شارع نيشانتاشي أو شارع الماركات اسطنبول هو أحد أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول ومن شوارع اسطنبول التجارية التي يُقبل العرب والأجانب على زيارتها خلال عطلة السياحة في اسطنبول لما يُوّفره من خيارات وتجربة تسوّق رائعة ومثالية للسلع من أرقى الماركات العالمية وتحديدًا في مجال الموضة والأزياء، هذا إلى جانب عددًا من القصور، المتاحف والمُنتزهات التاريخية المثالية للنُزهات العائلية بصُحبة الأطفال.

يقع شارع نيشانتاشي في منطقة شيشلي اسطنبول ويُوّفر العديد من الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك التعرُّف عليها عبر المقال.

 

فنادق نيشانتاشي اسطنبول

يضم شارع نيشانتاشي في اسطنبول والشوارع القريبة منه عدد كبير من فنادق تركيا الراقية ذات الدرجات الفندقية المُختلفة التي تُلائم في أسعارها وخيارات الإقامة فيها وما تُقدّمه من مُستوى خدمات ومرافق ميزانيات النُزلاء المُتفاوتة، ويُقدّم الرابط دليل شامل بأفضل فنادق اسطنبول نيشانتاشي حسبما قيّمها زوّار سابقين .. اقرأ المزيد

 

شارع نيشانتاشي

 

أهم الوجهات السياحية في شارع نيشانتاشي اسطنبول

تضم منطقة نيشانتاشي اسطنبول عددًا من أهم المعالم الترفيهية والتاريخية والتي تُتيح لزوارها أنشطة مُتنوّعة تُرضي مُختلف الأذواق والأعمار مثل:

 

مول سيتيز نيشان تاشي

أحد أشهر علامات التسوّق في شارع نيشانتاشي شارع الماركات في اسطنبول ، والذي على الرغم من مساحته الصغيرة يستقطب الآلاف من السُيّاح العرب والأجانب خلال زيارتهم للمدينة.

ويُمكنك خلال تجوّلك في شارع الماركات في اسطنبول بين متاجره المُتنوّعة واقتناء ما شئت من تشكيلات الملابس والاكسسوارات ومُستحضرات التجميل الأصلية الفخمة لأرقى الماركات العالمية، إضافةً إلى الاستمتاع بما يضمّه المول من وسائل ترفيه عائلية كصالة السينما ومنطقة ألعاب الأطفال والمطاعم.

ويتكوّن المول من 8 طوابق يضم الطابقين الأخيرين منه مطاعم وجبات سريعة وأُخرى محلية وعالمية فاخرة، ويقع في نيشنتاشي اسطنبول على بُعد 15 دقيقة من تقسيم.

 

شارع نيشانتاشي

 

 

قصر إهلامور

أحد أهم معالم السياحة في شارع نيشانتاشي اسطنبول التي تستقطب إليها السُيّاح من كل مكان للاستمتاع بالتصميم المعماري الباروكي وقطع الأثاث والديكور الأوروبي الفخم الأنيق الذي يعتمد على الجدران الرخامية المُلوّنة والنقوش المُتحركة، مع زيارة مقهى القصر التاريخي الذي يتمتع بإطلالة ساحرة على حديقته.

يرجع تاريخ القصر لعهد السلطان عبد المجيد الذي أسسه كاستراحة صيفية من مبنيين، الأول لإقامة مراسم الاستقبال والاحتفالات الرسمية، والثاني لإقامة الأسرة المالكة.

اليوم تحوّل المبنى الأول (مبنى المراسم) لمتحف عام مفتوح للجمهور، وبينما تحوّل الثاني (موكب السلطان) إلى مقهى راق.

 

شارع الماركات اسطنبول

 

 

حديقة إهلامور

وهي واحدة من أشهر الحدائق التاريخية في شارع نيشانتاشي في اسطنبول والتي يُقبل السُيّاح العرب والأجانب على زيارتها خلال زيارتهم لقصر اهلامور العثماني الذي يُعد جزءً من المنتزه الذي تصل مساحته إلى 24700 متر مربع تقريبًا تُحيطه أسوار عالية من جهة وقضبان معدنية من جهة أخرى.

ويُمكنك من خلال التنزه في الحديقة الحصول على قدر كافي من الاسترخاء والاستجمام أو القراءة في هدوء بالقُرب من بركة المياه الصافية ووسط مساحات شاسعة من المُسطحات الخضراء والأشجار المُزهرة كأشجار الزيزفون والماغنوليا، مع تناول مشروب لذيذ من المقهى المُلحق بالقصر.

 

شارع الماركات في تركيا

 

 

حديقة السلام العالمي

أحد أفضل منتزهات منطقة نيشانتاشي في اسطنبول التي يُمكنك من خلالها الاستمتاع بنزهة مع العائلة والاستجمام بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة كالمُسطحات الخضراء والأشجار المُشذّبة والمُتناسقة المُتنوّعة، بينما يلهو أطفالك في منطقة الألعاب الخاصة بهم.

ولمُربي الحيوانات الأليفة يُمكنهم التنزه بصُحبة حيواناتهم عبر مساحة تُوّفرها الحديقة لهذا الغرض.

وتشتهر حديقة السلام العالمي بمُجسّم الكرة الأرضية الذي يتوسطها ويرمز للهدف الذي اُنشئت من أجله ويُعد ضيف أساسي في خلفيات الصور التي يلتقطها الزوار داخل المُنتزه.

 

شارع الماركات في اسطنبول

 

 

متحف حربية العسكري

أحد أهم المعالم السياحية في شارع نيشانتاشي بإسطنبول ، حيث يُمكنك من خلاله التعرُّف على التاريخ الحربي العسكري للدولة التركية من أقدم العصور وحتى وقتنا هذا من خلال قاعات مليئة بقطع الأسلحة الأثرية النادرة التي لطالما استخدمتها الدولة العثمانية بوجه خاص في معاركها وفتوحاتها.

هذا بالإضافة إلى عدد من النصب التذكارية لشخصيات أثرت في تاريخ تركيا وعلى رأسهم الرئيس الجمهوري الأول مصطفى كمال أتاتورك، مع إمكانية حضور العروض الموسيقية للفرقة العسكرية التي يُقدّمها المتحف عصر كل يوم.

 

شارع نيشانتاشي في اسطنبول

 

 

حديقة ماتشكا وتلفريك حديقة ماتشكا

وهي واحدة من أفضل منتزهات منطقة نيشانتاشي اسطنبول حيث يُمكن للأطفال اللعب واللهو بحرية وأمان في منطقة الألعاب الترفيهية الخاصة بهم، بينما يُمكن للآباء الاستجمام بين المُسطحات الخضراء الشاسعة والأعداد اللامُتناهية من الأشجار التي يضمها المُنتزه أو التنزه والتجوّل في المسارات المُخصّصة للمشي والتريُّض، مع مُداعبة القطط الصغيرة التي تشتهر بها الحديقة وتتواجد فيها باستمرار.

وتشتهر حديقة ماتشكا كذلك بضمّ عدد من التماثيل ومحطة لركوب التلفريك الذي ينقل الركاب من بشكتاش إلى تقسيم.

 

منطقة نيشانتاشي اسطنبول

 

 

حديقة صوفا الشعراء

إحدى أجمل منتزهات شارع نيشانتاشي التي يسعد جميع أفراد الأسرة من مُختلف الأعمار لزيارتها، فبينما يُمكن للأطفال اللهو في منطقة الألعاب الترفيهية الخاصة بهم يُمكن للشباب والمُراهقين تنظيم مُباريات كرة قدم في ساحاتها الخاصة بذلك، بينما يتجوّل الآباء في استجمام بين المُسطحات الخضراء يتعرفون على أعظم رموز الأدب التركي من خلال تماثيل الشعراء التي يضمها المُنتزه.

وكعادة المُنتزهات العامة في اسطنبول تُعد مُداعبة وإطعام القطط أحد أهم وألطف الأنشطة التي يُمكن للزوار القيام بها.

 

شارع نيشانتاشي في اسطنبول

 

 

متنزه الطفل

واحدة من أجمل منتزهات نيشانتاشي اسطنبول التي تقع في مواجهة فندق بوسفورس سويس أوتيل، حيث يُمكن لأطفالك اللهو في منطقة الألعاب الخاصة بهم أو تنظيم مباراة كرة قدم مع الإخوة والأصدقاء، بينما أنت تتنزه في استجمام بين المُسطحات الخضراء والمُشجرة الفسيحة التي يضمّها المُنتزه وتشاهد عشرات التماثيل المعدنية البرونزية التي تُجسّد حضارات وثقافاتٍ عدة.

 

شارع نيشانتاشي

 

 

التسوق في شارع نيشانتاشي

يشتهر شارع نيشانتاشي اسطنبول بين السُكّان المحليين باسم شارع الماركات في تركيا ، حيث يضم عدد كبير من المتاجر والبوتيكات الراقية ومراكز التسوّق العملاقة التي يُمكنك من خلالها تسوّق أحدث خطوط الموضة للأزياء العالمية إضافةً لقطع الاكسسوار الأنيقة والأصلية التي تُضفي للزي بهاءً كالساعات والنظارات والمصنوعات الجلدية.

 

شارع نيشانتاشي

 

مطاعم نيشانتاشي

يضم شارع نيشانتاشي عدد ضخم من مطاعم اسطنبول الراقية التي تُقدّم المشويات والمخبوزات والمُقبّلات والحلويات التركية اللذيذة، إضافةً لمطاعم المأكولات البحرية وتلك التي تُقدّم أشهى الأطباق الأوروبية والآسيوية والشرق أوسطية، مع مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي الفخمة.

وتنتشر هذه المطاعم والمقاهي على الواجهة الرئيسية لشارع نيشانتاشي اسطنبول وفي أزقته الجانبية، إضافةً لما تضمه مراكز التسوق والحدائق والمُنتزهات .. اقرأ المزيد

 

شارع نيشانتاشي اسطنبول

 

معالم قريبة من شارع نيشانتاشي

تقع العديد من المعالم السياحية الرائعة بجانب الشارع الشهير والتي بإمكانكم المرور عليها خلال زيارتكم لشارع نيشانتاشي نذكر من بينها:

شارع الماركات في اسطنبول والذي من خلاله يُمكنكم القيام بالتسوّق، شارع عثمان بيه اسطنبول الشهير والذي سيُمكّنكم من القيام بجولة لا تُنسى، ولا سيّما شارع شيشلي وأخيراً بازار بشكتاش

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *