السياحة في اسلام اباد

   

مدينة اسلام اباد هي عاصمة باكستان، واجمل مدن السياحة في باكستان ، تتميز بموقع رائع على هضبة بوتوهار، كما تتمتع بالكثير من الإطلالات الطبيعية المذهلة، وتشغل مساحات كبيرة من البلاد تم تنظيمها بعناية، فتتسم بشوراع نظيفة مصفوفة الأشجار.

كما تحيط بالمدينة تلال مارجالا والتلال السفحية لجبال الهيمالايا، ويأتي إليها الكثير من السائحين على مدار العام من مختلف أنحاء العالم، حيث تمتلك اسلام اباد سياحة دينية، ثقافية، وتاريخية.

افضل فنادق اسلام اباد

تضم اسلام اباد باكستان نخبة مميزة من الفنادق التي تناسب مختلف المتطلبات، حيث توفر أماكن إقامة أنيقة، مع أفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض قائمة بأفضل فنادق اسلام اباد حسب تقييمات الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

الاماكن السياحية في اسلام اباد

الاماكن السياحية في اسلام اباد

نقدم لكم في المقال التالي اهم اماكن سياحية في اسلام اباد والتي يُنصح بزيارتها :

مسجد الملك فيصل

مسجد شاه فيصل أو الملك فيصل من أجمل الاماكن السياحية في اسلام اباد ، والذي يعد أحد أكبر المساجد الآسيوية، حيث تم بنائه على سفح تلال مارجالا، كما يتسم هذا المسجد بتصميم معماري مميز من الطراز العصري، بجدران مائلة تظهر من داخل المسجد وخارجه تشبه خيمة صحراوية، وبعيدًا عن القباب المعتادة في جميع المساجد، وتظهر تلك المآذن في شكل رائع وفريد بارتفاع 88 متر، ويعد تحفة معمارية عصرية.

الاماكن السياحية في اسلام اباد

متحف لوك فيرسا

يعد متحف لوك فيرسا من أهم وجهات السياحة في اسلام اباد حيث يضم مجموعة رائعة من المقتنيات الفريدة والمتنوعة، ما بين الحرف اليدوية التقليدية بما في ذلك الأزياء المطرزة بدقة عالية، المجوهرات القديمة، والنقوش الخشبية المعقدة.

كما يحتوي المتحف على مكتبة مرجعية تضم مجموعات عن التاريخ، الفن، والحرف، كما يمكن شراء الكتب من خلالها، والآن انتبه فداخل هذا المتحف يحظر التصوير.

السياحة في اسلام اباد

النصب التذكاري الباكستاني

أحد افضل الاماكن السياحية في اسلام اباد فهو عبارة عن موقع مُصمم من الجرانيت البني بصورة فريدة، ويعد هذا النصب التذكاري تمثيل للثقافات المتنوعة في باكستان ويرمز للوحدة الوطنية للبلاد، وتحيط بها جدران مائلة على شكل ورق لزهرة البتول الرائعة، ليمتزج هذا التصميم الأنيق وينتج لنا بشكل زهرة رائعة متألقة.

اسلام اباد سياحة

سد خانبور

سد خانبور من افضل الاماكن السياحية في اسلام اياد ، والتي ستأخذك معها في مغامرة لا مثيل لها، وعدد من الأنشطة والرياضات المائية الممتعة على الشاطئ حيث يتيح صيد الأسماك في مكان مخصص، الإبحار على ظهر القوارب، والسباحة، بالإضافة إلى الغوص، والتزلج على الماء، في تجربة شاطئية ممتعة لا ينقصها شئ ستحظى بالمزيد من الاستمتاع والترفيه.

مدينة اسلام اباد

منتزه دامن إي كوة

تعد هذه المنطقة أفضل مزارات السياحة في اسلام اباد ، فهي منتزه رائع يقع على تلال مارجالا، فتقدم إطلالات بانورامية مذهلة على أرجاء المدينة ومعالمها السياحية البارزة، تعتبر هذه الحديقة بقعة رائعة تمنح زوّارها أبهى لوحات الطبيعة وأجملها على الإطلاق، ما بين مساحاتها الخضراء التي يتخللها الأشجار والأزهار الرائعة وأماكن الجلوس المريحة.

اسلام اباد باكستان

متحف الجيش الباكستاني

متحف الجيش من أهم الاماكن السياحية في اسلام اباد ، والذي يضم مقتنيات مميزة يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، ويحتوي على صالات العرض المميزة التي تروي بين طياتها تاريخ بلد عريق على مدار آلاف السنين وحتى يومنا هذا، بداية من البنادق، السيوف، والسهام وصولًا إلى نظام الصورايخ الروسية.

الاماكن السياحية باسلام اباد

حديقة حيوان اسلام اباد

من افضل الاماكن السياحية في اسلام اباد والتي تعد من أهم وجهات التنزه والأكثر شعبية في المدينة كما هي الملاذ لكثير من سكانها من العائلات، حيث تقام على مساحة 82 فدانًا في إقليم اسلام اباد، والتي بدأت كملجأ للفهود، الغزلان والغزال الهندي في المنطقة، ولكن سرعان ما اكتسبت شعبية، وضمت الكثير من الحيوانات من مختلف بلدان العالم، وبحيرات البط والإوز والمساحات الخضراء الرائعة.

السياحة باسلام اباد

متحف تاكسيلا

يعد هذا المتحف من أفضل الاماكن السياحية في اسلام اباد والذي يضم العديد من الاكتشافات الهامّة من موقع تاكسيلا، وخاصة في عهد كوشان، والتي تشمل منحوتات بوذا المميزة، مع وجود الحفريات التي وجدت في البحر الأبيض المتوسط، كما يعرض هذا المتحف آثار لمعبد أفاريز، والعملات الفضية، البرونزية القديمة، وكذلك مجموعة نادرة من التحف والأنتيكات، ولكن يحظر التصوير داخل هذا المتحف.

الاماكن السياحية في مدينة اسلام اباد

تلال مارجالا

تلال مارجالا واحدة من أروع التلال العالية التي بمكنك زيارتها، وأهم الاماكن السياحية في اسلام اباد ، فتتسم بمسارات المشي الملتوية ما بين الوديان والغابات، فهي وجهة محببة من قِبل هواة المشي لمسافات طويلة، كما يمكن التخييم وإقامة الجولات بها لمدة تصل إلى 3 أيام، كما يوفر المكان خلفية عن التاريخ الطبيعي للمدينة والإطلالات الخلابة مع الشلالات الرائعة والحياة البرية، ويفضل السير أو التخييم في مجموعات.

الاماكن السياحية بمدينة اسلام اباد

حفريات الموقع الآثري في تاكسيلا

والتي تقع على بعد 2 كم عن متحف تاكسيلا، ويعد هذا الموقع من افضل الاماكن السياحة في اسلام اباد ، والتي تضم تلك المواقع الأثرية الكثير من الحفريات التي يرجع تاريخها إلى العصور القديمة، بالإضافة إلى التحف الفنية والقطع الأثرية التي تتيح لك الفرصة لاكتشاف هذه المدينة المميزة.

مدبنة اسلام اباد

مقالات قد تهمك ايضاً في اسلام اباد :

افضل 10 اماكن سياحية في اسلام اباد

افضل 10 فنادق موصى بها في اسلام اباد