قصر السلطان سليمان Palace of Sultan Suleiman والذي كان مقر لمعظم سلاطين الدولة العثمانية، من اشهر قصور اسطنبول والمكان الذي أنطلقت منه قرارات السلاطين والتي كانت تسهُم في تغيير العالم، وشهد أحداث تاريخية هامة وفيه عظمة سلاطين الدولة العثمانية، حيث استضاف العديد من السلاطين وأولهم السلطان محمد الفاتح، وتم تحويل قصر السلطان سليمان إلى متحف بعد إنتهاء الدولة العثمانية، ليكون شاهدًا على تاريخها العريق، وليُصبح أحد أهم اماكن سياحية في اسطنبول

وفي التقرير التالي سنتعرف على أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في واحد من اهم مقاصد السياحة في اسطنبول كذلك أفضل أماكن الإقامة القريبة منه.

 

انشطة يُمكنك القيام بها في قصر سليمان القانوني

• في طريقك إلي قصر توبكابي وفي الطريق المؤدي له يجب أن تتوقف قليلًا عِند نافورة السلطان أحمد الثالث القريبة من الباب العالي في قصر السلطان سليمان في تركيا والتي جمعت بين عظمة التصاميم العُثمانية وفن الروكوكو الأوروبي حيث تتكون من أربعة أبراج صغيرة في الزوايا بالإضافة لبرج كبير في الوسط، تغطيهم قُبة.

• بعدها توجه إلى قصر السلطان سليمان اسطنبول أو كما يُطلق عليه قصر توبكابي لتبدأ جولتك حيث يُمكنك التجول حول المكان والتمتع بالتصاميم الرائعة للقصر والحديقة الخشبية وإلتقاط أروع الصور التذكارية فيها.

 

قصر السلطان سليمان في تركيا

 

• تستطيع بعدها التوجه إلى الباب العالي في قصر سليمان القانوني والذي شهد الكثير من أحداث التاريخ العريق للدولة العثمانية ومختوم بختم السلطان محمد الثاني، والذي يُعد بحد ذاته معلم تاريخي يجب ألا تفوت فُرصة إلتقاط صور بجانبه.

 

قصر سليمان القانوني

 

• ومن أمام النافورة مباشرةً إلى قاعة الأسلحة والتي تُعرض الأسلحة والدروع القديمة للدولة العثمانية، والتي تتضمن ثمانية قباب.

 

قصر السلطان سليمان في تركيا

 

• بعدها تستطيع الذهاب إلى الفناء الثاني للقصر للدخول للمباني الأساسية في القصر لتدخُل منها إلى صالة المجلس والتي كان يستقبل فيها السلاطين السفراء من الدول الأجنبية، والتي تتزين بثلاث قباب، وفوق هذه الصالة يُوجد بُرج بويوك كول، الذي تستطيع مشاهدته من زوايا القصر.

 

قصر سليمان القانوني

 

• وللذهاب للفناء الثالث يجب عليك المرور بباب السعادة كابوسي والذي كان من أشهر أبواب القصر ويتميز بروعة التصاميم العُثمانية، ويقع خلفه مباشرةً القصر الداخلى اندرون ومكون من أجنحة السلطان الخاصة أهمها جناح الحريم والذي يجذب أكبر عدد من الزوّار.

 

قصر سليمان القانوني

 

• ويجب عليك ألا تنسى الذهاب إلى قاعة الخزينة والمكونة من أربع غُرف يُعرض فيها أثمن ممتلكات سلاطين الدولة العثمانية، ومنها لقاعة الساعات والتي تحتوي على نماذج مُتعددة لأنواع مُختلفة من الساعات.

• بعدها توجه إلى قاعات الأمانات المقدسة في قصر السلطان سليمان في اسطنبول وتحتوي على صندوق من الذهب منقوش بأيات قرآنية فيه بُردة الرسول صل الله عليه وسلم، كما تحتوي القاعة أيضًا على 21 سيف من سيوف الصحابة، كذلك المُصحف الشريف المنقوش على جلد غزال والعديد من الأمانات المقدسة.

 

قصر السلطان سليمان

 

• بعد الأنتهاء من جولتك داخل قصر السلطان سليمان تستطيع زيارة المعالم السياحية في منطقة السلطان احمد والقريبة من القصر مثل حديقة جولهانه ، و متحف ايا صوفيا ، حمام ايا صوفيا

 

قصر السلطان سليمان في تركيا

 

اسعار دخول قصر السلطان سليمان في تركيا

دخول القصر وزيارة المتحف 60 ليرة تركية للشخص.

دخول الحرملك 35 ليرة تركية للشخص.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن الأسعار، يمكنكم زيارة موقع قصر سليمان القانوني من هنا.

 

اوقات العمل في قصر السلطان سليمان في اسطنبول

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا، وحتى الساعة 5:00 مساءً.

فيما عدا أيام الثلاثاء هي العطلة الأسبوعية.

 

فنادق اسطنبول قريبة من قصر السلطان سليمان اسطنبول

فندق تريا اسطنبول من افضل فنادق السلطان احمد ، يبعد عن القصر مسافة 450 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات رائعة من حيث الموقع، كما حاز على تقييمات جيدة من حيث طاقم العمل، النظافة، الراحة، والمرافق.

حجز فنادق

فندق فور سيزون اسطنبول السلطان احمد من افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم يبعد 350 متر عن توبكابي اسطنبول

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

معظم زوار الفندق العرب اعطوه تقييم ممتاز للطعام والموقع والاقامة بشكل عام، وقد اعتبر البعض ان السعر في الفندق مرتفع

حجز فنادق

موقع قصر سليمان القانوني

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *