قُم بتجربةٍ سياحية فريدة واتجه إلى جوهرة السياحة التي لم تُكتشف بعد، توجه إلى دولة باكستان، والتي تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية، فهي من أغنى دول العالم من حيث المقدرات السياحية بها، كما تتمتع بطبيعة خلابة تجعلها قطعة من الجنة.

بماذا تشتهر باكستان ؟ في إجابة هذا السؤال يتلخص الكثير من المعلومات عن السياحة في باكستان، فهي من أرخص البلدان السياحية فلا تقلق من زيارتك فلن تُنفق بها أموالًا كثيرة، كما تتميز باكستان بالعادات والتقاليد الخاصة التي تعد جزءًا من ثقافة البلاد، كما تتمتع بتنوع سطحها ما بين الجبال، الأنهار، والكهوف الساحرة.

أفضل مواسم السياحة في باكستان

يتميز مناخ مدن باكستان بأنه جاف صيفًا مما يزيد من حرارة المناخ، أما في فصل الشتاء فيسود مناخ معتدل مما يتيح للسائحين زيارة البلاد.

في فصل الصيف تجنب زيارة مناطق باكستان نظرًا لمناخها الجاف وارتفاع درجات الحرارة.

وفي فصل الخريف استمتع بنسمات الهواء الباردة مع رذاذ المطر الخفيف والغيوم تغطي المدينة.

أما فصل الشتاء فتمتلك باكستان سياحة لا مثيل لها بين التلال الخضراء المغطاة بالثلوج في إطلالة مذهلة.

وجئنا لفصل الجمال فصل الربيع مع ظهور ألوان الورود البديعة في أرجاء المدن فتزيد من سحرها وروعة طلتها.

المدة التي تستطيع البقاء بها في باكستان

عند زيارتك دولة باكستان بغرض السياحة وبعد استخراج التأشيره الخاصة بها، والتي تمنحك فترة 3 أشهر للبقاء على أراضيها.

السياحة في مدينة إسلام أباد

إسلام أباد هي العاصمة وأكبر مدن السياحة في باكستان التي تقع شمال غرب البلاد، فوق هضبة بوتوهار على ارتفاع 400 متر، مما يوفر لها إطلالات مذهلة مع التلال المكسوة بالخُضرة التي تحيط بها، فتجعل منها أهم الاماكن السياحية في باكستان .

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة إسلام أباد 4 أيام.

الاماكن السياحية في باكستان إسلام أباد

تضم هذه المدينة المتاحف الأثرية، المعالم السياحية الفريدة وأهمها مسجد السلطان فيصل، ومنتزهات متعددة رائعة، بالإضافة إلى الشواطئ المميزة، والأسواق المتنوعة، ستنعم بزيارة لا تُنسى في رحاب إسلام أباد.

 

السياحة في باكستان

 

السياحة في مدينة لاهور

واحدة من أجمل مدن باكستان السياحية ، وتعد ثاني أكبر مدينة في باكستان بعد العاصمة اسلام اباد، والتي تقع على ضفاف نهر الراوي، ويطلق على لاهور قلب باكستان ومركزها الثقافي، العالمي، والتاريخي، وفيها العديد من المعالم التاريخية، من بينها القلعة الملكية، حديقة شالا مار، والمسجد الملكي التاريخي، كما تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي تعود لفترة حكم السيخ والإنجليز، وغيرهم العديد مما يميز هذه المدينة الرائعة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة لاهور 4 أيام.

 

مدن باكستان

 

السياحة في مدينة مُلتان

والتي تعد من أروع مدن السياحة في باكستان ، وتقع على ضفاف نهر تشيناب، وحصلت المدينة على لقب مدينة القديسين، وهي المركز الاقتصادي والثقافي الرئيسي في جنوب البنجاب، ونظرًا لتاريخها الطويل والممتد من العصور القديمة فهي من أقدم مدن باكستان، والتي تضم العديد من المعالم الجاذبة للسيّاح، والتي تتمتع بمجموعة من المباني الأثرية الفخمة ذات طابع معماري فريد، المنتزهات الرائعة، والمتاحف، بالإضافة إلى مراكز التسوق المميزة، لزيارة هنيئة وأوقات ممتعة توجه إلى هذه المدينة المفعمة بالروحانيات والهدوء.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة لاهور يومان.

 

الاماكن السياحية في باكستان

 

السياحة في مدينة كراتشي

كراتشي هي العاصمة القديمة لجمهورية باكستان الإسلامية قبل إسلام أباد، أما حاليًا فهي عاصمة إقليم السند، وهي مدينة ساحلية جميلة وبها الميناء الرئيسي للدولة ويعرف باسم ميناء كيماري، وبها كبرى المصانع الباكستانية.

كراتشي تلك المدينة القديمة ذات التاريخ العريق هي من أهم مدن السياحة في باكستان ، والتي تضم الآثار القديمة المشهورة مثل مسجد طوبي، كما تضم كافة الخدمات التي يحتاجها السائح وتتميز بأسواقها الفريدة التي تقع في منطقة صدر، بالإضافة إلى منطقة كليفتن الشاطئية المميزة، الحدائق، والمراكز التجارية، وغيرها الكثير بقلب كراتشي الرائعة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة كراتشي 3 أيام.

 

دولة باكستان

 

السياحة في مدينة بيشاور

تعتبر مدينة بيشاور من أروع مدن السياحة في باكستان فهي عاصمة مقاطعة خيبر بختونخوا، تتمتع بموقع مهم من الناحية الاستراتيجية، وتاريخ نابض بالحياة، حيث كانت بيشاور مركز حضارة غادارا وحكمها العديد من الدول، كما أنها من أكثر المدن المأهولة بالسكان في باكستان، وتتمتع بيشاور بطبيعة ذات إطلالات مذهلة حيث كتب في جمالها العديد من الشعراء والحكام القدماء.

وتعد بيشاور هي المركز الاقتصادي للبلاد، نظرًا لوجود الكثير من المصانع بها، كما تضم العديد من الوجهات السياحية الهامة والمتنوعة ما بين المتاحف، المساجد الأثرية، والمنتزهات، علاوةً على الأماكن التاريخية من حصون وقلاع، فهي حقًا من المدن الثرية بمقتنياتها فلا يفوتك زيارتها.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة بيشاور يومان.

 

مناطق باكستان

 

السياحة في مدينة حيدر أباد

حيدر أباد من أفضل مدن السياحة في باكستان والتي تقع في السند وتطل على ضفة نهر أندوس، وهي واحدة من أقدم المدن في شبه القارة والتي أسست عام 1768م، تشتهر حيدر أباد بتراثها الأثري حيث تضم العديد من المعالم التاريخية التي تجذب إليها السيّاح، والتي من بينها المتاحف والمباني الأثرية، المنتزهات، ومطاعم، كما تتمتع بطبيعة خلابة وإطلالات لا مثيل لها.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة بيشاور يوم واحد.

 

باكستان سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *