تقع مدينة الباحة، التي تعتبر من أهم مدن السعودية السياحية، جنوب غرب المملكة، وهي عاصمة منطقة الباحة، وقبائل الغامدي والزهراني.

وتتمتع المدينة بمناخ لطيف معتدل، وتحيط بها أكثر من أربعين غابة خضراء، وتحظى باهتمام خاص من البلاد، وبشهرة كبيرة بين السائحين.

وتتضمن مدينة الباحة العديد من المواقع السياحية التي تستحق الزيارة، ومنها حدائق الباحة التي تتمتع بطبيعة خضراء غاية في الجمال مما أثرى السياحة في الباحة .

 

افضل فنادق الباحة

تحتضن مدينة الباحة مجموعة مميزة من افضل فنادق السعودية ومنها ما جمعناه في دليل افضل فنادق الباحة الموصى بها ..إقرأ المزيد

 

افضل منتزهات الباحة

تشتهر مدينة الباحة بغاباتها الخضراء التي تم الحفاظ عليها، لتشكل أفضل منتزهات الباحة التي تتميز بطبيعة خضراء لا مثيل لها.

وسوف نقوم بطرح بعض مميزات هذه المنتزهات في دليلنا الشامل هذا الذي سيتحدث عن افضل حدائق الباحة التي تستحق الزيارة.

 

متنزه غابة الرغدان

يعتبر متنزه غابة الرغدان من أهم حدائق الباحة التي تقع بالقرب من المدينة وخدماتها، وتتضمن أماكن مناسبة لنزهات الأصدقاء والعائلات.

ويتضمن المتنزه مناطق لعب جيدة للأطفال، ومجموعة كافية من شاحنات الطعام جنبًا إلى جنب مع بعض السكان المحليين الذين يبيعون شاي الأعشاب.

ويوفر المتنزه كافة الخدمات اللازمة للزوار، كمواقف السيارات، ويتضمن العديد من الشرفات المظللة، ويستوطن أراضيه بعض القرود من جنس البابون ..إقرأ المزيد

 

منتزهات الباحة

 

حديقة الأمير مشاري بن سعود

تقع حديقة الأمير مشاري بن سعود بالقرب من متنزه غابة الرغدان، وتتمتع بمناخ مميز لطيف ومعتدل في معظم أيام السنة.

ويمكن اعتبار بعض أجزاء الحديقة كمحمية طبيعية، وتتضمن العديد من الشرفات المظللة لخدمة الزوار والمتنزهين الذي يأتونها من داخل وخارج البلاد.

وتتضمن الحديقة العديد من ملاعب الأطفال المعتادة، ومساحات للعب كرة القدم، وبعض الألعاب الكهربائية المناسبة للكبار والصغار على حدٍ سواء.

 

منتزهات في الباحة

 

حديقة الأمير محمد بن سعود

تعتبر حديقة الأمير محمد بن سعود من منتزهات الباحة المميزة بتصاميمها الفريدة من نوعها، ومرافقها المتنوعة، وخدماتها الشاملة لكافة احتياجات الزوار.

وتتضمن الحديقة ممرات لمحبي رياضة المشي، وشرفات مظللة للجلسات والنزهات، وتتميز بطبيعة خضراء خلابة، ومناخ لطيف ورائع على مدار العام.

وتشهد الحديقة إقبالًا ملحوظًا من داخل وخارج البلاد، وتضم العديد من ملاعب الأطفال، ومساحات خضراء مغطاه بالحشائش لمحبي الجلسات الأرضية.

 

منتزهات بالباحة

 

متنزه سد الجنابين

يقع منتزه سد الجنابين في منطقة بلجرشي التي تتبع مدينة الباحة، ويتضمن ثلاثة أقسام، أحدها للعائلات، والثاني للشباب، والأخير للأطفال.

ويحيط بالمتنزه كورنيش يمتد على جانبيه، ويتضمن ممرات للمشاة، ومظلات للنزهات، ومواقف سيارات، ومساحاتٍ شاسعة خضراء، والعديد من ملاعب الأطفال.

ويقع بالقرب من المتنزه منطقة سد الجنابين، وهو سد مائي مصنوعٌ من الخرسان، ويبلغ طوله قرابة154مترًا، وارتفاعه حوالي 28 مترًا.

 

حدائق الباحة

 

متنزه غابة خيرة الباحة

يعتبر متنزه غابة خيرة الباحة من أجمل منتزهات الباحة التي تتمع بطبيعة خضراء، وتحتضن العديد من الأحواض المائية والينابيع والشلالات.

ويتميز الغطاء النباتي للمتنزه بالتنوع، حيث يحتوي على العديد من الأعشاب والنباتات، وأنواع الأشجار الكثيفة، مثل العرعر والزيتون البري والطلح.

كما يتضمن المتنزه مناطق مرصوفة وممرات للمشاة، وملاعب أطفال ومساحاتٍ خضراء، إلى جانب مساحاتٍ أكبر طبيعية لم تمسها يد الإنسان.

 

حدائق في الباحة

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الباحة السعودية :

افضل 3 فنادق في الباحة الموصى بها

افضل 3 شقق مفروشة في الباحة

افضل 4 اماكن سياحية في الباحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *