عند التخطيط لرحلة السياحة في شرم الشيخ يتبادر لذهنك حتماً جنة فائقة الجمال مُتناسقة الألوان تنعكس عليها درجات الزُرقة التي تُحيطها من كل اتجاه، فتأتي زيارتك إلى محمية نبق جنوب سيناء لتُريك الأروع من جمال المدينة وطبيعتها الخلابة التي لا مثيل لها بالعالم بمساحة شاسعة من الغابات والنباتات النادرة والبراري تصل إلى 440 كيلومتر مربع مع مساحة لا تقل عنها رونقاً من مياه البحر الأحمر الصافية تصل إلى 130 كيلومتر مربع تعيش فيها أسراباً مُتنوعة من الأسماك والشعاب المُرجانية بإجمالي 600 كيلومتر مربع.

ويرجع تاريخ إعلان محمية النبق كمحمية طبيعية في جنوب سيناء وموقع مثالي لرحلات السفاري وجولات السباحة والغطس للعام 1992، وخلال المقال نتعرف على أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في محمية نبق وأقرب فنادق شرم الشيخ إليها.

 

اهم الانشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة محمية نبق جنوب سيناء

• بزيارة محمية نبق يُمكنك الاستمتاع بجولة سفاري تبعث في نفسك الهدوء والسكينة حيث الاستجمام بين أروع المناظر الطبيعية الخلابة من غابات ونباتات نادرة وطيور مائية ومياه صافية تسبح في أعماقها أسراب مُتنوعة من الأسماك والشعاب المرجانية المُلوّنة.

 

محمية نبق شرم الشيخ

 

• فيُمكنك في الجزء اليابس من محمية النبق الاستمتاع بمُشاهدة 134 فصيلة مُتنوعة من النباتات منها 86 فصيلة نادرة ومُهدّدة بالانقراض لا يُوجد مثيلها إلا في محمية النبق جنوب سيناء وعلى رأسها أشجار الآراك المُعمّرة وغابات المانجروف الاستوائية عند مصبات السيول.

 

محمية نبق جنوب سيناء

 

• كما يُمكنك كذلك الاستمتاع بمُشاهدة وتصوير لقطات للطيور المستوطنة والمهاجرة التي تقطن بالمحمية مثل طيور النسر، العقاب، البلشون.

 

محمية النبق

 

• وبالطبع لا يُمكنك زيارة محمية النبق بشرم الشيخ بدون القيام بالسباحة والغوص في مياهها الفيروزية لمُشاهدة أسراب فائقة الجمال والنُدرة من الأسماك والمخلوقات البحرية والشعاب والحواجز المرجانية الضخمة والمُلونة، أو الاستلقاء على أقل تقدير والاستمتاع بهذا الجمال الخاطف للأنظار.

 

محمية نبق جنوب سيناء

 

• وبفضل وجودها بالقرب من الوديان الجبلية والصحراوية في جنوب سيناء كوادي كيد، تمنحك المحمية فرصة رائعة لمُراقبة وتصوير فصائل مُتنوعة من الحيوانات البرية كالغزلان والثعالب والإبل النوبي والقوارض والزواحف، وغيرها.

 

محمية نبق

 

• وبعد انتهائك من زيارة محمية النبق يُمكنك الانتقال لتناول وجبة بحرية شهية أو مشويات لذيذة أو طعام آسيوي حار في واحد من المطاعم التي تقع على بُعد 40 – 45 دقيقة على الأكثر من محمية النبق.

 

محمية نبق شرم الشيخ

 

فنادق قريبة من محمية نبق شرم الشيخ

فندق جاز ميرابل ريزورت ، وهو من أرقى فنادق شرم الشيخ 5 نجوم القريبة من محمية نبق حيث تُقدّر المسافة بينهما بنحو 7.7 كم ما يُعادل 16 دقيقة بالسيارة.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد جداً بفضل المرافق، النظافة، الراحة، الموقع، مُستوى الأسعار.

حجز فنادق

فندق بارسلو تيران شرم ريزورت، وهو من أفضل منتجعات شرم الشيخ 5 نجوم التي تقع بالقرب من محمية نبق على مسافة 7.6 كم أي ما يُعادل القيادة لمدة 16 دقيقة.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد جداً بفضل الراحة، طاقم العمل، النظافة، الموقع، المرافق، مُستوى الأسعار.

حجز فنادق

 

اين تقع محمية نبق في مصر ؟

تقع محمية النبق على خليج العقبة بين مدينتي شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي بجنوب سيناء وعلى مسافة 35 كم من شمال مدينة شرم الشيخ.

ولمزيدٍ من التفاصيل حول موقع محمية نبق شرم الشيخ يُمكنك الاطلاع على نموذج دقيق تُقدّمه خرائط جوجل لموقع المحمية:

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *