السياحة في السيب

   

تعد ولاية السيب أكبر الولايات التابعة لمحافظة مسقط العاصمة من حيث المساحة والسكان، بالإضافة إلى أنها من أبرز وجهات السياحة في سلطنة عمان نظرًا لجمعها بين الإطلالة الساحلية بشواطئ رملية بيضاء على خليج عمان وامتلاكها تاريخًا عريقًا خلَّفت حُقبه المُتتالية مناطق أثرية وبنايات تراثية رائعة.

خلال هذا المقال نقدم لكم أشهر معالم السياحة في السيب عمان وأهم 5 اماكن سياحية في السيب هي الأكثر شعبية وزيارة من السياح حول العالم.

ولاية السيب

افضل فنادق ولاية السيب

الإقبال السياحي على ولاية السيب انعكس أثره ايجابيًا على فنادق الولاية، حيث تتعدد فيها أشهر سلاسل فنادق سلطنة عمان العالمية، إلى جانب الفنادق المحلية، وتتميز جميعها بالخدمات الراقية وتعدد أوجه الترفيه، فيما يلي مجموعة من افضل فنادق السيب للاطلاع والحجز عبر هذا التبويب .. اقرأ المزيد

افضل اماكن سياحية في السيب

اهم الاماكن السياحية في السيب

تمتلك ولاية السيب عددًا من أشهر المناطق الأثرية والمزارات السياحية حول العالم والتي يأتي السياح لزيارتها من كل مكان بالعالم مثل:

قرية الخوض

تُعد من أشهر المناطق السياحية في ولاية السيب لتنوع عوامل الجذب السياحي بها، فهي تقع أعلى أكبر الأودية في عمان، الأمر الذي ميَّزها بكثرة جداول المياه المُمتدة بطول الوادي الذي يتوسطه أيضًا الكثير من البِرك، ويُحيط كل ذلك أشجارًا كثيفة ومتشابكة رائعة المنظر.

بالإضافة إلى تنوع المعالم الأثرية بالقرية، حيث تمتلئ الهضاب المُحيطة بها بالأبراج والقلاع الحربية، مثل قلعتيّ الخوض والفرس اللاتي يعود تاريخهما إلى العام 1933م، أبراج الجفنين، أبراج الرسيل، أبراج الخرس، أبراج السليل، أبراج وادي الحية.

كما يُحيط بالقرية سورين شاهقين، الأول هو سور “جما” المحيط ببلدة وادي اللوامي ويرجع تاريخ تشييده لأكثر من مائتي عامًا، أما الثاني فهو سور “الراوية” الذي يضم 6 حجرات وايوان ويرجع تاريخه لقبل 150 عامًا، فضلًا عن سور السيابيين الذي تهدم معظمه.

كما تضم القرية منزلًا أثريًا تم تشييده في العام 1886م على مساحة 1200 متر مربع، ويُعرف ببيت العود، وجاء تصميمه بالكامل وخامات إنشائه من التراث العماني الأصيل.

السيب عمان

شاطئ السيب

هو شاطئ الولاية الأشهر، يطُل على خليج عمان ومن أبرز وجهات السياحة بها، حيث رماله البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الصافية، مما جعله قبلة لعشاق الرياضات المائية على اختلاف أنواعها، بالإضافة إلى الإطلالات الساحرة المُمتعة على أشجار نخيل ولاية السيب الخلابة، وكذلك التمدن والحداثة في تعدد وانتشار الخدمات الراقية والمطاعم والفنادق والمنتجعات على ضفافه.

افضل اماكن سياحية في السيب

حديقة النسيم العامة

تقع على الطريق العام المُتجه إلى منطقة الباطنة، ويعتبرها الزوّار من أجمل وأمتع المزارات الطبيعية في ولاية السيب بعمان.

تم افتتاح هذا المنتزه الراقي في العام ١٩٨٥م، وتضم العديد من ملاعب التنس وملاعب كرة القدم والكرة الطائرة، كما أنها مُستقر للعديد من الفعاليات الفنية والاحتفالات الكرنفالية المُبهجة سنويًا.

يستمتع زوارها بالاسترخاء وسط جمال الطبيعة، وبالتنزه بين الممرات العشبية بالقطار المتنقل، إلى جانب احتوائها على مكتبة عامة مكشوفة لهواة القراءة، علاوةً على العديد من المطاعم والكافيهات وملاهي الأطفال.

السياحة في السيب

مركز البهجة للتسوق

يُعد أشهر الاماكن السياحية في السيب يقع بالقرب من المطار الدولي بمنطقة الموالح الشمالية، وهو واحدًا من أكبر وأقدم مولات التسوق والترفيه في البلاد، حيث يضم مئات المتاجر من الماركات العالمية والمحلية لصناعات مُختلفة، صالات سينما، مدينة ألعاب تُناسب الفئات العمرية المُختلفة، ساحات للمطاعم والكافيهات العالمية والمحلية.

الاماكن السياحية في السيب

سيتي سنتر

هو ثاني أكبر مراكز التسوق في ولاية السيب، يقع على مشارف جسر الموالح مباشرة، ويحتوي على أنماط متنوعة من المحلات التجارية العالمية والمحلية، بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة والمقاهي الراقية، ويضم مدينة ألعاب متكاملة تناسب الأطفال والبالغين.

اماكن السياحة في السيب

مقالات قد تهمك ايضاً في السيب

افضل 5 من فنادق السيب الموصى بها

افضل 5 اماكن سياحية في السيب

افضل 4 شقق فندقية في مسقط السيب

افضل 5 من مطاعم السيب