يُعد عمود السواري Pompey’s pillar واحد من أهم معالم السياحة في الاسكندرية وأعلى نصب تذكاري بُني في العالم، ويعود بناء عمود السواري بالإسكندرية إلى عام 292 قبل الميلاد وبذلك فإنه يعود إلى عصر الرومان الذين حكموا الإسكندرية في فترة من فترات التاريخ.

بُني عمود السواري تخليداً لذكرى الإمبراطور دقلديانوس، أما موقع العمود الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 27 متر فهو يستقر على تل باب سدرة في المنطقة ما بين مدافن المسلمين – أو مدافن العمود كما يطلق عليها أحياناً – وبين هضبة كوم الشقافة.

فيما يلي نعرض أهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها عند زيارة عمود السواري وكذلك افضل فنادق الاسكندرية و مطاعم الاسكندرية القريبة منه والتي حتمًا ستحتاجها في نهاية رحلتك.

 

أنشطة يُمكنك القيام بها عند زيارة عمود سواري اسكندرية

• استمتع بمُشاهدة هذا الآثر العريق من الخارج والذي يُعد تحفة فنية كونه مصنوع من حجر الجرانيت الأحمر المُميّز ومحفور عليه نقوش رائعة مازالت موجودة حتى الآن يُمكنك رؤيتها بسهوله خاصة في منطقة أسفل العمود.

 

عمود السواري

 

• كما يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة بعض التحف الفنية الأخرى الموجودة بجوار العمود أهمها التمثالين المصنوعين من الجرانيت الوردي واللذان يشبهان إلي حد كبير تمثال أبو الهول الشهير.

 

عمود السواري بالاسكندرية

 

• وبالتجوّل في المنطقة حول العمود ستُقابل الأنفاق السرية أو منطقة قُدس الأقداس وهي منطقة منحوته تحت الأرض قليلاً وتضم بعض الآثار والحجرات الصغيرة المنحوته في الصخر والتي بُنيت قديماً لأغراض العبادة.

 

عمود السواري اسكندرية

 

• يُمكنك التجوّل في أرجاء المكان والتقاط أروع الصور التذكارية بجانب عمود السواري والتماثيل الجراتينية الرائعة لتوثيق رحلتك.

 

عمود السواري بالاسكندرية

 

• هُناك الكثير من النقوش الخالدة التي تحكي تاريخ هذا المكان العريق، لا تُفوّت رؤيتها والتقاط صورة رائعة تخلد هي الأخرى في ذاكرتك.

 

عمود السواري اسكندرية

 

• في نهاية رحلتك لابُد وأنك تشعر بالجوع، بُمكنك وعلى بُعد 2.8 كم فقط من عمود السواري أن تتناول أشهى وألذ الأطباق في مطعم أبو السيد للمأكولات الإسكندرانية الشهيرة، حينها يُمكنك استقلال حنطور (عربة ذات 4 عجلات تجرها الخيول) لإيصالك للمطعم وأيضًا التمتع بجولاته داخل المدينة، أو سيرًا على الأقدام للاختلاط بالشعب السكندري الودود.

 

عمود السواري بالاسكندرية

 

ساعات العمل

يومياً من الساعة 9:00 صباحاً حتى 3:00 عصراً.

 

افضل الفنادق القريبة من عمود السواري اسكندرية

فندق الاسكندر الاكبر من افضل فنادق الاسكندرية ، وهو أقرب الفنادق إلى عمود السوارى بالاسكندرية حيث يبعد عنه مسافة 1.8 كيلو متر

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق

حصل الفندق علي تقييم جيد بالنسبة للنظافة، الهدوء، طاقم العمل والإفطار، ذكر البعض وجود مشكلة في موقع الفندق.

حجز فنادق

فندق شيري مريكسي من افضل فنادق الاسكندرية 4 نجوم ، ويبعد عن عمود السواري اسكندرية مسافة 2.2 كيلو متر

آراء الزوار العرب في هذا الفندق

حصل الفندق علي تقييم جيد بالنسبة للنظافة، الهدوء، طاقم العمل والإفطار، ذكر البعض وجود مشاكل بالنسبة لبعض مرافق الفندق.

حجز فنادق

موقع عمود سواري بالاسكندرية علي الخريطة

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الاسكندرية :

قائمة 10 من افضل فنادق الاسكندرية الموصى بها

فنادق الاسكندرية : دليل افضل مناطق السكن في الاسكندرية

افضل 4 شقق فندقية في الاسكندرية

افضل 10 اماكن سياحية في الاسكندرية

افضل 6 من مطاعم الاسكندرية الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *