قطر هي دولة خليجية تتشارك حدودها مع السعودية والبحرين، أما باقي الحدود فهي مُطلة على مياه الخليج العربي لذلك فهي تمتلك مجموعة من أجمل الشواطئ على الإطلاق.

تتميز دولة قطر بوجود بُعد تاريخي بها يتمثل في المعالم الأثرية الباقية من فترة الحكم الإسلامي والعثماني للدولة، كما ينتشر بها عدد كبير من الأسواق، الحدائق والمنتزهات العامة، المساجد الأثرية، المولات من المعالم السياحية الرائعة التي ساعدت على إنعاش السياحة في قطر

 

افضل فنادق قطر

تمتلك قطر مجموعة كبير من الفنادق والمنتجعات التي توفر إقامة فاخرة لنُزلائها، تستطيع الإطلاع على مجموعة من افضل فنادق قطر وفقًا لآراء الزوار العرب .. اقرأ المزيد

 

شواطئ قطر

 

افضل شواطئ قطر

تمتلك قطر مجموعة من أجمل الشواطئ المُطلة على الخليج العربي والتي تُوفر لك ولأسرتك قضاء يوم ترفيهي مُمتع، إليك مجموعة مُنتقاه من افضل شواطئ قطر.

 

شاطئ الغارية

واحد من أشهر شواطئ قطر ومشهور في المدينة بأنه قِبلة مُحبي التخييم وذلك بسبب وجود مناطق عديدة مُناسبة للتخييم به، يتميز بوجود شاطئ رملي شهير للغاية ناحية الشمال ومنتجع شاطئي ضخم يُوفر عدد كبير من الخدمات والمرافق المُتميزة لزوّاره، الشاطئ مفتوح طوال اليوم وبشكل مجاني.

 

شواطئ دولة قطر

 

 

خور العديد

يُعد خور العديد واحدًا من أجمل شواطئ قطر وذلك يرجع لرماله الذهبية ومياهه الزرقاء الصافية، الشاطئ عبارة عن لسان من الرمال يمتد داخل البحر يتشارك الحدود مع المملكة العربية السعودية، ويتميز بوجود عدد من الخدمات التي تُسهّل من زيارة السائحين إليه، ويستقطب الشاطئ عدد كبير من الزوّار على مدار العام.

 

شواطئ في قطر

 

 

شاطيء سميسمة

من شواطئ قطر المفتوحة طوال اليوم كما أنه يُعد واجهة الشواطئ القطرية والذي من روعة خدماته ومناظره الطبيعية يُضاهي في جماله الشواطئ العالمية.

يقع الشاطئ على مسافة 40 كيلو متر شمال الدوحة، وينتشر بطوله الكراسي والمظلات بالإضافة إلى حمامات المياه النظيفة ولافتات إرشادية تُسهّل من زيارتك إليه، الشاطئ يُعد مكان مناسب للعائلات والأطفال.

 

شواطئ بقطر

 

 

شاطئ فويرط

يقع الشاطئ في شمال شرق دولة قطر ويبعد عن الدوحة حوالي 75 كيلو متر، وهو عبارة عن خليج رملي يتخلله خلجان مُتعددة يطل الشاطئ على جبل فويرط الشهير والذي أحدثت عوامل التعرية والرياح فيه تشكيلات صخرية رائعة، الشاطئ يستقطب عدد كبير من المواطنين والسائحين على حدٍ سواء كما أنه مفتوح على مدار اليوم، لذلك هو من أجمل شواطئ قطر

 

شواطئ قطرية

 

 

شاطئ ام باب

يتميز هذا الشاطئ عن باقي شواطئ قطر بانتشار أشجار النخيل في كافة أنحاءه لذلك هو يحمل أيضًا اسم شاطئ أشجار النخيل، يقع الشاطئ غرب الدوحة بمسافة 90 كيلو متر تقريبا، كما يتميز الشاطئ برماله الذهبية التي تصلح لممارسة عدد كبير من الأنشطة بالإضافة إلى مياهه الزرقاء التي تُناسب قضاء وقت مُمتع في السباحة، ينتشر على طول الشاطئ عدد من الخدمات، الحمامات، الكافتيريات، الكراسي والمناضد.

 

شواطئ داخل قطر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *