

 

أجمل جزر قطر

تمتلك قطر مجموعة من أجمل الجُزر في منطقة الخليج العربي، ونظرًا لموقعها الساحر فإن هذه الجزر لديها الكثير من المُقومات السياحية، الترفيهية والخدمية، إليك اجمل جزر قطر على الإطلاق

 

جزيرة الخور

تقع جزيرة الخور شمال شرق قطر وهي تابعة لمحافظة الخور، تمتلك الجزيرة أقدم موقع أثري في البلاد على الإطلاق ويعود تاريخه إلى 3000 عام قبل الميلاد، لذلك فإن الجزيرة تُعد قِبلة للسائحين من مُختلف أنحاء العالم والراغبين في التعرف على تاريخها العريق.

تمتلك الجزيرة إلى جوار الآثار شواطئ ساحرة تصلح لقضاء يوم ترفيهي مُتكامل برفقة الأهل والأصدقاء، كما أنها تمتلئ بالفندق والمرافق والمحلات التجارية، الأندية الرياضية والمطاعم التي تجعل زيارتك لها أكثر رفاهية.

 

جزر قطر

 

 

جزيرة حالول

تقع الجزيرة على بُعد 80 كيلو متر شمال شرق الدوحة وتُعد من أجمل جزر قطر وثاني أكبر الجزر من حيث المساحة والأهمية، تتميز باستقطابها لعدد كبير من السائحين الراغبين في استكشاف الطبيعة الجبلية للجزيرة، بالإضافة إلى مُحبي الغوص والصيد وركوب القوارب حيث ينتشر عدد كبير من قوارب الصيد على ساحل الجزيرة مما يزيد من سحرها.

تُعد الجزيرة أيضًا قِبلة مُحبي ومُستكشفي الصناعات النفطية، كما تتميز الجزيرة بوجود عدد كبير من الخدمات بالإضافة إلى مهبط طائرات.

 

جزر بقطر

 

 

جزيرة الؤلؤة

تبلغ مساحتها 33 كيلو متر كما أنها من أكثر جزر قطر المأهولة بالسكان وذلك لحداثة المرافق والخدمات الموجودة بها، ولوجود عدد كبير من المساكن والفنادق الصالحة للإيجار ولإقامة السائحين، تمتلك الجزيرة شواطئ ساحرة مع فلل وفنادق مُطلة على الشاطئ مُباشرة.

بالإضافة إلى عدد كبير من مراكز التسوق والمولات الحديثة التي تضم علامات تجارية شهيرة في الملابس والاكسسوارات وغيرها، كما تمتلك الجزيرة عدد كبير من اليخوت مختلفة الأحجام بالإضافة إلى مراكب الصيد.

 

جزر في قطر

 

 

جزيرة النخيل

تقع جزيرة النخيل في قلب مياه خليج الدوحة وتُعد من أصغر جزر قطر في المساحة ولكنها تتميز بإقبال كبير من الزوّار وذلك يرجع لأهميتها السياحية والترفيهية، تستطيع الوصول إلى الجزيرة بمساعدة قارب من كورنيش الدوحة إلى وسط المياه في مسافة تستغرق 5 دقائق فقط،.

تتميز الجزيرة إلى جوار شواطئها الساحرة بوجود مراكز لعب أطفال، ركوب خيل، سباقات الهجن، مراكب شراعية ومراكب صيد بالإضافة إلى عدد كبير من المرافق، التسهيلات، المطاعم وغيرها.

 

جزر داخل قطر

 

 

جزيرة البنانا

حصلت جزيرة البنانا على هذه التسمية نظرًا لشكلها الذي يُشبه ثمرة الموز، تقع الجزير على بُعد 20 دقيقة من الدوحة باستخدام القوارب، تُعد من أحدث الجزر المبنية في قطر بغرض السياحة، وتضم الكثير من المنتجعات والفنادق السياحية الواقعة على شاطئ البحر، كما تُوفر الجزيرة عدد كبير من مراكز تعليم الغطس، أماكن ترفيهية خاصة للأطفال، المراكز التجارية، السنيمات بالإضافة إلى خيارات طعام مُتنوعة.

 

جزر قطر البنانا

 

 

جزيرة السافلية

هي أصغر جزر قطر على الإطلاق حيث تبلغ مساحتها الكلية 8 كيلو متر وبالرغم من ذلك فهي لا تقل في أهميتها السياحية عن باقي الجزر، يُفضل السائحين زيارة السافلية نظرًا لهدوء شواطئها وأيضًا لاحتوائها على عدد من الأنشطة الترفيهية المُميزة مثل ركوب الأمواج، صيد السمك، الغطس وغيرها.

 

جزر قطر السافلية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *