تُعتبر مدينة مسقط انعكاس مثالي لعوامل الجذب والجمال العميقة، ومن أهم مدن السياحة في عمان فمنها التاريخية الأثرية، ومنها الحديثة، وأجملها الطبيعية.

وتقع المدينة على سواحل خليج عمان الذي تُحيط به الجبال الشاهقة والصحراء الخلّابة، كما ويعود تاريخها إلى العصور القديمة والوسطى.

وتمتزج معالم المدينة، التي حافظت على هويتها رغم تعاقب العصور، ما بين مراكز التسوق الراقية، والأسواق الشعبية، والحصون والقلاع الأثرية.

وتشتهر المدينة بخدماتها ومرافقها التي تُلبي احتياجات كافة أنواع زوّارها، كما وتشتهر سُكان البلاد بكرم وحسن الضيافة العربية الأصيلة المُتوارثة.

ومن بين ما حظيت به المدينة بشكلٍ خاص، والبلاد عامةً، شواطئ مسقط المُتنوعة، فمنها الرملية والصخرية الطبيعية، ومنها الخرسانية المُدهشة.

افضل فنادق مسقط

تتميز مدينة مسقط بمجموعة كبيرة من افضل وأرقى الفنادق العالمية والمحلية، والتي جمعناها لكم في دليلنا الشامل افضل فنادق مسقط .. اقرأ المزيد

افضل فنادق مسقط القريبة من شواطئ مسقط

افضل شواطئ مسقط

تشتهر سلطنة عمان بروعة سواحلها الخلّابة، حيث يقع خليجها في الجزء الشمال الشرقي لبحر العرب، وعند مصب الخليج العربي حديدًا.

وتُعتبر العاصمة من أهم مدن السلطنة الساحلية، وسنقدم لكم في سطورنا القليلة التالية بعض أفضل شواطئ مسقط التي تستحق الزيارة.

شاطئ العذيبه

شاطئ العذيبة الرملي يُصنّف من افضل الشواطئ في مسقط التي تمزج بين عدّة أمور يُفتّش عنها معظم الناس، مثل الاسترخاء والتسلية وأيضاً المرح وكل هذا في مكانٍ واحد.

فالجلوس أمام مياه الشاطئ النقية كفيل بمنحك شعوراً رائعاً بالاسترخاء، أما الترفيه والمتعة فسوف تحظى بذلك خلال استمتاعتك بألعاب وبرياضات مائية متنوّعة مثل السباحة وركوب الدراجات المائية المعروفة بإسم “جيت سكي” والتي يعشق ممارستها عدد كبير من مُرتادي الشاطئ.

وعقب كل أنشطة الترفيه هذه، تستطيع أن تعود إلى لحظات الاسترخاء في أحد المطاعم و المقاهي الممتدة على طول الشاطئ والتي ستنقٌلك لعالم آخر عبر أجوائها المريحة وجلساتها المميزة ..اقرأ المزيد

شواطئ مسقط

شاطئ القرم

نجح شاطئ القرم في إبهار زوّاره ببعض الأنشطة الرائعة وبمناظره الجميلة، وهذا فقط هو أحد الأسباب التي جعلت هذا الشاطئ الرملي من افضل شواطئ مسقط بالإضافة إلى مميزات أُخرى يتمتّع بها الشاطئ كمياهه الصافية اللامعة.

وجميع مُرتادي هذا الشاطئ على موعدٍ مميز مع متعة لا تُضاهى سوف يختبرونها من خلال ممارسة بعض الرياضات المائية المميزة مثل السباحة

كما أن بانتظارهم خيارات طعام وشراب مختلفة تُتيحها المطاعم والمقاهي التي تتفرّق على جانب الشاطئ..اقرأ المزيد

الشواطئ في مسقط

شاطئ يتي عمان

شاطئ يتي الرملي يُعتبر من افضل الشواطئ في مسقط التي تمزج بين الاستجمام و المتعة في مكانٍ واحد.

فالبقاء أمام مياهه النقية كفيل بمنحك شعوراً بالراحة لا بديل له أما الترفيه فسوف تجده في تمتّعك رياضات بحرية متنوّعة مثل

السباحة و ركوب الأمواج..اقرأ المزيد

شاطئ يتي

شاطئ الموج مسقط

يُعدّ شاطئ الموج مثالاً للشواطئ التي تُُقدّم مناظر بحرية جميلة وأجواء شاطئية رائعة، بل وكذلك من الشواطئ التي تتميّز بمياه نقيّة لامعة.

بهذا يُصنّف هذا الشاطئ الرملي من أفضل الشواطئ في مسقط وأكثرها جذباً للزوّار، بفضل فرص الاسترخاء والترفيه التي لا تنتهِ.

وكذلك العديد من التجارب المثيرة الأخرى التي يحظى بها زوّار الشاطئ، ومن بينها

ممارسة رياضات وألعاب مائية ممتعة مثل السباحة وأيضاً رياضة ركوب الأمواج، ..اقرأ المزيد

شواطئ مسقط

شاطئ البستان مسقط

لم تأتِ شهرة شاطئ البستان من عدم، فهو من افضل شواطئ مسقط حيث يعتبره الزوّار ملجأهم الوحيد للاستمتاع بلحظات من السلام والراحة.

وهو شاطئ رملي يتمتّع بمياه نقية و يتوجّه إليه محبو الرياضات المائية المتنوّعة مثل السباحة و ركوب الأمواج.

كما أنه مُطوّق بعدد من المطاعم و المقاهي الجميلة..اقرأ المزيد

شاطئ البستان

مقالات قد تهمك ايضاً في مسقط:

افضل 8 فنادق في مسقط الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في مسقط

اهم 5 اماكن سياحية في مسقط

افضل 4 مولات في مسقط الموصى بها

افضل 3 مطاعم في مسقط

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *