نجران مدينة جبلية ذات طبيعة خصبة تقع على الحدود السعودية اليمنية تحديدًا في الطرف الجنوبي الغربي من المملكة السعودية.

تتميز مدينة نجران بمواقعها الأثرية ومعالمها الطبيعية الخلابة التي جعلتها أحد أهم مدن السياحة في السعودية جانبًا إلى جنب اسواق نجران أحد أبرز معالم الجذب السياحي بها خاصةً لمحبي سياحة التسوق .

 

افضل فنادق نجران

من أهم ما يُميز نجران هي الفنادق والمنتجعات الراقية، حيث تضم نجران مجموعة من افضل فنادق السعودية بفضل طبيعتها الخلابة .. اقرأ المزيد

 

اشهر اسواق نجران

اشهر اسواق نجران

يتناول مقال اليوم مجموعة من أفضل اسواق نجران التراثية الشعبية والعصرية التي تجذب أنظار السياح، وماذا يُمكنك أن تجد بها كسائح مُتسوّق.

 

سوق الجنابي

سوق Janabi market أحد أشهر وأهم اسواق نجران الشعبية عميقة الأثر حيث يعود تاريخه لعهد مملكة حمير اليمنية قبل الميلاد، أما الآن فيقع في منطقة أبا السعود غرب المدينة بالقرب من الأخدود ومتحف نجران.

ويشتهر السوق ببيع الخناجر التي يستخدمها أهل المدينة حتى الآن في أعراسهم ومناسبتهم الوطنية بصفتها جزء لا يتجزأ من زيهم التقليدي، إلى جانب المصنوعات الجلدية ومنها الإرب الضخمة التي كانت تُستخدم قديمًا في تخزين ماء الشرب، وهناك أيضًا محال بيع المشغولات الفضية التراثية، طواحين ومتاجر بيع الحبوب الطازجة.

 

اسواق نجران الشهيرة

 

سوق النساء

من أفضل اسواق نجران الشعبية لبيع كل ما يخص النساء من أزياء ومنسوجات بما فيها الزي التقليدي لأهل نجران، العطور الشرقية الأصيلة، البخور، زيوت الشعر ومنتجات العناية بالبشرة، وصفات عُشبية وأعشاب خام.

ويقع Popular women’s market بجوار متحف وقصر نجران التاريخي.

 

اسواق نجران الشعبية

 

نجران مول

Najran Mall من أقدم وأفضل مولات نجران لبيع المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية كالأدوات المنزلية والمنظفات، إلى جانب بعض بوتيكات الأزياء ومتاجر منتجات العناية بالبشرة بأسعار معقولة.

يقع المول على طريق الملك عبد العزيز ويرجع تاريخه للعام 2004.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 6:00 ص حتى الساعة 1:30 بعد منتصف الليل.

 

اشهر اسواق نجران

 

نجران رويال سنتر

أحد أفضل مولات نجران لبيع المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية من خلال هايبر بندة الشهير الذي يقع بداخل المول، إلى جانب تشكيلة واسعة من السلع من أفضل الماركات المحلية والعالمية.

يُعد Royal Center Mall مكانًا مثاليًا للنزهات العائلية بما يُتيحه من فرص رائعة للتسوق وملاعب للأطفال وساحة للطعام والمشروبات.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل باستثناء الجمعة يبدأ العمل من الساعة 12.30 ظهرًا.

 

موقع اسواق نجران ومواعيد العمل

 

اكسترا مول

من اسواق نجران المُتخصّصة في بيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية والمنزلية وأجهزة الاتصالات، مع بعض المتاجر المُتخصّصة في بيع منتجات العناية الشخصية.

يتميّز مول بتوفير خدمات التوصيل والتركيب للأجهزة على يد عمالة مؤهلة ومُدرّبة، وكذلك توفير خدمات ما بعد البيع لمنتجاته كالضمان والصيانة، مع قسم خدمة عملاء يتلقى اتصالات المُستهلكين على مدار الساعة ومهرجان سنوي للمنتجات وفروع بيع على مستوى المملكة.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا ثم من الساعة 4:00 عصرًا وحتى 11:00 مساءً، باستثناء الجمعة من 4:00 وحتى 11:00 مساءً.

 

اكبر اسواق نجران في السعودية

 

مقالات قد تهمك ايضاً في نجران :

افضل 5 من فنادق نجران الموصى بها

افضل 7 اماكن سياحية في نجران

اشهر 5 من اماكن التسوق في نجران

افضل 5 مطاعم في نجران مجرّبة

اين تقع نجران وما هي اهم المدن القريبة منها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *