متحف سطيف Museum of Setif من المعالم الأثرية الهامة التي تقع في ولاية سطيف الجزائرية، يأتي له عدد كبير من السُيّاح كل عام للاستمتاع بما يحويه من معالم أثرية رائعة والتقاط الصور التذكارية بداخلة.

ويضم المتحف العديد من المعروضات الأثرية التي تعود إلى قرون سحيقة وهي شاهدة على حضارة وتاريخ سطيف ولذلك فإنها من أهم معالم السياحة في سطيف

 

متحف سطيف

 

أنشطة يمكنك القيام بها متحف سطيف

• الاستمتاع بمشاهدة فيسفساء متحف سطيف  التحفة الفنية التي تروي قصة أروع الحضارات حيث يوجد بها لوحة للإله الروماني باخوص والتي تُصور فرحة الانتصار يُمكنك التقاط صورة تذكارية أمام تلك اللوحة الحضارية.

 

متحف سطيف الجزائر

 

• عند زيارتك للمتحف ستجد معروضات لبعض عظام الحيوانات الحقيقة التي عاشت قديماً مثل الفيل، الأحصنة وبعض الثديات الأخرى وهو الأمر الذي قلما تجده في متحف.

 

مواعيد العمل في متحف سطيف

 

• يضم المتحف أيضاً عدد من الأدوات المُستخدمة قديماً مثل الفؤوس اليدوية وبعض الأشياء المصنوعة من حجر الصوان يُمكنك الاستمتاع بمشاهدتها والتعرف على حضارة القِدامى.

 

متحف سطيف بالجزائر

 

• يُمكنك أيضاً زيارة القاعة القديمة التي يوجد بها مجموعة من الفخار وتتمثل في الأواني، المصابيح الزيتية والأكواب الفخارية التي تتميز بالشكل الجذّاب.

 

• وأخيراً يُمكنك زيارة قاعة الفن الإسلامي الأثرية التي يوجد بها مجموعة من الحفريات المُميزة مثل الفخار الفاطمي والزخارف الهندسية الجميلة وبعض من العناصر الأخرى مثل البلاطات المصنوعة من الخزف.

 

متحف مدينة سطيف

 

مواعيد العمل

تبدأ مواعيد العمل يومياً من الساعة 8 صباحاً حتي 5 مساءً.

 

افضل الفنادق القريبة من متحف سطيف

فندق زيدان من افضل فنادق سطيف 4 نجوم ويبعُد عن متحف سطيف مسافة 2.1 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

لم يحصل على تقييمات بعد.

حجز فنادق

فندق بيست ويسترن بلاس افضل فنادق الجزائر 4 نجوم يبعُد عن المتحف مسافة 1.4 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

نال الفندق على تقيم جيد جداً من حيث طاقم العمل، الراحة، المرافق، والموقع.

علّق البعض على مشاكل بالنظافة.

حجز فنادق

موقع متحف سطيف

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *