قلعة بيسكوا سكالا كراكوف هي أحد معالم كراكوف ذات القيمة التاريخية التي تشهد على حصانتها وقوتها والتي تُعتبر من أجمل النماذج المعمارية ومن أشهر نقاط الجذب السياحي لمن يُفكر في السياحة في كراكوف ، هذه القلعة التي تم تأسيسها عام 1315، تتمتع بالعديد من السمات فهي تتميز ببناءٍ شامخ

ولعل السبب الأهم الذي جعل القلعة إحدى التُحف المعمارية التي تستحق الاستكشاف هو أسوارها العالية وكذلك أبراجها المتينةومن خلال هذا التقرير، سنكتشف سوياً معلومات أكثر عن القلعة وزيارتك لها وسنستعرض كل ما يُميّزها من أنشطة مختلفة تُحقق لك أقصى استفادة من الزيارة.

ولعل أهم الحقائق المُرتبطة بتاريخ القلعة والتي ستشُدّك أكثر لزيارتها، أن تاريخ تشييد القلعة يعود القرن الرابع عشر كما أنها شُيّدت لتكون مقراً للإقامة الملكية في حين أن الملك كازيمير الثالث الكبير هو من قام ببناءها.

قلعة بيسكوا سكالا في كراكوف
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة بيسكوا سكالا كراكوف

• ها أنت ذا تمثُل أمام قلعة بيسكوا سكالا إحدى التُحف المعمارية الأثرية، قم بالتجوّل في المكان ولا تفوّت رؤية فنون العمارة الأصيلة هذه، كما يُمكنك التجوّل في فناء القلعة واستكشاف المكان عن قُرب.

ويتوافر كذلك جولات إرشادية يُمكنك الانضمام لها وإرشادات صوتية باستطاعتك الاستعانة بها للحصول على تفاصيل أكثر حول القلعة.

قلعة بيسكوا سكالا في كراكوف
@google map

• ويبدو أن الانبهار سيُرافقك طوال تجوالك في المكان، فعلى جُدران القلعة ستُدهشك تلك النقوش والزخارف التي رُسمت عليها فهُناك نُقوش تعود للعصر الروماني.

• وها قد آن أوان استكشاف مبنى القلعة من الداخل، حيث تم تصميمها بحيث تشمل غُرف وقاعات مُتنوّعة، بينما تم تهيئة الغُرف والقاعات وتخصيصها لغرض معين، فهناك غُرفاً مخصصة للخدم وقاعة استقبال الضيوف وغرف الملك بالإضافة إلى أتباعه.

• وتتميّز القلعة بمعروضات عديدة يُمكنك رؤيتها في متحف القلعة إذ يضم مجوهرات أثرية وعملات نقدية قديمة ومشغولات خزفية بالإضافة إلى قطع أثرية.

قلعة بيسكوا سكالا كراكوف
@google map

• ومن الأمور التي تمتاز بها القلعة والتي ستكون مهتماً بمشاهدتها، تلك القبور والأضرحة التي يعود تاريخها لمئات السنين والتي تستحق منك بعض الوقت لمشاهدتها ومعرفة من هي الشخصيات التاريخية التي أُنشئت لها هذه القبور والأضرحة تخليداً لذكراها.

• قِطار جولتك في قلعة بيسكوا سكالا كراكوف بات قريباً من النهاية ولكن ما زال لديك محطة أخيرة سوف تتمتع خلالها باستكشاف الأنشطة الفريدة التي لم نصل إليها من قبل وهي زيارة كنيسة القديس ميخائيل بالإضافة إلى زيارة متحف المعروضات داخل القلعة.

• وسيكون من الجميل جداً أن تتخلل رحلتك أوقاتاً تُمضيها في الهواء الطلق، إذ أن قلعة بيسكوا سكالا في كراكوف يُحيط بها حديقة جميلة بوسعك التجوّل فيها، وهناك ستعثر على أماكن للجلوس للاستراحة عليها وكذلك بعض المنحوتات الرائعة.

قلعة بيسكوا سكالا كراكوف
@google map

الخدمات

• وقد أكد المسؤولون عن القلعةعلى توضيب المكان ليكون مثالياً للزيارة، وذلك عبر إتاحة مجموعة من المرافق والخدمات كوجود موقف للسيارات ومطعم بالإضافة إلى مقهى.

أسعار الدخول إلى قلعة بيسكوا سكالا

أسعار دخول البالغين 6 PLN
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : Sun Jul 17 2022 00:00:00 GMT+0300 (غرينتش+03:00)
أسعار الدخول للأطفال 3 PLN
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

ساعات العمل

السبت : مفتوح 10:00 -18:00
الأحد :مفتوح 10:00 – 18:00
الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 14:00
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 17:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 17:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 17:00

موقع قلعة بيسكوا سكالا كراكوف على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في كراكوف :

افضل 7 فنادق في كراكوف موصى بها

اهم 3 اماكن سياحية في كراكوف

 

اين تقع قلعة بيسكوا سكالا ؟

يحوي التقرير معلومات عن موقع قلعة بيسكوا سكالا على الخريطة بالاضافة الى معلومات أخرى..

ما هو تاريخ بناء قلعة بيسكوا سكالا ؟

إن تاريخ بناء القلعة هو عام 1315.

من بنى قلعة بيسكوا سكالا ؟

لمعرفة العهد الذي بنيت فيه هذه القلعة ومن قام ببنائها طالع هذا التقرير.

ماذا تحوي قلعة بيسكوا سكالا من الداخل ؟

ستتعرّف في هذا التقرير على اهم ماتحويه القلعة والانشطة التي يمكن القيام بها هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *