السياحة في كاتماندو

   

تعتبر كاتماندو العاصمة من أفضل مناطق السياحة في نيبال ، حيث تم تأسيسها في سنة 723 م، وهي أكبر تجمع سكني حضاري في نيبال، إذ تبلغ مساحتها 50.6 كم، فهي تحتوي على ثقافات مختلفة.

مما يجعلها من الأماكن الأثرية التاريخية الممزوجة بعبق الحضارة الحديثة التي يقيل عليها السياح من جميع أنحاء العالم، لإحتوائها على تاريخ غني ممتد منذ 2000 عام، كما يتميز المناخ في كاتماندو بالإعتدال والدفئ.

و تعتبر كاتماندو بأنها بوابة السياحة في نيبال ويطلق عليها أيضاً أسم المدينة الثلاثية ، التي تشتهر بتنوع المهرجانات الدينية التي تتضمن العربات المزينة والمضيئة، وعروض الرقص الآسيوي الممتع، مع فنون القتال الشيقة.

وفي هذا التقرير سنتكلم عن أهم المعلومات الهامة عن بعض المناطق السياحية في كاتماندو.

افضل فنادق كاتماندو

يزور كاتماندو سنوياً ملايين السياح، مما يتطلب مجموعة فنادق متميزة لتلبي احتياجات جميع الزوار، فهي تمتلك باقة من افضل فنادق المنطقة التي تحتوي على خدمات مميزة وممتازة.

كَلْ المرافق والنظافة واتقان المهمات المُوكلة على عاتق طاقم العمل، بالإضافة لموقعها المتميز بالقرب من أماكن السياحة في المدينة……إقرأ المزيد

السياحة في كاتماندو

أهم معالم السياحة في مدينة كاتماندو

سنتكلم في هذه الفقرة عن أهم 5 من المعالم السياحية في مدينة كاتماندو، موقعها من وسط المدينة، لمحة سريعة عن المَكان وعن أهم المميزات التي نميزها فيها عن غيرها من الأماكن السياحية في المدينة.

وموقعها من أماكن جذب السياح والكثير من النشاطات المميزة في التقرير التالي.

ميدان كاتماندو دوربار

يقع ميدان Durbarské námestie v Káthmandu في ممر جانجا في وسط كاتماندو شرق نيبال، حيث يعد من أفضل أماكن السياحة في كاتماندو، ومن أعرق الساحات عبر التاريخ إذ شهدت تتويج جميع ملوك سلالة شاه ومالا في تلك الحقبة.

يعود تاريخ تأسيسها إلى القرن الثالث الميلادي. وتعتبر من ميادين كاتماندو الرئيسية الثلاث التي تحتضن جميع طقوس الديانة البوذية والهندوسية،

إذ يشتمل الميدان على قصور ومتاحف قديمة، نوافير وتماثيل وبرك مقدسة، إحتفالات فلكلورية على مدار السنة، بالإضافة لعدد جيد من المطاعم والفنادق والمقاهي الشعبية.

السياحة في كاتماندو

معبد سويامبوناث

يقع معبد سويامبوناث في شمال غرب وداي كاتماندو، حيث يصنف من أهم معالم السياحة في نيبال، حيث تم تأسيسه في سنة 460 م من قِبل الملك ماناديفا على قمة تلة.

فهو يحتوي على قرود مقدسة حسب إعتقادهم الديني، مزارات وأديرة خاصة بالديانة البوذية والهندوسية، كما يتميز عن غيره من المعابد البوذية بامتلاكه أكبر صورة لبوذا على قاعدة التل في آسيا.

السياحة في كاتماندو

معبد باشوباتيناث

هو معبد هندوسي مقدس يتمركز على أطلال نهر باغماتي الشهير، وعلى بعد 5 كم من كاتماندو، حيث يعد من  أفضل أماكن السياحة في نيبال ،وهو مقر الآلهة الوطنية لنيبال.

يزوره آلاف السياح من جميع أنحاء العالم سنوياً، لمشاهدة الطقوس الغريبة لسكانه، وللإستمتاع بروعة العمارة النيبالية المتمثلة بالتماثيل والمنحوتات الخشبية المُبهرة.

حيث يتكون المبنى الداخلي من 4 أبواب ضخمة مزغرفة بالفضة، وسقف من طابقين مصنوع من النحاس الخالص والمغطى بطبقة من الذهب.

السياحة في كاتماندو

حديقة الأحلام

هي حديقة كلاسيكية محدثة، إذ تم بناؤها في عام 1920 م على يد قيصر الشامر، بمساحة تقدر بحوالي 6895 م،حيث تعتبر من أهم معالم السياحة في نيبال .

تحتوي على الكثير من النشاطات المهمة مثل البوابة الرئيسية القديمة، النقوش الرخامية على جدرانها، النوافير والبرك الطبيعة.

الحديقة الخفية المميزة، معارض الكتاب، كما تحتوي على خدمة الواي فاي السريعة مقابل 50 روبية، حيث يأتي إليها العديد من السياح حول العالم الذين يرغبون بالإستجمام والراحة الطبيعية.

السياحة في كاتماندو

قصر نارايانهيتي

يعتبر القصر من أهم معالم السياحة في نيبال ، وقد كان في السابق المقر الرئيسي لأعمال الملك النيبالي وقد تم تأسيسه في ستينيّات القرن الماضي، فقد كان مركز للإجتماعات والمناسبات، ومقر الضيافة الأول للدولة.

يحتوي على غرفة ملكية فاخرة، قاعات مزغرفة، تماثيل منقّشة بحرفية عالية، صور الملوك الذين حكمو نيبال عبر التاريخ، ويقع على طريق البوابة الشمالية لنيبال.

السياحة في كاتماندو

مقالات قد تهمك ايضاً في كاتماندو :

افضل 5 اماكن سياحية في كاتماندو

افضل 7 من فنادق كاتماندو الموصى بها