جبل توبقال يُعد ضمن أشهر معالم السياحة في المغرب نظرًا لكونه أعلى قمة جبلية في جبال أطلس الشهيرة ويبلغ طوله 4167 متر، كما أنه ثانِ أعلى قمة جبلية في قارة أفريقيا بعد جبال كلمنجارو.

يبعد الجبل عن مدينة مراكش الشهيرة 82 كيلو متر من جهة الجنوب على مقربة من قرية إمليل والتي تعد أقرب تجمع سُكاني للجبل. وطوال فصل الشتاء، الخريف والربيع تغطي قمة الجبل مساحات واسعة من الجليد في مشهد طبيعي خلاب.

أفضل الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها في جبل توبقال المغرب

• إذا كنت من عشاق رياضة تسلق الجبال فأنت في المكان المُناسب تمامًا! تستطيع الحصول على ما يلزمك من مُعدات التسلق من أحد المحال التجارية بقرية إمليل، ويستغرق صعود الجبل نحو يومان.

 

جبل توبقال في المغرب
https://[email protected]

 

• أما إذا كنت لا تُجيد صعود الجبل فيمكنك القيام بالتخييم، وهذا اقتراح رائع لمُحبي رصد المشاهد الطبيعية، حيث أن مشهد غروب وشروق الشمس من الجبل هو مشهد ساحر يستحق التأمل، كما أنك سوف تحظى برؤية واضحة للنجوم وبعض الكواكب من هذا المكان.

 

جبل توبقال
http://[email protected]

 

• إذا كنت من عشاق التمشية فإن الطريق من قرية إمليل إلى قرية شمهروش لا يمكنك قطعه إلا بالتمشية، سوف تستمتع برؤية خيام السائحين على جانبي الطريق.

 

جبل توبقال بالمغرب
https://[email protected]

 

• قرية شمهروش هي آخر قاعدة قبل الإنطلاق في رحلة الصعود إلى الجبل، يمكنك هناك قضاء وقت في المقاهي التقليدية واحتساء مشروبك المفضل، أو يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة محلية ساخنة.

 

جبال توبقال
https://[email protected]

 

• احرص على التقاط عدد مُناسب من الصور التذكارية خلال رحلتك إلى الجبل حتى تتمكن من الاحتفاظ بذكرى زيارتك له.

 

فنادق قريبة من جبل توبقال في المغرب

فندق رياض سيل دو اوريانت من افضل فنادق المغرب في جبل توبقال يبعد عنه مسافة 80.5 كيلومتر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم ممتاز في الموقع، الراحة، النظافة، المرافق، طاقم العمل، الإفطار، القيمة مقابل المال وخدمة الواي فاي.

فندق رياض ماربليس من افضل فنادق المغرب جبل توبقال يبعد عن الجبل مسافة 80.6 كيلومتر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم ممتاز في الموقع، الراحة، النظافة، المرافق، طاقم العمل، الإفطار، القيمة مُقابل المال وخدمة الواي فاي.

موقع جبل توبقال المغرب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *