السياحة في نيوزيلندا

إذا أردت أن تقوم برحلة إلى أكثر البلاد إثارةً وسحرًا، فتوجه إلى نيوزيلندا التي تتمتّع بطبيعة مذهلة، فهي عبارة عن جزيرتين متصلتين ببعضهما، ولكل منهما جمالها الخاص وإطلالاتها الخلابة، ما بين الغابات ذات الأشجار الشاهقة ومياه المحيط الكريستالية.

تمتلك دولة نيوزيلندا سياحة مميزة تجذب السائحين من شتى بلدان العالم، كما تتميز مدن نيوزلندا بالكثير من أوجه الرفاهية والجمال الأخاذ، وتشتهر بسياحة مناسبة لقضاء العطلات للشباب، العائلات، وأيضًا للأزواج لقضاء شهر العسل، لما تتميز به معالم السياحة في نيوزيلندا.

أفضل مواسم السياحة في نيوزيلندا

يتميّز مناخ نيوزيلندا بالاعتدال طوال العام، ولكنه معاكس لكثير من الدول، فتجد أكثر الشهور دفئًا ديسمبر، يناير، وفبراير، وتعد هذه أشهر الصيف وذروة الموسم السياحي، والتي تتميز بسياحة الشواطئ والألعاب المائية، بالإضافة إلى إقامة الحفلات، المهرجانات، والعديد من الفعاليات الصيفية الممتعة.

أما فصل الخريف الذي يبدأ في شهر إبريل، يعد الوقت المثالي لمحبي الهدوء والاستمتاع بالأماكن ذات الإطلالات الطبيعية المذهلة، مع بعض البرودة في الجو التي تمنحك الإنتعاش.

ومن المبهر أن يأتي فصل الشتاء في شهر يوليو، والذي يكون بمثابة تجربة ممتعة ومغامرة لا تُنسى بين الثلوج البيضاء المتناثرة حولك، وإمكانية قيّامك بالكثير من الأنشطة الشيّقة، مثل التزلج على الجليد، أو حضور أحد أكبر مهرجانات الشتاء كوينزتاون.

وقد وصلنا لأزهى فصول العام فصل الربيع مع ظهور أولى أزهاره، والنسمات الباردة الممزوجة مع دفئ الشمس، فتتحول الأنشطة إلى التنزه في الغابات، تسلق الجبال، واستكشاف الطبيعة.

المدة التي تسطتيع البقاء بها في نيوزيلندا

تختلف مدة الزيارة إلى نيوزيلندا حسب الدولة التي تتوجه منها إلى السياحة في نيوزيلندا ، فإن كنت من الدول المدرجة على قائمة التنازل عن التأشيرة أو غيرها من الدول فستُمنح زيارة لمدة 3 أشهر، أما القادمين من المملكة المتحدة فتكون مدة الزيارة 6 أشهر.

السياحة في ويلينغتون نيوزيلندا

ويلينغتون هي عاصمة نيوزيلندا سياحة وأكثرها مدن نيوزيلندا ازدحامًا، وتقع بالقرب من ساحل كابيتي وتحيط بها التلال من كل اتجاه، كما تشتهر بإطلالاتها الطبيعية الساحرة وثقافتها المتأصلة، مما يجعلها أهم وجهات السياحة في نيوزيلندا ، كما تتميز بفنونها الشعبية، مأكولاتها اللذيذة، وتضم هذه المدينة عدد لا نهائي من الاماكن السياحية في نيوزيلندا التي تستحق الزيارة، حيث توفر العديد من مسارات ركوب الدراجات وسط الطبيعة الخلابة وحقول العنب.

كما تعتبر مدينة ويلينغتون من الأماكن المشهورة بتصوير الأفلام لما تتمتع به من سحرٍ خاص ليلًا ونهارًا.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة ويلينغتون هي 6 أيام.

السياحة في نيوزيلندا

السياحة في اوكلاند

تعد مدينة اوكلاند من مدن نيوزلندا التجارية ، ومن أجمل مدن السياحة في نيوزيلندا فهي تحتل المرتبة الثانية بعد العاصمة من حيث الأهمية والمساحة، وهي المدينة المفعمة بالحيوية والأناقة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة أوكلاند هي 4 أيام.

الاماكن السياحية في نيوزيلندا اوكلاند

تضم الكثير من أوجه الترفية والاستمتاع، فتحتوي على 22 حديقة إقليمية بإطلالات رائعة ومرافق مميزة، بالإضافة إلى عدد كبير من الجزر التي تتميز بالسحر والجمال، خصصنا المقال التالي لنعرفكم على افضل اماكن سياحية في نيوزيلندا اوكلاند ..اقرأ المزيد

نيوزيلندا سياحة

السياحة في هاميلتون

هاميلتون هي رابع أكبر مدن نيوزيلندا ، والتي تقع في إقليم وايكاتو على ارتفاع 39 متر فوق مستوى سطح البحر، كما يمر بقلبها نهر وايكاتو الذي يتوسط ضفتيها حيث يبلغ طوله 425 مترًا وهو أطول نهر في نيوزيلندا، مما يزيد من بهائها وجمالها، كما تضم عدد من البحيرات الصناعية التي تتيح الكثير من الأنشطة والرياضات المائية الممتعة، وغيرها العديد من معالم السياحة في نيوزيلندا من متاحف، ومعارض.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة هاميلتون هي 4 أيام.

نيوزلاندا سياحة

السياحة في روتوروا

تقع روتوروا في خليج بلينتي من الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، وتتميز بأنها عنوان الطبيعة الساحرة ضمن مدن نيوزيلندا ، فهي تحتوي على ينابيع المياه الساخنة التي تخرج من باطن الأرض، الطين المغلي، والمدرجات البركانية، فكل برك المياه في روتوروا ساخنة، حيث تتميز بكونها أكبر منطقة حرارية على وجه الأرض،  وفي تجرية فريدة من نوعها يمكنكم التمتع بالحمامات الطينية الاستشفائية، والسباحة أيضًا، ولا يفوتك التعرف على الماوري وهم السكان الأصليين لنيوزيلندا.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة روتوروا هي 3 أيام.

دولة نيوزيلندا

السياحة في نيلسون

نيلسون من مدن نيوزيلندا الدافئة، في هذه الوجهة التي تقع شمال الجزيرة الجنوبية ستجد الشمس أكثر من أي مكان آخر في نيوزيلندا، فهي البقعة الأكثر حصولًا على الضوء، والمناخ الرائع، كما يحيط بهذه المدينة ثلاث منتزهات طبيعية تجعل منها وجهة مفضلة للنشاطات الخارجية الممتعة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة نيلسون هي 3 أيام.

مدن نيوزيلندا

السياحة في ماتاماتا نيوزيلندا

تلك المدينة الرائعة التي تقع في ظلال سلسلة جبال كاليماي مما يضفي عليها أروع إطلالة، وتتسم بطبيعة ريفية رائعة، وتضم بين أرجائها الكثير من المتعة والتميز، فتتيح لزوّارها تجربة شيقة في تسلق الجبال، السباحة، والأكثر شهرة في هذه المدينة هي المجموعة الأصلية لأفلام Hobbiton ، حتمًا ستكون مغامرة مميزة مع التقاط الصور التذكارية في أرجاء Hobbiton Movie Set.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة ماتاماتا هي 3 أيام.

السياحة بنيوزيلندا

السياحة في دنيدن نيوزيلندا

إحدى مدن نيوزيلندا القديمة ، التي يغلب عليها طراز التراث الاسكتلندي القديم، وتعد من المراكز التجارية المهمة، حيث تضم أقدم جامعة في نيوزيلندا والتي تعد معلمًا رئيسيًا للمدينة، وتعد من أرقى مدن السياحة في نيوزيلندا حيث تتمتع بطابع سياحي مميز، فيستطيع السائح فيها أن يقوم بعدة أنشطة وجولات سياحية بين الحدائق ذات الطبيعة الساحرة، المتاحف التي تتميز يمقتنياتها الفريدة، وأماكن التسوق الشهيرة، وغيرهم العديد.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة دنيدن هي 4 أيام.

السياحة في دولة نيوزيلندا