جبل لبنان Mount Lebanon من أجمل المحافظات اللبنانية التي تمتلك العديد من وجهات السياحة في لبنان حيث تحتوي على طبيعة خلّابة تجذب الكثيرون من عاشقي الأماكن الهادئة.

فهي من أهم المقاصد السياحية للعائلات حيث توفر لهم عطلات مُشرقة تتميز بالمرح والسعادة، كما أنها محط أنظار المهتمين بالثقافات والحضارات اللبنانية القديمة لما ينتشر بها من المتاحف والقلاع الحصينة.

 

جبل لبنان

 

أفضل الأنشطة في جبل لبنان

• الذهاب إلى مغارة جعيتا والاستمتاع بمشاهدة الكهف المضيء من الداخل في رحلة مُبهرة بواسطة القوارب التي ستُمكنكم من رؤية أجمل التكوينات الصخرية المُتشكلة كالدموع الساقطة التي نُحتت بواسطة عوامل التعرية الطبيعية.

 

محافظة جبل لبنان

 

• زيارة محمية أرز الشوف المُزهرة التي تعتبر أكبر محمية طبيعية في لبنان، فستتمكن من رؤية العديد من الحيوانات البرية والطيور المُهاجرة، كما تحتوي على غابات شاسعة، وينابيع عذبة، وبحيرات لامعة.

 

محافظة جبل لبنان

 

• التجوّل في ساحة الشهداء التي تعتبر من أهم المراكز التجارية في لبنان، كما لها طابع خاص حيث تم بها إعدام بعض الرجال الشرفاء من قِبل السلطان العثماني.

 

محافظة جبل لبنان

 

• ركوب التلفريك في مدينة حريصا ومشاهدة أبهى المناظر الطبيعية بها، ثم الوصول إلى حريصا سيدة لبنان ومشاهدة تمثال السيدة مريم، كما يتم بها العديد من الاحتفالات الدينية.

 

محافظة جبل لبنان

 

• التوجه إلى قلعة جبيل الصليبية لقضاء يوم حافل بالتاريخ والحضارة القديمة، فهي تتميز بفنونها المعمارية المُدهشة وخصائصها الدفاعية حيث استخدمت من قِبل الكثير من الملوك في حماية لبنان.

 

محافظة جبل لبنان الرائعة

 

• يمكنكم التجوّل في سوق جبيل المُميز بمتاجر القطع الأثرية والمجوهرات، ومنتجاته اليدوية الساحرة، كما يضم العديد من المقاهي التي نالت على إعجاب جميع الزائرين.

 

محافظة جبل لبنان

 

• الانتقال إلى متحف بيروت الوطني لمشاهدة الكثير من الآثار التابعة إلى أقدم العصور التي مرت على لبنان كعصور ما قبل التاريخ، العصر الإسلامي، العصر البيزنطي، والعصر الإغريقي.

 

محافظة جبل لبنان الرائعة

 

• الذهاب إلى قصر بيت الدين الذي يعتبر واحد من أفخم القصور الذي سكنه العديد من الملوك والسلاطين، حيث يتميز بهندسته المعمارية الفاخرة، كما يضم العديد من النوافير والنباتات المُزهرة الموجودة في ساحته.

 

جبل لبنان

 

• التوجه إلى متحف الشمع حيث يُمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الكثير من التماثيل المُجسمة التي تُعبر عن التاريخ اللبناني في عدة عصور، بالإضافة إلى الفنون والعادات اللبنانية المتعددة.

 

جبل لبنان

 

• زيارة حديقة رينيه معوض الفتّانة حيث يمكنكم الاستمتاع بركوب الدرّاجات الهوائية في الممرات الخاصة بها وسط المساحات الخضراء الواسعة، كما تضم بعض ألعاب الأطفال المُمتعة.

 

جبل لبنان

 

الفنادق القريبة من محافظة جبل لبنان

فندق سفير بحمدون الحاصل على 5 نجوم من افضل فنادق لبنان الذي يتميز بموقعه الجغرافي الرائع بالقرب من محافظة جبل لبنان حيث يبعد عنها مسافة 8.2 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات ممتازة في كل من الراحة، المرافق، طاقم العمل، الموقع، النظافة.

حجز فنادق

فندق ذا كي بيروت من افضل فنادق بيروت 4 نجوم، حيث يتمتع بموقع استراتيجي مُميز حيث يقع على بُعد 15.2 من محافظة جبل لبنان.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

منح السياح العرب إلى الفندق تقييمات ممتازة من حيث الموقع، حسن استقبال الضيوف، النظافة، المرافق، الراحة.

حجز فنادق

موقع محافظة جبل لبنان على الخريطة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *