ربما تُحتسب رحلات السياحة في شرم الشيخ بعدد المرات والبقاع المائية الصافية والساحرة التي زرتها خلال جولاتك بالمدينة والتي تكشف حتمًا عن مدى إتقانك للسباحة واستمتاعك بالغوص بين مئات من المخلوقات البحرية والشعاب المُرجانية والغابات المائية النادرة، بل وحجم جنونك واشتياقك للعزلة والاستجمام وإفراغ طاقاتك المكبوتة الذي ربما دفعك لرحلة سفاري أو تخييم صحراوية أو طيران مظلي وركوب أمواج عتية، ولا يُمكن القول إنك قمت بكل ما أُشير إليه سلفًا على وجهه الأكمل بدون زيارة خليج نبق واحد من أجمل جِنان الأرض الدُنيوية في شرم الشيخ.

وللتعرف على موقع خليج نبق شرم الشيخ وأفضل ما يوفره من أنشطة مُمتعة ومُثيرة لزوّاره يُمكنك مُتابعة المقال.

 

افضل فنادق خليج نبق شرم الشيخ

تضم منطقة خليج النبق في شرم الشيخ مجموعة من أجمل فنادق شرم الشيخ والمنتجعات السياحية المُطلة على ساحل البحر الأحمر، ويتناول الرابط أفضل هذه الفنادق والمنتجعات حسب تقييم زوارها لمستوى الخدمات والمرافق والأسعار المُقدّم وعوامل أخرى يرصدها موقع بوكينج .. اقرأ المزيد

 

خليج نبق

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة خليج النبق في شرم الشيخ

يُمكنك خلال زيارة خليج نبق الاستمتاع بالقيام بعددٍ من الأنشطة المُثيرة وزيارة عدد من الأماكن الأكثر شعبية وجذبًا لأنظار السياح خلال عطلاتهم في شرم الشيخ، وهي مثل:

 

شاطئ المانجروف

• أنظف وأنقى شواطئ شرم الشيخ على الإطلاق وأحد أهم المعالم السياحية في خليج نبق التي يُمكنك زيارتها للحصول على القدر الكافي من الاسترخاء والاستجمام خلال رحلتك أمام مياه البحر الفيروزية الصافية وعلى رمال الشاطئ المرجاني الناعمة التي تُشجع الأطفال على اللعب واللهو.

• يُمكنك كذلك الاستمتاع بالسباحة والغوص بين عشرات الفصائل المُختلفة المُتنوعة من الأسماك والمخلوقات المائية والشعاب المرجانية المُلوّنة النادرة والفريدة، مع الاستمتاع بحمام شمسي ومنظر المُرتفعات الصخرية التي تبزغ من قلب المياه وتُحيطها من كل مكان.

• جدير بالذكر أن الشاطئ يقع في نطاق محمية نبق الطبيعية ويوفر فرص رائعة لتناول عشاء رومانسي أو مأكولات بدوية لذيذة خلال الرحلة.

 

خليج نبق

 

محمية نبق الطبيعية

• أكبر وأشهر محميات شرم الشيخ بمساحة إجمالية تصل إلى 600 كيلومتر مربع مُعظمها من اليابسة يُمكنك خلالها الاستمتاع بتأمل وتصوير فئات مُتنوعة ونادرة من النباتات والغابات والحيوانات والطيور البرية، إلى جانب مساحة من المياه تستضيف جبالًا وكهوفًا صخرية وهي كذلك مثالية للسباحة والغوص … اقرأ المزيد

 

خليج نبق شرم الشيخ

 

الغرقانة

• الغرقانة هي واحدة من أفضل المناطق السياحية في خليج نبق ، حيث يُمكنك إرضاء فضولك بمُشاهدة السفينة الألمانية الأثرية الغارقة بكامل مُحتوياتها، ثم الترفيه عن نفسك بحضور حفل موسيقي على المسرح الروماني.

 

خليج نبق شرم

 

سفاري خليج النبق

• توفر منطقة خليج نبق شرم الشيخ لك فرصة رائعة لرحلات السفاري والتخييم الصحراوية التي تُنظّمها عدة وكالات سياحية محلية، حيث يُمكنك استكشاف صحراء سيناء على إحدى سيارات أو دراجات الدفع الرباعي أو حتى الخيول والإبل واستكشاف ثرواتها البرية الفريدة عن قُرب.

• كما يُمكنك كذلك المبيت أسفل سمائها المُتلألئة ليلًا، مع حضور سهرة بدوية تقليدية يعمّها رائحة وطعم المشويات اللذيذة ومذاق الشاي المُميّز على خلفية فلكلورية من الأغاني والرقصات الشعبية.

 

خليج النبق فى شرم الشيخ

 

الرياضات المائية في خليج نبق

• وبعيدًا عن الطابع الصحراوي الحاد لجنوب سيناء، يُمكنك عند زيارة خليج نبق في شرم الشيخ والتحلي بقليل من روح الإثارة والمُغامرة من خلال ممارسة الرياضات المائية في مياه بحرها العذب عبر تجربة قد لا تتكرر بالجمال نفسه في مكانٍ آخر.

• تتوفر في منطقة خليج نبق شرم مجموعة من مراكز ونوادي الغوص التي توفر تدريبًا ثم مُمارسة فردية للغطس والغوص وركوب الأمواج والطيران المظلي، حيث يُمكنكم الاستمتاع بجمال المدينة الساحر من أعلى سطح البحر وتحت قاعه في عُطلة واحدة.

 

خليج نبق

 

التسوق في خليج نبق

• يُعد مول داريا هو مكان التسوق الوحيد تقريبًا في خليج النبق في شرم الشيخ ، ويُمكنك من خلاله تسوق أروع التذكارات كالملابس التراثية والشعبية البدوية والمصرية بوجهٍ عام، التماثيل الفرعونية والمشغولات الخزفية والمنسوجات اليدوية، الزيوت والأعشاب ومُستحضرات التجميل عالية الجودة.

 

خليج نبق في شرم الشيخ

 

مطاعم خليج نبق شرم

• تضم منطقة خليج النبق سلسلة من افضل مطاعم شرم الشيخ المُتخصّصة والتي تقع في مُحيط 1 – 2.5 كم من المنطقة على أقصى تقدير.

• وتُقدّم هذه المطاعم الوجبات السريعة كالبرجر، الأسماك والمأكولات البحرية، المأكولات الشعبية المصرية، الأكلات اللبنانية والشرق أوسطية، الأطباق الهندية والتايلاندية والآسيوية بشكلٍ عام، هذا إلى جانب مقاهي للمشروبات الدافئة والعصائر والمُثلّجات.

 

موقع خليج نبق شرم الشيخ

 

اين يقع خليج نبق في شرم الشيخ ؟

يُعد خليج نبق جزءًا من خليج العقبة بجنوب سيناء، وبوضوح أكثر فهو يُمثّل تلك المساحة التي تجمع بين المياه واليابسة ما بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي.

ولمعرفة مزيدٍ من التفاصيل حول موقع خليج نبق شرم الشيخ على الخريطة يُمكنك الاطلاع على النموذج الذي تُقدّمه خرائط جوجل:

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *