يُعد متحف نجران المزار التاريخي الرئيسي في مدينة نجران ، وقبلة عُشاق التاريخ في تلك المدينة القديمة، وأهم الأحداث التي عصفت به، افتتح المتحف رسميًا للجمهور في ثمانينيات القرن الماضي، ومُنذ ذلك الحين حتى وقتنا هذا وهو يستقبل عدد كبير من زوار المدينة ومن الوافدين إليها لأغراض سياحية وترفيهية.

بُني المتحف على مسافة قريبة من موقع الأخدود الأثري بنجران حيث يقع في شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وتبلع المساحة الكلية للمتحف 482 كم، ويتميز المتحف بالضخامة وباحتوائه على عدد هائل من المعارض الدائمة والموسمية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الآثار، التحف، المقتنيات، اللوحات، المخطوطات والمعروضات الأخرى الأثرية التي لا تُقدر بثمن مما جعله من أهم معالم السياحة في السعودية .

إليك جولة في أهم وأبرز الأنشطة داخل المتحف.

 

متحف نجران

 

افضل 8 أنشطة يمكنك القيام بها في متحف نجران

• أفضل ما يمكنك فعله عند وصولك إلى متحف نجران هو التوجه مباشرًة إلى صالة العرض المتحفي، حيث أنها صالة العرض الرئيسية بالمتحف وتنقسم إلى عدد من الأجنحه الفرعية.

 

متحف نجران الأثري

 

• من أكثر الأجنحة إثارة وتشويق في المتحف هو جناح ما قبل التاريخ، حيث يضم عدد كبير من العروض والفيديوهات والصور التفاعلية، مع وجود نماذج كثيرة من الأدوات التي استخدمها الإنسان الأول، ستجعل من جولتك بالمتحف أكثر مُتعة.

 

متحف نجران التاريخي

 

• عند التوجه لجناحي ما قبل الاسلام وأثناء الإسلام فسوف تجد المعروضات الأثرية، والمجموعة التي وُجدت في منطقة الأخدود الأثري، أما جناح ما بعد الإسلام فيضم مقتنيات فترة الحكم الإسلامي على يد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن بعده الخلفاء الراشدين.

 

متحف نجران المملكة

 

• ولعل من أكثر الأجنحة خصوصية داخل المتحف هو جناح فترة توحيد المملكة العربية السعودية، فيضم  معروضات عديدة من التراث الشعبي للمنطقة قبل وبعد التوحيد.

 

متحف نجران السعودية

 

• يوجد بالمتحف أيضًا مكتبة ضخمة بها عدد كبير من الكتب الأثرية النادرة التي تخص المنطقة، فإذا كنت من عشاق القراءة يمكنك أن تحصل على وقتك الخاص بها.

 

متحف نجران في السعودية

 

أوقات زيارة

طوال أيام الأسبوع الفترة الصباحية من الساعة 08:00 صباحًا حتى 12:00 مساءً، الفترة المسائية من الساعة 17:00 مساءً إلى 19:00 مساءً.

 

فنادق قريبة من متحف نجران

فندق حياة من أفضل فنادق نجران ذو الأربعة نجوم، يقع على بُعد 11.7 كم من متحف نجران .

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد في كلًا من النظافة الراحة وطاقم العمل.

فندق غراند فالي من أفضل فنادق السعودية ويقع على بُعد 11.2 كم من متحف نجران .

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد جدًا في كلًا من النظافة، الراحة، الموقع وطاقم العمل

 

موقع متحف نجران

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في نجران :

افضل 5 من فنادق نجران الموصى بها

افضل 7 اماكن سياحية في نجران

اشهر 5 من اماكن التسوق في نجران

افضل 5 مطاعم في نجران مجرّبة

اين تقع نجران وما هي اهم المدن القريبة منها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *