تتميّز مدينة مسقط بشخصية مُختلفة تمامًا عن المدن المُجاورة لها، فهناك عدد قليل من المباني الشاهقة، وإن وُجدت، فنمطها يعكس حسّها التُراثي من خلال القِباب ونوافذ الأرابيسك المُلوّنة ليخلق الخليط مدينة جذّابة.

وتُعتبر المدينة، المحصورة بين المناظر الطبيعية الخلّابة، من مساحات خضراء وجبال صخرية مُطلّة على الشواطئ المُدهشة، لا سيّما حدائق مسقط الخلّابة، التي هي من أماكن السياحة في سلطنة عمان الهامة، والتي تُوّفر مزيج لا مثيل له من أصالة الماضي والحداثة العصرية.

 

افضل فنادق مسقط

تحتضن مسقط مجموعة مُميّزة من افضل فنادق سلطنة عمان التي تستحقّ الزيارة، والتي جمعنا أهمها في دليل افضل فنادق مسقط .. اقرأ المزيد

 

افضل فنادق مسقط

 

افضل حدائق مسقط

تشتهر مدينة مسقط بمُتنزهاتها المُميّزة، وبعدد كبير من الحدائق الخلّابة المُناسبة للمشي ولقضاء وقت مُمتع مع العائلة، ومُمارسة جميع أنواع الهوايات والرياضات، وسوف نُقدّم لكم في سطورنا القادمة بعض افضل حدائق مسقط التي نالت استحسان زوّار المدينة والتي تُعد من أهم معالم السياحة في مسقط

 

متنزه دارسيت

يقع مُتنزه دارسيت في منطقة بيت الفلج من مدينة مسقط، ويطل على الوادي الكبير، ويتضمن الكثير من الأشجار، والمساحات الخضراء.

كما يتضمن المُتنزه العديد من ممرات المُشاة المُعبّدة، والمُوّزعة بشكلٍ مُميّز فيه ومن حوله، وملاعب للأطفال مُجهّزة بألعابٍ مُتنوّعة وآمنة.

ويحتضن المُتنزه عدة مرافق أخرى لتلبية احتياجات الزوّار، مثل المطاعم والمقاهي المفتوحة والمغلقة بإطلالات مُميّزة، إلى جانب عدد من المقاعد للراحة والاسترخاء.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 4:30 مساءً، وحتى الساعة 11 مساءً.

 

حدائق مسقط

 

 

حديقة شاطئ العذيبة

تُعتبر حديقة شاطئ العذيبة من حدائق مسقط الرائعة، والتي تجمع ما بين السباحة واللعب، في أحضان مُسطّحاتها الشاطئية الخضراء المُدهشة.

وتتضمن الحديقة العديد من شُرفات التنزه المُظللة، والمُزوّدة بمقاعد وطاولات للراحة والاسترخاء، إلى جانب المساحاتٍ العشبية الشاسعة، وملاعب الأطفال المُميّزة.

 

حدائق في مسقط

 

 

حديقة القرم الطبيعية

تتميّز حديقة القرم الطبيعية بمساحاتٍ خضراء رائعة من السهول والهضاب المُطلّة على البحر، ويستوّطنها العديد من أنواع الطيور .. اقرأ المزيد

 

حدائق بمسقط
[email protected]

 

حديقة الموج مسقط الخاصة

تقع حديقة الموج الخاصة في قلب منطقة الموج، وهي واجهة بحرية مُتعددة الاستخدامات، تتضمن مرسى وملعب للغولف، وعدة مرافق أخرى.

وتتميّز الحديقة بمنطقة شاطئ مُعبّدة وأخرى رملية مُزوّدة بعدة مظلات وشُرفات لقضاء نُزهة شاطئية وسط طبيعة خضراء لا مثيل لها.

وتتضمن الحديقة العديد من المساحات الخضراء، وملاعب الأطفال المُتنوّعة، ما بين المفتوحة والمُغلقة، وعدد كبير من ممرات المُشاة المحفوفة بالأشجار.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً.

 

الحدائق في مسقط
[email protected]

 

 

حديقة الصحوة العامة

تُعد حديقة الصحوة العامة إحدى منتزهات مسقط الراقية، والتي تتميّز بتصميم مُبهر، وتقع منطقة حيوية بالقرب من برج الصحوة الشهير.

وتبلغ مساحة الحديقة 300 ألف متر مربع، وتنقسم إلى عدة أقسام تتباين فيها المرافق، وتتضمن كلٌ منها نوعية خاصة من النباتات.

وتظهر أنماط العمارة الإسلامية، على اختلاف أنواعها، بشكلٍ ملحوظ في تصميم الحديقة، ويتوسطّها ميدان الصحوة، وهي ساحة مُعبّدة دائرية الشكل.

مواعيد العمل

من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 11 مساءً.

 

متنزهات بمسقط

 

 

حديقة ريام

تتمتّع حديقة ريام بإطلالات مُميّزة على البحر، وتتضمن عِدة ملاعب للأطفال، مساحات خضراء، ومنطقة كورنيش تضم عدد من المرافق الترفيهية .. اقرأ المزيد

 

متنزهات في مسقط

 

متنزه بحيرة الغبرة

يُحيط مُتنزه بحيرة الغبرة مساحات خضراء وبحيرة جميلة، ويتمتّع بإطلالات رائعة على البحر وشواطئه الخلّابة، ويتضمن مناطق مُزوّدة بمُعدّات للشواء.

ويحتضن المُتنزه منطقة ملاعب للأطفال، والعديد من ممرات المُشاة، ويُوّفر العديد من الأنشطة المُميّزة المُناسبة للعائلات، مثل نشاط الطيران الورقي.

كما يتضمن المُتنزه مسارات لركوب الدراجات، مقهى، ملعب كرة سلة، وملعب كرة قدم صغير، إلى جانب شاطئ رملي نظيف جدًا.

 

متنزهات مسقط

 

 

متنزه خليج كلبوه

يقع مُتنزه خليج كلبوه الساحر في منطقة مُرتفعة ما بين منطقة مطرح ومدينة مسقط القديمة، ويتميّز بشواطئ غنيّة بأسماك السردين.

ويمتد المُتنزه من نهاية منطقة الكورنيش في الخليج، ويُوّفر إطلالات غاية في الجمال على الجبال الصخرية المُتاخمة للبحر، والمساحات الخضراء.

ويتضمن المُتنزه العديد من أشجار الظل، ملاعب الأطفال، الشواطئ الصخرية، عدد من المساحات العشبية، ممرات مُعبّدة للمشاة، وبعض المطاعم والمقاهي.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 10 مساءً.

 

منتزهات بمسقط
Tristan [email protected]

 

 

متنزه الوادي الكبير

يُعتبر مُتنزه الوادي الكبير من افضل حدائق مسقط التي تشمل مرافق مُتعددة، وتحتل مساحة قدرها 40,000 متر مربع من المُسطّحات الخضراء.

ويضم المُتنزه عدد من النوافير، وممرات المُشاة المُعبّدة والمُحاطة بالأشجار والزهور، وشُرفات خشبية وحجرية مُزوّدة بمناطق جلوس للنُزهات، وملاعب للأطفال.

كما يضم المُتنزه منطقة مُخصصة للألعاب الكهربائية، وعِدة مناطق رملية، وعدد لا بأس به من المطاعم والمقاهي بجلساتٍ مغلقة ومفتوحة.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 4 صباحًا، وحتى الساعة 11 مساءً.

 

منتزهات في مسقط

 

 

متنزه النسيم

يُعتبر متنزه النسيم من الحدائق المُناسبة للعائلات، حيث إنه يتضمن عِدة مرافق ترفيهية مُتنوّعة تُناسب الكِبار والصِغار على حدٍّ سواء.

ويقع المُتنزه في منطقة مُتوسطّة ما بين السيب والرميس، ويتضمن العديد من المساحات الخضراء، مناطق جلوس للراحة والاسترخاء، ملاعب أطفال، ومدينة ملاهي.

ويضم المُتنزه عدد من المقاهي والمطاعم، ساحة للاحتفالات الخاصة والعامة، حديقة يابانية، وتُوّفر إدارته العديد من الأنشطة والفعاليات العائلية الدورية.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

 

منتزهات مسقط

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في مسقط:

افضل 8 فنادق في مسقط الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في مسقط

اهم 5 اماكن سياحية في مسقط

افضل 4 مولات في مسقط الموصى بها

افضل 3 مطاعم في مسقط

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *