في طريقك إلى ولاية مسقط وعند مدخل الولاية تحديداً ستجد بوابة شاهقة بطراز معماري يسحر العين، ويقع على جانبيها درج عريض كبير يقودك تلقائياً إلى متحف بوابة مسقط الذي يحكي لك بالتفصيل تاريخ سلطنة عمان ويتعمق بك داخل المستوطنات البشرية القديمة وحِقب ما قبل التاريخ.

متحف بوابة مسقط Muscat Gate Museum هو تحفة معمارية من الخارج وكنز حضاري من الداخل يقع داخل بوّابة مسقط وقد تم تشييده عام 1995م ليكون مُطابقاً لطراز بوابة مسقط القديمة من حيث الاسم ولكنه لا يغلق أبوابه في وجه الزوّار ليلاً كما كانت تفعل بوابة مسقط القديمة وجدير بالذكر أن المتحف ينال أهمية كبرى وأفضلية على سائر متاحف مسقط و معالم مسقط السياحية بشكل عام.

 

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في متحف بوابة مسقط

• يُمكنك التعرف على الآبار والقنوات المائية القديمة والأفلاج تحت الأرض وكذلك ينابيع المياه الموجودة في ولاية مسقط من خلال المتحف.

 

متحف بوابة مسقط

 

• يُمكنك الاستمتاع بمعرفة الأحياء القديمة فالمحتف يحتوي على الكثير من اللوحات التي تشرح طبيعية الحياة في مسقط قديماً قبل عام 1970م.

 

متحف بوابة مسقط في عمان

 

• يُمكنك استكشاف الحضارة المعمارية قديماً والتي أنشأها البرتغاليين في مسقط من ضمنها البروغ وقلاع مسقط وكذلك السدود.

 

متحف بوابة في مسقط عمان

 

• ارجع بالتاريخ مع اللوحات التي تُفصل لك الطراز المعماري في مسقط قديماً إلى جانب البيوت التقليدية وأهم المنشآت التي شُيدت  في منتصف القرن التاسع عشر.

 

• في حال كُنت من مُحبي التاريج وتتبُع إنجازات الحُكام يُمكنك معرفة بداية حكم البوسعيد عام 1744 م وحتى عصر حكم جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وأهم الإنجازات في فترات الحكم.

 

متحف البوابة مسقط

 

• يُمكنك مُشاهدة طبيعة الحياة التجارية لعُمان في العصور القديمة حيث تستعرض اللوحات التجارة في مسقط قديماً في التمور والأخشاب والأسماك مع بلاد الهند وبلاد شرق إفريقيا.

 

• وأخيراً يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة عروض الصوت والضوء التي تشرح طبيعة البيئة في مسقط والحياة العُمانية وتاريخ مسقط الحافل بكلا اللغتين العربية والإنجليزية.

 

مواعيد العمل

يفتح متحف بوابة مسقط أبوابه على مصرعيها للزوّار طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 مساءاً عدا الجمعة والسبت.

 

افضل فنادق مسقط القريبة من متحف بوابة مسقط

فندق شيراتون عمان واحد من افضل فنادق مسقط القريبة من متحف بوابة مسقط حيث يبعد عن المتحف بمسافة 8.6 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حاز الفندق على تقييمات رائعة من حيث النظافة، الراحة، طاقم العمل، كما حصل على تقييمات رائعة من حيث المرافق، الموقع.

علّق البعض على عدم اكتمال بعض مرافق الحمام.

فندق مطرح واحد من افضل فنادق عمان تصنيف نجمتين المفضلة لدى الزوّار حيث يمتاز بالموقع الحيوي بالقرب من المعالم السياحية وأهمها متحف قصر العلم الذي يقع على بُعد 5.4 كيلو متر فقط.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً في كلاً من أداء طاقم العمل، الموقع، النظافة، القيمة مقابل المال، الراحة، والمرافق.

موقع متحف بوابة مسقط

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في مسقط:

افضل 8 فنادق في مسقط الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في مسقط

اهم 5 اماكن سياحية في مسقط

افضل 4 مولات في مسقط الموصى بها

افضل 3 مطاعم في مسقط

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *