إذا كنت مهتماً بزيارة معالم باريس التاريخية، فمن المؤكد أنك ستحرص على وضع قصر فرساي باريس ضمن مخطط السياحة في باريس ، إذ أن كافة هواة التاريخ واستكشافه يتوجهون إلى هذا المكان وذلك بهدف رؤية الملامح التاريخية التي تنعكس على كل زوايا هذا القصر، فقد تم تشييده في القرن السادس عشر بناءً على أمرٍ من لويس الثالث عشر.

ويعد هذا القصر من اهم قصور باريس حيث اُستخدم قديماً الإقامة الملكية، وتم تحويله إلى جذب سياحي ليستقطب العديد من الزوّار، كما أنه يُخفي لك تاريخاً يستحق الاستكشاف وأنشطة مُتنوّعة سوف تكتشفها عند مُطالعتك لهذا المقال.

قصر فرساي باريس
@google map

أفضل الأنشطة في قصر فرساي باريس

• بإمكانك تكوين فكرة مبدئية عن هذا القصر الذي جئت لزيارته عبر البدء بعمل جولة استكشافية للمكان وحينئذ سوف تُستقطب لمشاهدة الطراز المعماري القديم الذي تعكسه جُدران القصر من الخارج، ورُبما تود الانضمام لأحد الجولات الإرشادية أو الاستعانة بالإرشادات الصوتية التي يُوفّرها المكان لتحقيق الفائدة المُبتغاة من الزيارة.

• وأثناء التجوّل في القصر، ستلحظ وجود أشياء كثيرة جاذبة للأنظار وستفكّر حتماً في استخدام كاميرتك لتوثيق ذلك وقد أتاحت إدارة المكان التصوير في جميع أقسام القصر.

• سوف تبدأ عقب ذلك بالتعرّف على قصر فرساي في باريس من الداخل، لتتأمل روعة التصاميم الداخلية وتجول بين أروقة القصر وحينها سترى الغُرف المتنوّعة الموجودة في القصر والتي يبلغ عددها 2300 غُرفة حيث أن عدد من الغُرف تم تصميمها كغُرف ملكية والبعض الآخر تم تجهيزها للخدم في حين تم تصميم مجموعة أُخرى من الغُرف لاستقبال الزوّار.

قصر فرساي في باريس
@google map

• وحين الدخول إلى صالة الاستقبال الموجودة في القصر، لن تشعر بالوقت وهو يمضي سريعاً وأنت تتأمل النماذج الفنية التي صُممت بها هذه القاعة، كما ستأسرك تلك النقوش والزخارف التي زُينت بها حوائط القاعة وتلك الثُريات الثمينة التي اعتلت سقف القاعة.

• سوف تستمتع كذلك بمُشاهدة قطع الأثاث المتفرقة في أجزاء القصر وقد تُبهرك فخامتها والطراز المميز الذي صُنعت به، حيث هناك قطع أثاث على النمط الباروكي وكذلك قطع أثاث على النمط الكلاسيكي.

• يتوفّر في قاعات العرض في قصر فرساي مجموعة واسعة من المقتنيات الأثرية التي تعود لحقب تاريخية قديمة، حيث يوجد بداخل هذه الصالات القطع النقدية والقطع الأثرية بالإضافة إلى المجوهرات .

• سوف يُسرّ عُشّاق الفنون حتماً بزيارة هذا المكان، حيث يوجد في صالات عرض الفنون المُتاحة بداخل القصر باقة من المعروضات الفنية التي ستجذبهم، مثل التماثيل والمنحوتات واللوحات الفنية التي تفنّن برسمها أشهر الفنانين.

قصر فرساي في باريس
@google map

• إن كنت مهتماً بمعرفة بعض المعلومات عن الحُكّام الذين سكنوا في قصر فرساي في باريس، واستكشاف المزيد حول أفراد العائلة الحاكمة، سوف تُجذب حتماً لرؤية ما يُعرض في هذا المكان من مقتنيات تعود للأُسرة الحاكمة وكذلك متعلقات شخصية تعود لحُكّام قدامى.

• ويبدو أن آثار القصر لن تنتهِ، فإلى جانب ما ذكرناه سابقاً هناك معروضات يتميز بها القصر وتتمثل في لوحات للفنان لويس شاتيليت ورسم ماري أنطوانيت مع أطفالها بواسطة لو برون ولوحة ماري أنطوانيت للفنانة إليزابيث لويز بالإضافة إلى صورة خيمة داريوس للفنان لو برون.

• قد تشعر بالضجر قليلاً من التنقّل في أقسام القصر، لذا بمقدورك أن تُخصص وقتاً تقضيه في مشاهدة العروض المسرحية التي تُقدّم في القصر ضمن مواعيد محددة والتي سوف تتمتع بها كثيراً.

قصر فرساي باريس
@google map

• وقد يُثير اهتمامك محل الهدايا المُتاح في المكان لشراء مجموعة من الهدايا الجميلة أو التذكارات الفريدة، أو رُبما تُشّد أكثر للدخول إلى المكتبة التي توجد ضمن القصر إذ ستعثر على مجموعة من الكُتب المُتنوّعة وقد تود شراء بعض منها.

• يتم تقديم عرض تبديل حُرّاس القصر في مواعيد مُحدّدة، فتأكد من اختيار وقت للزيارة بحيث يتزامن مع هذه العروض المميزة.

• يوجد حول القصر حديقة جميلة سيكون من الممتع جداً التجوّل فيها وإمضاء بعض الوقت في الاستمتاع بهوائها النقي الذي سيُنعش أنفاسك بعد الجولة المُثيرة التي قضيتها بداخل قصر فرساي في باريس، وتمتاز حديقة القصر هذه باشتمالها على بعض الأماكن المخصصة للجلوس وكذلك باحتوائها على برك مياه ونوافير جميلة ومنحوتات مميزة.

قصر فرساي باريس
@google map

الخدمات والمطاعم

• جُهّز قصر فيرساي بمجموعة من المرافق الخدمية الضرورية التي سيكون بالوسع الاستفادة منها مثل، مطعم وموقف للسيارات وحمامات عامة بالإضافة إلى مقهى.

أسعار الدخول إلى قصر فرساي

أسعار دخول البالغين 18 EUR
الدخول إلى State of Trianon 12 EUR
الدخول إلى The Musical Fountains Show 9.5 EUR
الدخول مجّاني للأطفال تحت 5 سنوات
أسعار الدخول للأطفال 13 EUR
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

ساعات العمل

السبت : مفتوح 09:00 -17:30
الأحد :مفتوح 09:00 – 17:30
الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 17:30
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 17:30
الخميس : مفتوح 09:00 – 17:30
الجمعة : مفتوح 09:00 – 17:30

المعالم القريبة من قصر فرساي في باريس

قد لا تكتفي بزيارة القصر فحسب، وبالأخص عندما نُطلعك بأن موقع القصر يُعد نقطة إنطلاق رائعة للتعرّف على المزيد من الاماكن السياحية في باريس وبصورة خاصة حدائق فرساي بباريس على بعد 878 م و ماري أنطوانيت هاوس باريس على بُعد 2.67 كم.

الفنادق القريبة من قصر فرساي في باريس

فندق والدورف أستوريا فرساي باريس من افضل فنادق باريس 5 نجوم ، ويبعد مسافة 1.70 كم عن القصر.

يوجد فندق لويس فرساي باريس على بُعد 583 م من القصر وهو مُدرج ضمن افضل فنادق باريس 4 نجوم.

موقع قصر فرساي باريس على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في باريس:

فنادق باريس : 5 مناطق نوصي بها للسكن في باريس

اشهر 10 اماكن سياحية في باريس

اشهر 7 اماكن تسوق في باريس

10 من افضل فنادق باريس الموصى بها

افضل 5 مطاعم عربية في باريس

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في باريس

برنامج سياحي في باريس لمدة 6 أيام

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.