السياحة في البريمي

   

تقع مدينة البريمي على الحدود بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات وتتمتع بمجموعة من المقومات السياحية والثقافية تجعلها من أهم مناطق السياحة في عمان ، فيُمكنك وبكل بساطة أن تضع أكبر سوق عربي مفتوح، أضخم كثبان رملية عالميًا مع مجموعة من الحصون بالإضافة إلى المواقع الأثرية، الحدائق والقرى الخصبة بين قوسين كبيرين يضمان عنوانًا واحدًا ألا وهو السياحة في البريمي .

لذا وللتعرف على كل هذا سنصطحبك في جولة حافلة بأهم الاماكن السياحية في البريمي .

افضل فنادق البريمي

تمتلك مدينة البريمي مجموعة راقية من الفنادق والشقق الفندقية التي تتفاوت في مستوى خدمتها وأسعارها وفقًا لما يُرضي النزيل ويضمن له الراحة والأمان، ولعل من أفضل وأرقى هذه الفنادق ما سنعرضه .. إقرأ المزيد

افضل فنادق البريمي سلطنة عمان

جبل حفيت الأثري

من أهم مناطق جذب السياحة في البريمي إذ يعكس هذا الموقع الأثري التقاء حضارتين يرجع تاريخهما إلى ما قبل 3000 عام، وهما حضارتي بات وأم النار، حيث كانت القوافل التجارية تفد إلى هذا الموقع وتستوطن به، فيمكنك من خلاله الانضمام لجولة سياحية مُنظمة بصحبة مرشد لرؤية مدافن خلية النحل التي تستمد تصميمها المُميّز من حضارة بات القديمة ومُشاهدة الأنية الفخارية العائدة لحضارة جمدة نصر بالعراق.

ندينة البريمي

حصن البريمي

من أهم الاماكن السياحية في البريمي التي يعود تاريخها إلى قرنين من الزمان، وقد اكتسب المكان شهرته قديمًا من وجود خندقًا يُحيطه من جميع الجهات، فيمكنك خلال رحلتك الاستمتاع بجمال بناء الحصن والنقوش المُتعرجة التي تُزيّن قمم أبراجه ثم المرور بالسوق القريب وابتياع بعض التذكارات اليدوية.

السياحة في البريمي

حصن الحلة

يكتسب هذا الحصن أهمية سياحية خاصة في البريمي سلطنة عمان نظرًا لكونه مقر إقامة الوالي العُماني في فترات سحيقة من تاريخ البلاد، إلى جانب إطلالته الكاشفة لحصن الخندق، إذ تستطيع القيام بجولة داخل الحصن ورؤية أبراجه الجبسية الشاهقة ذات الـ 6 أمتار، والاستمتاع بإطلالة على حصن الخندق المجاور أو زيارته قبل أو بعد جولتك بهذا الحصن.

معالم مدينة البريمي

سوق البريمي

من أهم أسواق مدينة البريمي التي تلفت أنظار السياح أثناء السياحة في البريمي وزيارتهم للمدينة العريقة، وهو سوق مفتوح يقع بالقرب من مسجد السلطان قابوس بصحار وحصن الخندق يرجع تاريخه لأواخر التسعينات بهدف إحياء الصناعات اليدوية العُمانية، بالإضافة لبيع بعض احتياجات الحياة الومية من فواكه وخضروات طازجة.

فيمكنك خلال تجوالك شراء تذكارات من المشغولات اليدوية التقليدية كالمنسوجات والحُلي الفضية والمجوهرات والخزف كما يمكنك زيارة حصن الخندق القريب أو القيام بزيارة روحانية لمسجد السطان قابوس.

اهم الاماكن السياحية في مدينة البريمي

قرية ووادي شرم

واحدة من أهم مناطق جذب السياحة في البريمي بفضل طبيعتها الخصبة الخلابة وواحات النخيل التي تتفرع منها حيث الاسترخاء والاستجمام بين خضرة الوادي الخصب وواحات النخيل المُتعددة التي تتفرع منه، أو القيام بجولات سفاري وتخييم بين قرى الوادي الخصبة، أو الانضمام لجولة بالقارب في النهر الجاري في جنبات الوادي.

مدينة البريمي

حديقة البريمي العامة

من وجهات السياحة في البريمي المثالية للعائلات لكونها من أكبر حدائق الولاية ومُتنزهاتها الهادئة رغم وقوعها في مركز مدينة البريمي حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة بصحبة العائلة والأطفال وتناول الطعام وسط المساحات الخضراء الجذابة أو الجلوس مُنفردًا في استجمام واسترخاء بعيدًا عن الزحام والضوضاء.

السياحة في البريمي وافضل مناطق الجذب السياحي

جبل القطار

هو مجموعة من المُنحدرات الجبلية التي تكسوها الخُضرة بارتفاعات مُتعددة تمتد بين مدينة البريمي العُمانية والعين الإماراتية لا تخلو جولة السياحة في البريمي من المرور به، حيث يمكنك القيام بجولة سفاري بين المُنحدرات الجبلية والاستمتاع بمناظر الخُضرة الرائعة مع إمكانية التخييم.

جبل القطار في مدينة البريمي

 التخييم في الربع الخالي

من أهم الأنشطة السياحية التي يُمكنك القيام بها في مدينة البريمي وبالتحديد في منطقة دهيث أو ما تُعرف بكثبان الربع الخالي التي تتمتع بكثبان هي الأضخم من نوعها عالميًا، مما يجعلها من أنسب الاماكن السياحية في البريمي لمُمارسة نشاط التخييم.

الربع الخالي مدينة البريمي

مقالات قد تهمك ايضاً في البريمي :

افضل 8 اماكن سياحية في البريمي

افضل 5 فنادق مجرّبة في البريمي

افضل 3 شقق فندقية في البريمي موصى بها