حديقة النباتات في باريس هي جنّة للناظرين يأسر جمالها كل روّاد السياحة في باريس، وواحدة من حدائق باريس التي تختص بالنباتات، وهي الوجهة الأولى التي يتررد عليها كل شخص مهتم بالنباتات.

وهذا المقال سيُقدم بالتفصيل أنواع النباتات المعروضة في الحديقة والتي يصل عددها إلى 3000 نوع، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات التي في مقدور الزائر القيام بها، فالحديقة التي تم افتتاحها عام 1635 والتي تمتد مساحتها على حوالي 280 م 2 تندرج ضمن قائمة اماكن سياحية في باريس للعائلات بفضل ما تُقدّمه من مفاجأت يسعد بها جميع الزوّار.

حديقة النباتات في باريس
@google map

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة النباتات في باريس

• شعور مُميّز سوف يتملّكك بمجرد قيامك بجولة بين أركان الحديقة، إذ ستُفاجئ بأنك محاصراً بمزيج رائع من روافد الطبيعة، إذ سترى الأشجار والمساحات الخضراء ترسم الطبيعة في أحلى هيئة وتتأمل النوافير والبرك المائية التي تُضفي على المكان مزيداً من الجمال.

حديقة النباتات في باريس
@google map

• ونعرف جميعاً أن الورود تُشكّل عالماً قائماً بحد ذاته، لذا يجب أن تقضي وقتاً مناسباً في رؤية حديقة الزهور الموجودة بداخل حديقة النباتات في باريس والاستمتاع بتلك الألوان واللوحات التي ترسمها الأزهار واستنشاق عبقها الفوّاح التي تطغى على المكان.

حديقة النباتات باريس
@google map

• وبما أن تنوّع الظروف البيئية من مكانٍ لآخر قد يؤثر على نمو بعض النباتات التي تحتاج إلى أجواء معينة، وحرصاً من حديقة النباتات في باريس على ضمّ أنواع مختلفة من النباتات، جهّزت بعض البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُعينة من النباتات، لذلك ستجد بيوت زجاجية للنباتات الاستوائية
ومن بين النباتات التي تحتاج زراعتها ظروف معينة بإمكانك أن تٌشاهد السراخس وبعض النباتات العطرية.

• وقد تُدهش من وجود نباتات بمقدورها التكيٌّف مع الظروف القاسية، وهي نباتات المنطقة الحارة ولعلّ أشهرها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق، حيث ستُتيح لك الحديقة فرصة لاستكشاف كيف أن هذه النباتات تنبُت في الأراضي القاحلة وتتأقلم مع تضاريسها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

• ويوجد في حديقة النباتات في باريس قسم يحوي أنواع أُخرى من النباتات ليست كتلك النباتات الصحراوية التي تنمو في المناطق الحارة، وهي نباتات استوائية تُزرع في الهواء الطلق بيد أن نموّها يستلزم مناخ معتدل بمقدورك رؤيتها، كما سيطيب لك رؤية بعض الفواكه الاستوائية التي تُعتبر من أشهر النباتات الاستوائية.

• لنغوص أكثر في التعرّف على عالم التباتات المليء بالعجائب في هذه الحديقة التي ستُفسح لك الدرب لتُشاهد بعضاً من النباتات النادرة التي ستكون حريصاً على مشاهدتها والتعرُّف على أسرارها.

حديقة نباتات باريس
@google map

• قسم آخر في الحديقة سوف يستوقفك لرؤية صنف آخر من النباتات وهي نباتات تُعرف بتنوّعها البيولوجي تُسمى نباتات جبال الألب، وكما هو جليّ من اسمها أنها تنبُت في مناطق جبال الألب وتتحمّل هذه البيئة المُتجسدة في درجات الحرارة المنخفضة.

• وستكتشف خلال رحلتك في الحديقة وجود مكان يتزاحم على دخوله غالبية الزائرين وهو المتحف الموجود في الحديقة الذي بدوره سيدفعك لمعرفة ما بداخله من معروضات مختلفة، ولاشك أن العيّنات المُجفّفة للنباتات أحد المعروضات التي ستشُد انتباهك.

حديقة النباتات في باريس
@google map

• وسوف نُتابع رحلتنا في الحديقة لنتعرّف على نوع آخر من النباتات، وهذه المرة سنرى قسم نباتات منطقة البحر المتوسط وهي النباتات والأشجار التي تنبُت في مناخ مشابه لمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتّصف بفضل الصيف الطويل وبفصل الشتاء دائم المطر.

• وفي كل مرة نجول بها حديقة النباتات في باريس نلحظ أن عالم النباتات مليء بالغرائب، لذلك ما زال في حوزة هذه الحديقة أنواع أُخرى من النباتات لم تتعرّف عليها بعد، مثل نيلومبو جوزي وخشب الجبن الياباني والفاوانيا وبندق الساحرة وكذلك إكليل الجبل.

• ويجدر بالذكر أن الحديقة تشمل بداخلها مشتلاً جميلاً ولدى هذا المشتل مجموعة من النباتات المتنوّعة فهُناك نباتات زينة، أزهار وفواكه وأشجار صغيرة وهي مهيأة لنقلها وغرسها في مكانٍ مستديم.

• وكل هذه الجولات والأنشطة في حديقة النباتات في باريس سوف تقتضي منك الراحة لبعض الوقت على أحد المقاعد المخصصة للجلوس والتي ستعثر عليها منتشرة في جميع أرجاء الحديقة.

حديقة النباتات في باريس
@google map

ساعات العمل

يومياً : 07:30 – 20:00

المعالم القريبة من حديقة النباتات في باريس

وفي نهاية هذه النُزهة الرائعة، وإن تبقى لديك مُتّسع من الوقت، نوصي بزيارة عدد من أشهر الاماكن السياحية في باريس والتي تعد من معالم الجذب التي تقع في محيط الحديقة ومنها ساحة فوج باريس على بُعد 2.70 كم

الفنادق القريبة من الحديقة النباتية

من قائمة افضل فنادق باريس 4 نجوم اخترنا لك فندق سيتيزنم باريس جار دي ليون فهو يقع بالقُرب من الحديقة مع مسافة تبلغ حوالي 716 م.

حجز فنادق

للعثور على فندق ملائم للسكن بالقُرب من الحديقة ننصح باختيار فندق تيرمينوس ليون باريس فهو من افضل فنادق باريس 3 نجوم ويبعُد مسافة 1.04 كم عن الحديقة

حجز فنادق

موقع حديقة النباتات في باريس على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في باريس:

فنادق باريس : 5 مناطق نوصي بها للسكن في باريس

اشهر 10 اماكن سياحية في باريس

اشهر 7 اماكن تسوق في باريس

10 من افضل فنادق باريس الموصى بها

افضل 5 مطاعم عربية في باريس

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في باريس

برنامج سياحي في باريس لمدة 6 أيام

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.